15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 23 زيارة ) .
رأس محافظ الداير بني مالك نايف بن ناصر بن لبدة، اليوم , الاجتماع التحضيري للمعرض التوعوي بأضرار القات , الذي تنظمه جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان " أمل "، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمحافظة. وجرى خلال الاجتماع بحث الترتيبات اللازمة لتنفيذ المعرض التوعوي الذي تنطلق فعالياته يوم غد ’ ويأتي ضمن حملة " رؤيتي للتوعية بأضرار القات بمقر المركز الحضاري بالداير , وما يتضمنه المعرض من برامج تفاعلية وثقافية ودورات تثقيفية بمشاركة عدد من المختصين على مدى سبعة أيام.
14 يناير 2019 - 8 جمادى الأول 1440 هـ( 44 زيارة ) .
أختتمت، اليوم , فعاليات البرنامج التدريبي التأثير وريادة الأعمال، الذي نظمته جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان, وذلك بمقر الجمعية. وهدف البرنامج، الذي نفذته المدربة ريناد المطوع والمدرب عبدالله كريري، إلى تعريف منسوبات الجمعية بمفهوم ريادة الأعمال وصناعة الميزة التنافسية والشعار اللفضي للأعمال، والفرق بين الفكرة والفرصة، وكيفية التسويق لمشروعك واختيار العميل.
14 يناير 2019 - 8 جمادى الأول 1440 هـ( 33 زيارة ) .
تشارك 80 حرفية في البرنامج التدريبي "تدريب الحرفيات", الذي تنظمه جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن بجازان, وذلك بمقر الجمعية بمدينة جيزان. وأوضحت رئيسة الجمعية عائشة الشبيلي, أن البرنامج بدأ فعالياته الشهر الماضي بمشاركة 80 متدربة من الحرفيات تم تدريبهن على الخياطة وتصنيع الأثاث والنجارة والتنجيد, وذلك بالتعاون مع مؤسسة سليمان الراجحي عبر برنامج "تدريب الحرفيات", مشيرة إلى أن الجمعية تعمل حالياً على تجهيز معرض لعرض منتجات واعمال الحرفيات وتدريبهن وتهيأتهن لسوق العمل وكيفية التعامل مع المستهلكين. وأعربت في ختام تصريحها عن سعادتها بما قدمته الجمعية للحرفيات منذ تأسيسها, مقدمةً شكرها لجميع القطاعات والجهات الحكومية والخيرية والأهلية على ماقدمته من دعم للجمعية عبر نظام "مانح" وبرنامج "دعم تأسيس الكيان" الذي أسهم في تمكين الجمعية من تحقيق أهدافها في تنمية المجتمع سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 , في ريادة المنح الخيري لتنمية المجتمع.
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 67 زيارة ) .
شاركت 210 أسر في مخيم جمعية الأسر المنتجة "إنتاج" الذي يقام ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2019م وذلك لعرض وبيع منتجاتها تحت مظلة الجمعية. وأوضح مدير جمعية "إنتاج" فيصل عيد الرمالي, أن مخيم الجمعية ضم العديد من الفعاليات المتنوعة مثل مسرح الطفل والعروض الشعبية وأركان البيع والتصوير وتنسيق الحفلات, كذلك ركن لصيانة الساعات والبرمجيات وركن للأكلات الشعبية والحلويات والفود ترك, إضافة لمشاريع خاصة بالجمعية مثل خياطة الملابس والتصميم والتطريز. وبين أن جميع الأسر التي تعمل تحت مظلة الجمعية تم اقراضهم من قبل الجمعية لتنفيذ مشاريع منتجة, بالإضافة لتسويق جميع الإنتاج عن طريق الجمعية الأمر الذي شكل دخلاً مالياً لهم. من جهتها أوضحت بشاير الفراج أحد البائعات في "إنتاج", أنها بدأت مشروعها بقرض من جمعية "إنتاج" للعمل بإنتاج العطورات والبخور وتصنيع الطاولات الخاصة بالاحتفالات, حيث استطاعت تسويق منتجاتها وتحقيق دخل مالي جيد . فيما أفادت أم مبارك أحد المشاركات في "إنتاج", أن مشاركتها تحت مظلة الجمعية تعد الثالثة, لاسيما وأن فعاليات الرالي تعد فرصة كبيرة لتسويق منتجاتها المتضمنة تجهيز الحلويات وتصنيعها. من جهته نوه أسامة البقعاوي, بدعم الجمعية وإقراضها له مبلغ مالي ساعده على إكمال مشروعه, وذلك بامتلاكة عربة "فود ترك" يقوم من خلالها بتجهيز وبيع القهوة الأمر الذي حقق له مصدر دخل.
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 85 زيارة ) .
أسهمت جهود لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة جازان، في تفريج كربة 17 مواطناً من نزلاء السجن العام بمدينة جيزان وسجون محافظتي ضمد والدرب، والموقوفين بموجب قرارات شرعية نهائية صادرة من محاكم التنفيذ على خلفية مطالبات مالية لعجزهم عن الوفاء بها في المواعيد المتفق عليها. وأوضح رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة، أن هذه الحالات تم رصدها ودراسة ملفاتهم من خلال المتابعة الميدانية لأوضاع النزلاء الغارمين بالتعاون مع المختصين بإدارة سجون المنطقة ، وبعد التأكد من إعسارهم بادرت اللجنة بتسديد المديونيات المترتبة بحقهم بأكثر من 556 ألف ريال، مما أسهم في استكمال إجراءات إطلاق سراحهم وسرعة عودتهم لأسرهم؟
1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 111 زيارة ) .
نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بنادي “حلم جازان” ، في مدينة جيزان أمس ، الملتقى الأول للتطوع بعنوان “الفرق التطوعية.. الفرص والتحديات”. ونوه المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري الأحوس، بالدور الفاعل الذي تقدمه أندية الحي للطلاب والطالبات وبالقيم الكبيرة التي تغرسها في نفوسهم ، مشيراً إلى أن نشر ثقافة التطوع وزيادة عدد المتطوعين هو أحد أبرز محاور رؤية المملكة 2030 ، مثنياً على نادي حلم جازان على هذه المبادرة وأهدفها النبيلة. من جانبها بينت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية رحاب مسلم ،أن فكرة الملتقى ، تناقش محوراً مهماً في نماء المجتمع وتطوره . وتضمن حفل افتتاح الملتقى ، أناشيد وقصائد ترحيبية لطالبات الابتدائية الخامسة ، تلاها ورقة عمل قدمتها أفراح بنت عمر العاجمي بعنوان “العمل التطوعي.. الحاجة والتعزيز والمعوقات وسبل التغلب عليها” ، وورقة عمل بعنوان “العمل التطوعي.. ورؤية ٢٠٣٠ ” لرئيسة قسم النشاط الاجتماعي بإدارة نشاط الطالبات حنان بحيص جلحوف ، فيما قدمت نورة بنت علي طميحي من فريق “إكرام التطوعي” ورقة عمل بعنوان “دور القطاع الخاص في دعم الفرق التطوعية”. واختتمت أوراق العمل بورقة عن “وسائل الإعلام ودورها في دعم الفرق التطوعية ” لفريق أهل الخير التطوعي قدمتها رزان بنت محمد تاج الدين ، لتقدم بعدها الطالبة ريماس صميلي عرضاً عن تجربتها في التطوع ، بالإضافة إلى تكريم المشاركين والرعاة وعدد من الشخصيات التي لها دور في مجال التطوع بالمنطقة.
1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 55 زيارة ) .
نظم فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة بجازان "إخاء" رحلة ترفيهية لأبناء المؤسسة والمشرفين عليها إلى وادي "رزان" التابع لمحافظة هروب. وأوضح كبير مشرفي المؤسسة ملهي عقدي، أن الرحلة تهدف لتعويد الأبناء على الاعتماد على الذات وبث روح التعاون والألفة ،وتأتي ضمن الخطة العامة لنشاطات المؤسسة . // انتهى //
1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 51 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة هروب أمس، الجانب التفاعلي لملتقاها الأول المقام بمتنزه مشعود السياحي، وذلك بحضور المحافظ فيصل بن ناصر لبدة. وعبر محافظ هروب، خلال تسليمه الفائزين في الملتقى جوائزهم، عن شكره وتقديره للجنة التنمية الاجتماعية على جهودها المبذولة وعملها الدوؤب وبرامجها المتميزة وإسهامها في تنويع فرص التفاعل المجتمعي بالمحافظة وتحقيقها للأهداف المنشودة في خدمة الشباب والمجتمع. من جانبه ، أشار رئيس اللجنة جابر بن معايل هروبي ، إلى أن نشاطات اللجنة لا زالت مستمرة من خلال الفعاليات المختلفة التي تستهدف شباب وفتيات المحافظة ، مضيفاً أنه سيتم إطلاق الدوري الرياضي خلال الأسبوع القادم وتدشين دورات القياس في الأسبوع الثالث للفعاليات .
1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 59 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، رئيس مجلس جمعية الأطفال المعوقين , وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان اليوم, اجتماع مجلس إدارة الجمعية, بقاعة الاجتماعات الرئيسة بالإمارة. واستهل سمو أمير منطقة جازان الاجتماع بكلمة رحب فيها بسمو رئيس مجلس إدارة الجمعية , وأعضاء المجلس متمنياً لهم التوفيق في اجتماعهم والأعمال والخدمات التي تقدمها الجمعية لخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع من أبناء وطننا العزيز. من جانبه, أعرب الأمير سلطان بن سلمان في كلمة له خلال الاجتماع عن سعادته وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة منطقة جازان التي ستتضمن تدشين مشروع مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة جازان , وعقد اجتماع أعضاء مجلس إدارة الجمعية راجين العون من الله تعالى له ولأعضاء مجلس الإدارة كافة لتحقيق الأهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها. وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الإدارة واتخاذ القرارات المناسبة حيالها ومنها , اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيساً لمجلس إدارة مركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان , وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد نائب أمير منطقة جازان عضواً بمجلس إدارة المركز , إلى جانب العديد من القرارات ذات العلاقة بالميزانيات ومصادر التمويل للجمعية ومركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان, إضافة لجملة من الموضوعات ذات العلاقة بعمل الجمعية والمراكز التابعة لها بمختلف مناطق وطننا العزيز.
1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 47 زيارة ) .
احتفت جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان مساء اليوم، بفعاليات اليوم العربي لليتيم تحت شعار " كلنا عطاء" بحضور عضو مجلس الشورى أحلام حكمي ومشاركة عدد من الجمعيات الخيرية والجهات الحكومية وذلك بمقر الجمعية بمدينة جيزان. واشتملت فقرات الحفل على برنامج تعريفي للأيتام المشاركين في الفعاليات والبالغ عددهم أكثر من 30 يتيماً ويتيمة إلى جانب تنفيذ العديد من الفعاليات والمسابقات والبرامج الثقافية وتوزيع الهدايا التذكارية على الأطفال المشاركين في الفعاليات . وأوضحت مديرة جمعية الملك فهد الخيرية منى رزيق أن الجمعية تسعى لإدخال الفرحة والبسمة على قلوب الأيتام خصوصا في اليوم العربي لليتيم لما له من أهمية بالغة في المجتمع السعودي بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور المجتمع في رعاية واحتواء هذه الفئة الغالية على القلوبنا، مبينة أن الجمعية لا تكتفي بالدعم المادي فقط ، بل تقدم للأيتام واليتيمات برامج ودورات تعليمية وترفيهية لأكثر من 250 يتيم ويتيمة مسجلين في الجمعية.
31 ديسمبر 2018 - 24 ربيع الثاني 1440 هـ( 38 زيارة ) .
تشارك جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان في مهرجان جازان الشتوي الـ 11 "جازان الفل ... مشتى الكل ، الذي دشن فعالياته مساء أمس، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان , وذلك من خلال معرض متخصص بمقر المهرجان في القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان. ويتضمن المعرض، الذي يستمر لمدة أسبوعين، بمشاركة 86 متطوعاً ومتطوعة من الأطباء والفنيين والطواقم التمريضية المتخصصة , يقدمون خدماتهم عبر عيادة متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأسنان والعيون وعيادة الباطنة والسكر والتغذية , فيما يضم المعرض قسمين أحدهما للرجال وآخر للنساء حيث تقدم فرق متخصصة فحوصات لزوار المعرض لقياسات ضغط الدم وسكر الدم والطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم، واستشارات طبية مجانية, بالإضافة إلى توزيع مطبوعات عن الجمعية وبرامجها. يُذكر أن الجمعية التي تأسست قبل عشرة أعوام , وتهدف لتقديم خدمات علاجية مجانية بالمنطقة للمرضى المحتاجين عبر منظومة عمل ومنهجية احترافية في تنفيذ المشروعات الاجتماعية والخيرية بكل كفاءة وفاعلية وتقديم منتجات متميزة ورائدة للمستفيدين، سعيا لأداء رسالة الجمعية السامية.
25 ديسمبر 2018 - 18 ربيع الثاني 1440 هـ( 74 زيارة ) .
اجتمع وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي صباح اليوم الأحد مع قيادات مجلس الجمعيات ولجان التنمية ومركز التنمية بمنطقة جازان وذلك بمقر المركز الثقافي بجازان، في لقاء موسع سادته أجواء حوارية صريحة وشفافة، حيث جرى مناقشة وبحث العديد من القضايا التي تهم القطاع الثالث بالمملكة. جاء اللقاء لمتابعة احتياجات الجمعيات ولجان التنمية بالمنطقة وتحدياتها لمناقشة الحلول المطروحة من قبل أصحاب وقيادات الأعمال الخيرية حول مختلف الموضوعات، وذلك تحقيقا لرؤية وأهداف المملكة 2030 التي تسعى لتحقيق التنمية المستدامة وتمكين الكادر البشري واستثمار طاقاته ودمج جهود العمل الاجتماعي ممثلاً بالجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية في عملية البناء والتطوير كشريكاً أساسيا في النهضة الاجتماعية والاقتصادية. وبدأ اللقاء بكلمة وزير العمل والتنمية الاجتماعية والذي ذكر فيها حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تفعيل قنوات التواصل والتشاور مع القطاع الثالث لتحقيق الأهداف التنموية المنشودة والتحول لرؤية المملكة (2030) من الأغاثي الرعوي إلى التنموي المستدام وكشف الراجحي عن توصل اللقاء للعديد من نقاط التفاهم الايجابية بشأن قضايا وتحديات الجمعيات ولجان التنمية مؤكد حرصه على تحقيق وتقديم أفضل المستويات وأشاد في كلمته بجهود مركز التنمية الاجتماعية بجازان والقسم النسائي في تفعيل وتمكين القطاع الغير ربحي على ممارسة العمل الاجتماعي والتطوعي والتنموي بكفاءات عالية مع التحسين المستمر للخدمات الاجتماعية إشرافا وتقييماً ومتابعة يد بيد بصورة تكاملية. بعد ذلك قدم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشؤون التنمية الاجتماعية سليمان الزبن عرض مرئي لشرح الممكنات الرئيسية للقطاع غير الربحي وكان يتحدث عن واقع منظمات القطاع غير الربحي وطرح الفرص التطوعية من خلال القطاع العام أو القطاع الثالث بحيث أنه ينشئ غربة جامحةً وتحديد أولويات العمل التطوعي لكي تشجع الناس لعرف ما هو التطوع والمشاركة وتحدث عن توحيد الجهود في هذا القطاع وبعد ترك المجال للمناقشة مع الحضور والذي خرج في نهاية اللقاء بتوصيات ترفع للوزارة لدراستها .
24 ديسمبر 2018 - 17 ربيع الثاني 1440 هـ( 82 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم، معالي وزير العمل والتنمية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حالياً. وفي مستهل اللقاء رحب سمو أمير منطقة جازان بمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية والوفد المرافق متمنياً لهم التوفيق في المهام الموكلة إليهم خلال الزيارة. وتم خلال اللقاء بحث كافة الموضوعات ذات العلاقة بعمل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والإدارات التابعة لها بالمنطقة , واستعراض الأعمال والمهام المناطة بالوزارة والمشروعات التابعة لها والسبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بمنطقة جازان إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير سبل العيش الكريم للمواطن والمقيم كغيرها من مناطق هذا الوطن العزيز. من جهته عبر معالي المهندس الراجحي عن سعادته بزيارة المنطقة وما يجده فرع الوزارة والقطاعات التابعة لها من متابعة مباشرة من سمو أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان , مؤكداً حرصه وكافة منسوبي قطاعات الوزارة بجازان على تقديم كل ما فيه الخير والفائدة ويخدم الصالح العام. حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ ووكيل الإمارة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي.
24 ديسمبر 2018 - 17 ربيع الثاني 1440 هـ( 55 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، اليوم, فعاليات منتدى جازان الأول للريادة والتمكين لذوي الإعاقة الذي تنظمه غرفة جازان ممثلة بلجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة، بحضور معالي وزير العمل والتنمية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي عبدالله العبيدي, وذلك بفندق الراديسون بمدينة جيزان. وفي مستهل الفعالية, قام سمو أمير منطقة جازان بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى الذي يمثل مشاركة غرفة جازان وإداراتي التعليم بجازان وصبيا, وعدد من القطاعات الصحية والاجتماعية ذات العلاقة بخدمة ذوي الإعاقة. إثر ذلك, بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى رئيس غرفة جازان خالد بن محمد صايغ كلمة, أكد فيها أن رعاية سمو أمير المنطقة للمنتدى يأتي امتداداً للدعم الغير محدود من القيادة الرشيدة, وإنفاذاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، لغرفة جازان ومنسوبيها وأهالي المنطقة بوجه عام، مفيداً أن المنتدى يأتي استكمالاً للأدوار والجهود التي تقدمها غرفة جازان في دعم الاقتصاد بالمنطقة والحرص على المشاركة في المبادرات والبرامج التي تقدمها الغرفة ودعمها لتصبح واقعاً في الميدان. وبيّن رئيس غرفة جازان أن المنتدى يستهدف شريحة كبيرة من ذوي الإعاقة بعدد من ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات تطوير الذات, وإعداد المستفيدين لسوق العمل وتهيئتهم ليكونوا جزءا مهماً في التنمية, مضيفاً أن المنتدى يشكل أحد أدوات المجتمع بما يسهم في بناء وتعزيز جيل واعٍ مسؤول يحافظ على منجزات وطنه، رافداً من روافد لتطوره، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030. عقب ذلك, شاهد أمير جازان والحضور عرضاً مرئياً عن الملتقى والأهداف التي يسعى لتحقيقها, كما دشن سموه مبادرتي "أقدر" و" جائزة جازان لذوي الهمم التي تنفذها غرفة جازان بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية, سعياً لتوفير أفضل الخدمات لأبناء المنطقة من ذوي الإعاقة في مجالات التأهيل والتدريب والتوظيف. وتضمن الحفل كلمة اللجنة المنظمة ألقاها رئيس اللجنة محمد عبيري, بيّن فيها أن المنتدى سيسلط الضوء على تجارب وخبرات رائدة تمكن ذوي الإعاقة من الاستفادة من المنتدى، من خلال أوراق العمل والدورات التدريبية التي سيقدمها عدد من أصحاب الخبرة في هذا المجال ومتحدثين من ذوي الإعاقة ونخبة من القيادات والمسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص بما يضمن الاستفادة الكاملة من المنتدى والخروج بتوصيات تمكن ذوي الإعاقة من مشاركة المجتمع في التنمية. حضر حفل التدشين, وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ, ووكيل الإمارة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي.
23 ديسمبر 2018 - 16 ربيع الثاني 1440 هـ( 74 زيارة ) .
تفقد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي في زيارة ميدانية اليوم ، فروع الوزارة في منطقة جازان، مستمعاً إلى أبرز ما تقدمه للعملاء والمستفيدين من خدمات الوزارة. واطلع الوزير خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة المهندس أحمد القنفذي، على سير العمل في مركز التأهيل الشامل للذكور والإناث، إضافة إلى دار الرعاية الاجتماعية للمسنين والمسنات، ودار الحضانة الاجتماعية. كما وقف المهندس الراجحي أثناء الزيارة على سير العمل، والخدمات المقدمة للفئات المستفيدة، واستمع خلال لقائه بنزلاء المراكز والدور إلى المقترحات والأفكار التطويرية التي يرونها تخدم مصلحة العمل وتيسر تقديم الخدمات للمستفيدين. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20181222/142462#sthash.PqOuPsgY.dpuf
23 ديسمبر 2018 - 16 ربيع الثاني 1440 هـ( 60 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، غدًا فعاليات منتدى جازان الأول للريادة والتمكين لذوي الإعاقة, الذي تنظمه غرفة جازان ممثلة بلجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة، بحضور معالي وزير العمل والتنمية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي عبدالله العبيدي, وذلك بفندق الراديسون بمدينة جيزان. وأكد رئيس غرفة جازان خالد بن محمد صايغ, أن رعاية سمو أمير المنطقة للمنتدى يأتي امتدادًا للدعم الغير محدود من القيادة الرشيدة, وبتوجيهات من سمو أمير المنطقة, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب منطقة جازان، لغرفة جازان ومنسوبيها وأهالي المنطقة بوجه عام، مفيداً أن المنتدى يأتي استكمالاً للأدوار والجهود التي تقدمها غرفة جازان في دعم الاقتصاد بمنطقة جازان, والحرص على المشاركة في المبادرات والبرامج التي تقدمها الغرفة ودعمها لتصبح واقعًا في الميدان. وبيّن رئيس غرفة جازان, أن المنتدى يستهدف شريحة كبيرة من ذوي الإعاقة بعدد من ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات تطوير الذات, وإعداد المستفيدين لسوق العمل وتهيئتهم ليكونوا جزءًا مهماً في التنمية, مضيفاً أن المنتدى يشكل أحد أدوات المجتمع بما يسهم في بناء وتعزيز جيل واعٍ مسؤول يحافظ على منجزات وطنه، رافداً من روافد لتطوره، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030. من جانبه, أوضح أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري, أن المنتدى سيسلط الضوء على تجارب وخبرات رائدة تمكن ذوي الإعاقة من الاستفادة من المنتدى، من خلال أوراق العمل والدورات التدريبية التي سيقدمها عددًا من أصحاب الخبرة في هذا المجال, ومتحدثين من ذوي الإعاقة, ونخبة من القيادات والمسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص, بما يضمن الاستفادة الكاملة من المنتدى والخروج بتوصيات تمكن ذوي الإعاقة من مشاركة المجتمع في التنمية.
20 ديسمبر 2018 - 13 ربيع الثاني 1440 هـ( 47 زيارة ) .
رأس الأمين العام للجنة الوطنية الرئيسية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" فهد بن عبدالله الراجح اليوم الاجتماع الأول لجنة تراحم لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة جازان بعد التشكيل الجديد للجنة ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر إمارة المنطقة . وأوضح رئيس لجنة "تراحم" بالمنطقة علي بن موسى زعله أن الاجتماع جاء إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان الرئيس الفخري للجنة "تراحم" ومتابعة من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي لخدمة النزلاء والنزيلات والمفرج عنهم وأسرهم. وبين زعلة أن الاجتماع ناقش أعمال اللجنة وسبل تطوير برامجها ومهامها والخدمات والبرامج المقدمة لأسر السجناء والمفرج عنهم بالمنطقة, إضافة لبحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة حيالها.
20 ديسمبر 2018 - 13 ربيع الثاني 1440 هـ( 75 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان الاحد المقبل, حفل افتتاح مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة جازان، الذي ينفذ على مساحة 10 آلاف ريال وبتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون ريال , وسيقدم خدماته لنحو 200 طفل شهريا. وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين, أن افتتح مركز رعاية الأطفال المعاقين بجازان يأتي امتداداً لنهج جمعية الأطفال المعوقين الذي اختطته منذ ما يزيد عن ثلاثة عقود، بتوفيق من الله، ثم بدعم قيادتنا الرشيدة، والخيرين في هذا الوطن من أًصحاب الشركات المؤسسات والأفراد. وقال سموه في كلمة له بهذه المناسبة : "تفتح هذه الأيام نافذة جديدة للعطاء النوعي والمتخصص من خلال بدء تشغيل مركز رعاية وتأهيل الأطفال المعوقين بمنطقة جازان الذي يعد الحادي عشر في سلسلة المراكز التابعة لجمعية الأطفال المعوقين على مستوى المملكة". وأكد سمو أمير المنطقة أن تطلعات الجمعية ليس لها حدود في مسيرتها نحو تطوير وتعميق خدماتها، والرفع من قدراتها للمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية والعطاء التي يقودها ويرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - الذي عاصر تأسيس الجمعية منذ انطلاقتها عام 1402هـ، ورعاها ودعمها قولاً وعملاً". وأفاد سمو الأمير سلطان أن المركز سيقدم خدمات مجانية "طبية، تأهيلية، تربوية، نفسية، اجتماعية، توعوية" لمحتاجيها من أطفال منطقة جازان , معرباً عن بالغ الامتنان والتقدير لكل من أسهم في بلورة هذا المشروع، وساند الجمعية في تحقيقه، بدءاً بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة لمساندتهما الكريمة، وصولاً إلى منسوبي إمارة وأمانة منطقة جازان، وغيرها من القطاعات الحكومية بالمنطقة، الذين أسهموا في تذليل الصعوبات، والشركات الوطنية والمصانع بجازان التي كان لها قصب السبق في دعم تكاليف إنشاء وتجهيز المركز.
11 ديسمبر 2018 - 4 ربيع الثاني 1440 هـ( 59 زيارة ) .
احتفت إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان اليوم, بالمشاركات في مشروع التمكين الاجتماعي "أيامن", بحضور المستشار التعليمي "بنات" الدكتورة نهى بنت علي الشريف, وذلك بمسرح غرفة جازان . وتضمن الحفل عرضًا مرئيًا للمشاريع المشاركة, وتكريم المشاركات في المشروع وهن قائدات المدارس ورائدات النشاط ومنسقات مكاتب التعليم والفرق التطوعية والفرق المرشحة، فضلا عن تكريم الفرق الفائزة, حيث حقق فريق لمسة ضوء من الثانوية الأولى في أبوعريش المركز الأول, وحقق المركز الثاني فريق إيراق من الثانوية الثالثة بصامطة , والمركز الثالث فريق الثانوية الأولى بأحد المسارحة. وأكدت الشريف أهمية مشروع "أيامن التطوعي الذي يأتي في إطار سعي تعليم جازان لتحقيق رؤية المملكة 2030 , الذي يهدف إلى تطوير جانب العمل التطوعي ورفع نسبة عدد المتطوعين , منوهة بأهمية الفرق التطوعية بتعليم جازان ودورها الفعال لخدمة مدارسها ومجتمعها ووطنها .
11 ديسمبر 2018 - 4 ربيع الثاني 1440 هـ( 42 زيارة ) .
عقدت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحافظة الحرث بمقر اللجنة بمحافظة الحرث مساء اليوم السبت ، إجتماعاً تأسيسياً مع جمعية بناء وتنمية مساكن الخيرية بمنطقة جازان بدايةً قام رئيس جمعية بناء وتنمية الخيرية الشيخ ناصر الخرعان بطرح اللقاء التعريفي بالجمعية وشرح رؤيتها ورسالتهم وأهدافهم والنتائج المتوقعة لهم من بعده دار حول اللقاء على عقد شراكة مجتمعية بين جمعية بناء وتنمية مساكن الخيرية بمنطقة جازان ولجنة التنمية الإجتماعية والفرق التطوعية التابعة لها ، والتي من خلالها يتم تعزيز العمل الإجتماعي وخلق الكثير من الفرص التسهيلية التي يتطلبها العمل الخيري والمساعدة على البحث الميداني ، لهدف الدعم لعجلة التطوير لتنمية أفضل ، وتقديم الرسالة الموثقة لآهل الخير إلى دعم الفئات الضعيفة في المجتمع لمنحهم الخدمات المستحقة لهم بكل يسر وسهوله والرقي بالعمل الإجتماعي والإهتمام بخدمة المستفيدين على أرقى المستويات . وفي نهاية اللقاء شكر رئيس وأعضاء جمعية بناء وتنمية مساكن الخيرية رئيس وأعضاء لجنة التنمية الإجتماعية على حسن الضيافة ومتعة اللقاء والآراء المتميزة .