إضافة مؤسسة
تأسس المركز في عام 1975 باعتبارها منظمة مدنية غير ربحية، مستقلة وتعددية. تعمل المنظمة على تطوير الأنشطة البحثية في العلوم الاجتماعية؛ تدريب الموارد البشرية؛ والمساعدة التقنية.
تأسس قبل 32 عاما واحد من أوائل برامج إدارة المؤسسات غير الربحية في البلاد، وبرنامج MNOفي جامعة كيس ويسترن ريزيرف هو في طليعة البرامج المعدة لتدريب قادة المستقبل في الأعمال غير الربحية، والرعاية الصحية، والقطاعات العامة. ويوفر الأدوات الأساسية التي تحتاجها إلى قيادة منظمة غير ربحية والقيام بمهمتها أخلاقيا وفعالية، ويضم المناهج المبتكرة التي تؤكد القيادة والتخطيط الاستراتيجي، وتطوير الإيرادات والتمويل وإدارة المنظمة، والأخلاق، واستخدام البيانات.
مركز الدراسات الغير ربحية هو مؤسسة خيرية فكرية تقدم العديد من الاستشارات، ومجهوداته تحتل موقعا فريدا في العلاقة بين المؤسسات الخيرية والممولين، ومساعدتهم على تحقيق أكبر قدر من التأثير. وينعكس هذا الفهم من الجانبين على التمويل في مجموعة متنوعة من المهارات والمعارف من أبناء شعبنا، وخلفياتهم في الجمعيات الخيرية والقطاع العام والخاص.
مؤسسة الاقتصاد الجديد (NEF) هي الرائدة في أبحاث في المملكة المتحدة تعمل على تعزيز العدالة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. معظم الدول ومنها المملكة المتحدة تعاني من أزمات اقتصادية مما يعني تدني مستوى الرفاه بها، والمركز يعمل على تجنب ذلك من خلال الأبحاث والدراسات التي يقوم بها. مهمة مؤسسة الشرق الأدنى هي لبدء الانتقال إلى اقتصاد جديد من خلال الأفكار الكبيرة وتفكير جديد.
تأسس معهد مورينو في عام 1994 لتحفيز الابتكار وريادة الأعمال، ودفع العمل الخيري لفعالية أكثر. وفهم العلاقة وتأثير الإنترنت على مجتمعنا.
مركز جونز هوبكنز للدراسات المجتمع المدني يعد مصدرًا رئيسيًا للبحوث الرائدة والمعرفة حول القطاع غير الربحي، والاستثمار الاجتماعي، وأدوات الحوكمة بها.
يسعى المركز لربط ممارسات التنمية وتحليلها. ونحن نهدف إلى العمل موضوعيًا، وضمان التنسيق بين البحث والتدريب والاستشارات والبرامج. لدينا نهج متعدد التخصصات يتيح لنا ممارسة فريدة من نوعها.
يقوم معهد الأبحاث التطوعية بإجراء بحوث عملية وقوية لتحسين السياسات والممارسات. عن طريق استخدام أدوات البحوث المبتكرة و ما يصل إلى تاريخ ووضع الأدوات الخاصة الناجحة لدينا . ويقوم المعهد بالعمل مع مجموعة واسعة من المنظمات ، بما فيها الأمم المتحدة ، والمفوضية الأوروبية ، ووزارة التنمية الدولية ، ودفرا ، ووزارة الصحة ، ومنظمة العفو الدولية، والصندوق الوطني ، وماري كوري لرعاية مرضى السرطان ، وأورانج و بريتيش تيليكوم .
القطاع المستقل هو شبكة قيادة للمنظمات غير الربحية والمؤسسات والشركات الملتزمة بالمضي قدمًا في الصالح العام. أو شبكات التحالفات غير حزبية تمثل مجتمعة عشرات الآلاف من المنظمات والأفراد محليا ووطنيا وعالميا.
مركز الاستثمار الاجتماعي هو مؤسسة علمية المركزية لجامعة هايدلبرغ،التي تعمل بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، وكلية الحقوق وكلية اللاهوت. ويرى المركز نفسه باعتباره يقدم البحوث المتعددة التخصصات و البحوث التعليمية؛ والتي تهدف إلى زيادة أداء المنظمات غير الربحية والمؤسسات، وإلى تعزيز فكرة المؤسسات والعمل للمنفعة العامة.
تأسس المعهد عام 1985م ، ويقدم المعهد الأبحاث والتعليم لفهم الأوضاع العامة للعمل الخيري بالولايات المتحدة الامريكية، ومن أهم مخرجات المعهد التقرير السنوي للعمل التطوعي والذي يعده مجموعة من الباحثين العاملين لدى المركز.
يقدم مركز (USC PPP) أبحاثا وتحليلات عن العمل الخيري، والعمل التطوعي، ودور القطاع غير الربحي. ويشارك المركز النتائج التي توصل إليها مع القطاعات الغير ربحية والمهتمين بسياسة الأعمال الخيرية، ويعمل على إشراك هذه القطاعات في استكشاف القضايا الرئيسية من خلال المنتديات والمناقشات، والمحاضرات والحلقات الدراسية.
في عام 2000م قام بعض الأساتذة بكلية (aston) بإنشاء مركز الدراسات التطوعية (CVAR)، وكان إنشاؤه لدعم وتطوير العمل التطوعي والجمعيات الأهلية عن طريق الأبحاث، وفي عام 2004م أصبح يسمى بـ (ACVAR).
هي منظمة دراسات تربوية والسياسية في واشنطن، تتمثل مهمتها في تعزيز القيادة القائمة على القيم الثابتة. ومنذ عام 2008، أُنشئ برنامج معهد آسبن في العمل الخيري والابتكار الاجتماعي، وخصّص شخصيات بارزة في مجال البحوث والبيانات غير ربحية؛ لمناقشة وتقييم النشاط الغير ربحي، ونظام جمع البيانات. وقد وفرت هذه الاجتماعات بيئة نشطة لمناقشة الموضوعات المطروحة وتم تبادل المعلومات. وقد شاركت في هذا المشروع عددٌ من المنظمات والمراكز غير الربحية.
مركز مختص بتوفير البحوث والدراسات والاستشارات الخاصة بالقوانين والتشريعات المنظمة لعمل المنظمات غير الربحية حول العالم ، وهو أحد مبادرات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
عدّة العمل المجتمعي هي مورد مجّاني على الإنترنت، يخدم الّذين يعملون من أجل بناء مجتمعات محلية أكثر صحّة وإحداث تغيير اجتماعي. تقدّم "العدّة" آلاف الصفحات من الإرشادات السريعة والأدوات للقيام بتحرّكات في المجتمعات المحلية. هل تريدون أن تتعلموا عن دراسة المجتمعات المحلية والتخطيط والتدخلات والتقييم والمناداة وجوانب أخرى من الممارسات المجتمعية؟ إذاً تفضلوا، فأمامكم أكثر من 300 نموذج تعليمي وأدوات مجانية أخرى. فيما يستمر تطوير "عدة العمل" منذ عام 1994، فقد جرى استخدامها بشكل واسع في التعليم والتدريب والدعم التقني. وقد استخدمت في أكثر من مليونيْ جلسة عمل سنوياً، ووصلت عدّة العمل إلى العاملين في أكثر من 200 بلد في العالم. وهي حالياً متوفرة في اللغتين الإنكليزية والإسبانية، وباتت مؤخراً متوفرة في اللغة العربية.
هذا المركز رائد في مجال البحث والتحليل والمناقشة والتعلم عن المجتمع المدني في مجال إدارة السياسة الاجتماعية، قام المركز على مدى 20 عاما في عمل دراسات عديدة تتعلق بالقطاع التطوعي في المملكة المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الإنمائية ومنظمات المجتمع المدني في أنحاء العالم.
بدأ مركز بحوث القطاع غير الربحي في تشرين الاول 2003م. وهو مشروع مشترك أنشأته TRIALOG، ومعهد برنو للتنمية في المجتمع المدني، وكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة مازاريك في برنو، حيث تم الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية للقطاع غير ربحية في الجمهورية التشيكية ، وتسعى إلى المساهمة في الحوار حول السياسات بشأن دور المنظمات غير الربحية و العمل الخيري ومؤسسات والمجتمع المدني.
وقد أنشئ المركز في عام 2000. للمشاركة في البحث والتعليم ، والحوار حول القطاع الثالث، والمنظمات غير الربحية والعمل التطوعي.
1