نظرة عامة على العمل الإنساني العالمي (GHO) 2022

أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نقرير بعنوان”نظرة عامة على العمل الإنساني العالمي (GHO).” تقييم الأكثر شمولاً وموثوقية وقائمة على الأدلة للاحتياجات الإنسانية في العالم. يوفر لمحة عالمية عن الاتجاهات الحالية والمستقبلية في المجال الإنساني.
العمل من أجل جهود تعبئة الموارد على نطاق واسع . واستكشاف الفرص لتقديم المساعدة الإنسانية بشكل أكثر فعالية. عمل عليه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA). بالتعاون مع شركاء في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم.
يتقدم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالشكر لجميع المنظمات والشركاء والمانحين الذين ساهموا في النظرة العامة الإنسانية العالمية لعام 2022 والذين يقدمون تقارير منتظمة إلى خدمة التتبع المالي التابعة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (FTS).

استجاب العاملون في المجال الإنساني في مشهد دائم التغير في عام 2021. حيث قدموا المساعدة على وجه السرعة للأشخاص المحاصرين في الأزمات.
أدى جائحة كوفيد -19 وآثاره إلى تفاقم التحديات المتعددة التي تواجه بالفعل العاملين في المجال الإنساني. الصراع العنيف وزيادة الجوع والآثار المدمرة لتغير المناخ. صعد الشركاء المحليون للمساعدة في الوصول إلى المناطق التي لا يمكن للمستجيبين الدوليين الوصول إليها وتقديم المساعدات الضرورية.
في عام 2021 ، استهدفت الأمم المتحدة والمنظمات الشريكة مساعدة 174 مليون شخص . من خلال 38 خطة قطرية و 7 خطط إقليمية. 153 مليون شخص تستهدفهم الخطط على المستوى القطري . تم الوصول إلى 107 ملايين – 70 في المائة من إجمالي المستهدف. يشمل عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم جميع الأشخاص المستهدفين الذين استفادوا من شكل واحد على الأقل من المساعدات في العام.

تم تسليم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة إلى حالات أزمات متعددة في عام 2021. وفي شمال موزامبيق ، قامت المنظمات الإنسانية بتوسيع نطاق استجابتها بشكل كبير . مما مكن الشركاء من توفير المساعدة المنقذة للحياة والحفاظ على الحياة والحماية إلى 1.23 مليون شخص. – أكثر من ضعف عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم في عام 2020. في جنوب السودان . أعاد العمل الإنساني ست مقاطعات من حافة المجاعة. من خلال توسيع مستهدف متعدد القطاعات في أكثر المناطق التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.
تلقى أكثر من 500000 شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد. ويواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد (المرحلة 5 من التصنيف الدولي للبراءات). و لقد تلقت 100000 أسرة مساعدات لسبل العيش.

للإطلاع علي المنشور : https://www.unocha.org/sites/unocha/files/Global%20Humanitarian%20Overview%202022.pdf

 

انتقل إلى أعلى