16 نوفمبر 2019 - 19 ربيع الأول 1441 هـ( 53 زيارة ) .
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم عقدًا مع عدة مستشفيات في محافظتي عدن وتعز لعلاج 200 جريح في اليمن، حيث وقع العقد مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز في مقر المركز بالرياض. وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية عبدالله بن صالح المعلم في تصريح صحفي أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين اليمنيين في الداخل اليمني، وتفعيل نظام الإحالة الطبي، وتعزيز الاقتصاد اليمني. وأشار المعلم إلى أن الاتفاقية ستساعد - بمشيئة الله - في إنقاذ حياة المصاب في الساعات الأولى من الإصابة للحد من مضاعفاتها، وكذلك توطين الخدمات الصحية داخل اليمن، ويستفيد منها 200 شخص في محافظة عدن ومديرياتها بالتعاون مع مستشفى البريهي ومستشفى صابر، و تقديم العلاج ل 200 شخص آخر في محافظة تعز ومديرياتها بالتعاون مع مستشفى الصفوة ومستشفى البريهي ، بقيمة إجمالية تبلغ 650,000 ألف دولار أمريكي، وهي ضمن الجهود المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني وفقًا للتوجيهات السامية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
16 نوفمبر 2019 - 19 ربيع الأول 1441 هـ( 35 زيارة ) .
عقدت الجمعية السعودية للفصام " احتواء " مساء أمس، مؤتمراً صحفياً لألقاء الضوء على الملتقى العلمي الثالث الذي سيعقد تحت عنوان "تحسين جودة حياة مرضى الفصام" برئاسة صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية للفصام المشرف العام على الملتقى، بحضور عدد من الإعلاميين ، وذلك في قاعة الحزم. وأوضحت سموها أن الملتقى العلمي الثالث، الذي سينطلق الأحد القادم، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وبالشراكة مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، سيضم عدد من المحاضرات العلمية وورش العمل المتخصصة، يقدمها نخبة متميزة من العلماء والمختصين، بواقع ثلاث جلسات علمية تمتد من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً في اليوم الأول، بينما ستكون في اليوم الثاني مخصصة لورش العمل وعددها 7 ورش وتمتد من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3,15 عصراً. وبينت الأميرة سميرة الفيصل أن الورش مخصصة للممارسين في الصحة النفسية والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، حيث اعتمدت 16 ساعة كتعليم طبي مستمر، كما أن الحفل الختامي سيكون في تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين المقبل، بتشريف وحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد عبدالرحمن بن عبدالعزيز راعي هذا الملتقى. واختتمت حديثها قائلة: "أدعو الله أن يخرج هذا اللقاء العلمي بتوصيات تفيد الوطن أولاً والمواطن، وتحقق رؤية المملكة 2030، الواعدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ عبر الرؤية الطموحة، فنحن في أمس الحاجة إلى التوعية عن مرض الفصام"، مشيرةً إلى أن هذة الجمعية هي أول جمعية للفصام في الوطن العربي والتي أسست في عام 1431هـ، وحققت الجمعية بفضل الله نجاحات متعددة، كإلحاق عدد من المستفيدين بالجامعات لإكمال دراستهم، وإيجاد مساكن لبعض المستفيدين، وكذلك تدريب الأسر، حيث يدرب أكثر من 500 أسرة سنويا . واستعرضت رئيسة اللجنة العلمية عضو مجلس الإدارة عفاف اليوسف تفاصيل حلقات النقاش وورش العمل والمتحدثين خلال الملتقى المزمع إقامته مطلع الأسبوع المقبل. يذكر أن الملتقى العلمي الثالث للفصام يأتي بالشراكة مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ويبدأ الملتقى الذي سيعقد في فندق الانتركونتننتال أعماله الأسبوع القادم من 20 ـ 21 / 3 / 1441 هـ الموافق 17- 18 / 11 / 2019 م .
16 نوفمبر 2019 - 19 ربيع الأول 1441 هـ( 27 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء للأسبوع التاسع على التوالي توزيع 40,000 رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري. ويأتي ذلك ضمن الدعم السعودي المتواصل للاجئين في مختلف أماكن تواجدهم.
16 نوفمبر 2019 - 19 ربيع الأول 1441 هـ( 27 زيارة ) .
وقع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف السيالي، ومسؤولو إدارة المسؤولية الاجتماعيه بمؤسسة وقف القدوة، أمس، اتفاقية تمتد لعام، تهدف لتنظيم ورش عمل تدريبية وتطوير المهارات الفردية والقدرات الذاتيه لنزيلات مؤسسة رعاية الفتيات التابعة لفرع عمل وتنمية منطقة الرياض. حضر توقيع الاتفاقية مديرة المسؤولية الاجتماعية بالفرع عفاف الرويشد ، ومدير العلاقات العامة والاعلام، وعدد من منسوبي الفرع ومؤسسة وقف القدوة . وأشارت الرويشد إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن حزمة من البرامج التي سينفذها الفرع عبر إدارة المسؤولية الاجتماعية وموجهة للفئات التي ترعاها الوزارة كالأيتام والفتيات والمسنين والمسنات وذوي الاعاقة. وأكدت أن هناك تقييماً شاملاً للأداء من قبل لجنة مشتركة، ستشكّل من الجانبين، منوهةً بالتجاوب والتعاون من إدارات المسؤولية الاجتماعية في مختلف القطاعات مع فرع الوزارة بالرياض، لاسيما غير الربحية من هذه القطاعات.
16 نوفمبر 2019 - 19 ربيع الأول 1441 هـ( 28 زيارة ) .
تحت رعاية رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز وعلى شرف وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ينطلق معرض «دكاكين الشتاء الخيري» ليفتتح أبوابه للدورة التاسعة، يوم الاثنين الموافق 25 - 28 نوفمبر 2019م ولمدة أربعة أيام في فندق الفورسيزن بالرياض. وأوضحت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز بأن جمعية سند الخيرية ما زالت تواصل تنظيمها لمعرض «دكاكين الخيري» سنوياً بدءاً من النسخة الأولى التي انطلقت في مايو 2015، وذلك استمراراً للرسالة الإنسانية التي يقدمها المعرض من خلال تخصيص ريعه للمساهمة في تطوير خدمات جمعية سند الخيرية المقدمة للأطفال المرضى بالسرطان للوصول بهم إلى طريق الشفاء التام. كما يتيح معرض دكاكين الفرصة لسيدات الأعمال من الداخل والخارج لعرض منتوجاتهم التي تساهم في دعم علاج أطفال مرض السرطان الذي تتراوح نسبة الإصابة به نحو 1600 طفل سعودي سنوياً. وأضافت سموها أن مثل هذه النشاطات النسائية المثمرة هي إضافة للاقتصاد المحلي، وتحفيز لرائدات الأعمال لتبادل الخبرات والاستفادة من شراكات تدعم منتجاتهم وتروج لها، خاصة وأن معرض دكاكين الخيري هو المشروع الأول من نوعه لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة وفقاً لاستراتيجية رؤية 2030 التي تسعى إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30 %. هذا وقد أشار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بالدور الإنساني والاجتماعي والاقتصادي الذي يقدمه معرض دكاكين منذ افتتاحه واستمراره حتى النسخة التاسعة التي نشهد افتتاحها قريباً، وأكد على أهمية تشجيع ودعم مشروع دكاكين الخيري كونه يهدف إلى تحقيق رسالة جمعية سند الخيرية تجاه أطفال مرضى السرطان وذويهم برعايتهم وعلاجهم والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة لهم. كما أكد القصبي أن دكاكين يعد مشروعاً مميزاً في دعم الابتكار ودعم طاقات بنات الوطن، مبيناً أن مشروعات المسؤولية الاجتماعية تسير جنباً إلى جنب مع مسؤولية الشركات التي تساهم في تنمية الاقتصاد.
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 68 زيارة ) .
وقّعت وزارة الاقتصاد والتخطيط ومركز مبادرات مسك التابع لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" مذكرة تفاهم على هامش فعاليات منتدى مسك العالمي، حيث تهدف المذكرة إلى تثقيف وتأهيل وتمكين الشباب، وتنسيق الجهود من أجل استثمار قدرات وطاقات الشباب في تنمية المجتمع، حيث تم توقيع على مذكرة التفاهم بحضور معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ محمد بن مزيد التويجري ومعالي رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك الأستاذ بدر بن محمد العساكر. وتتمحور مذكرة التفاهم حول توفير فرص تدريب تعاوني وفرص عمل للخريجين في المؤسسات المحلية والدولية من أجل تطوير القوى العاملة في القطاع الاقتصادي في المملكة، والمساهمة بتطوير الكفاءات الوطنية في مجالات الاقتصاد والسياسات والإجراءات والتخطيط الاستراتيجي، والتعاون في البرامج والأنشطة وتفعيل دور الشباب في خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتعاون في برنامج الزمالة وبرامج إعداد القيادات المتخصصين في مجالات الاقتصاد والتخطيط. كما نصّت مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان في ملف مجلس الشباب السعودي الإماراتي، من خلال التعاون في مجال تمثيل المملكة في المحافل الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالشباب السعودي الإماراتي، وتفعيل مبادرات المجلس. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191114/161663#sthash.6m07D0VO.dpuf
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 49 زيارة ) .
وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية البوسنة والهرسك اليوم مذكرة تفاهم في مجالات التعاون بالعمل الإسلامي، حيث وقع نيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتورعبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي ومن جانب المشيخة الإسلامية سماحة رئيس العلماء والمفتي العام بالبوسنة والهرسك الدكتور حسين كفازوفيتش بمقر المشيخة بالعاصمة سراييفو. جاء ذلك خلال مراسم حفل حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك هاني بن عبدالله مؤمنة، ومدير مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ وعدد من المسؤولين من الوزارة والمشيخة. وألقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ محمد العريفي كلمة في هذه المناسبة أكد فيها أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـــ حفظهما الله ـــ أخذت على عاتقها خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم ودعم كل عمل رشيد يسهم في مد جسور العمل مع مختلف المؤسسات والمشيخات الإسلامية بالعالم ، لافتاً النظر إلى أن توقيع هذه الاتفاقية جاء إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وتجسيداً لرسالة المملكة السامية في دعم العمل الإسلامي بكافة مجالاته والقيام بواجب الدعوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال والتسامح ونبذ الغلو والتطرف . ونقل الشيخ محمد العريفي سلام وتحيات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وتمنياته القلبية أن تحقق هذه الاتفاقية الأهداف المنشودة فيما يعود بالنفع والفائدة على الجميع وتقوية أواصر العلاقات بين العاملين بقطاعات الشؤون الإسلامية في البلدين الشقيقين، مقدماً شكره للمشيخة الإسلامية بالبوسنة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الترتيب لمراسم توقيع المذكرة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191114/161664#sthash.FY4gJqP1.dpuf
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 50 زيارة ) .
دشنت دار الرعاية الاجتماعية للمسنات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض أول فصل دراسي لمحو الأمية في دور الرعاية على مستوى المملكة ، ضمن التعاون المشترك مع وزارة التعليم. وأقيم حفل بهذه المناسبة في مقر الدار بتشريف من صاحبة السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود وحضور عدد من قيادات وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والتعليم في خطوة مباركة تهدف إلى دعم هذه الفئة علمياً ودينياً و زيادة الوعي والثقافة لديهم. وثمنت مديرة الدار بدرية الثقيل في كلمتها خلال الحفل جهود الوزارة التي أثمرت عن تحقيق هذا الحلم، منوهةً بدور وزارة التعليم والداعمين لهذا المشروع المبارك، راجية من الله العون والسداد لما فيه مصلحة العباد والبلاد. وتضمن الحفل كلمة لإحدى المسنات تلاها قصيدة شعرية لزميلة لها من النزيلات، أبدت فيها سعادتها بإفتتاح الفصل الدراسي، موجهةً شكرها وامتنانها لوزارة التعليم ومعلمة الفصل وكادر الدار. من جهتها أبدت المعلمة الأولى في دور رعاية المسنات فوزية السعيد سعادتها بهذه البادرة الطيبة التي ستسهم بشكل واضح في تطوير المسنات دينياً وعلمياً وثقافياً، إلى جانب إسعادهن، لاسيما وأنهن بتن يشعرن بقيمتهن العالية في المجتمع كونهم جزء لا يتجزأ منه، مؤكدةً أن الفصل الدراسي ملأ أوقاتهن بما فيه من منافع كثيرة لا يمكن حصرها. تبع هذه الكلمات عرض مرئي عن إنشاء الفصل الدراسي بالدار الذي جاء نتيجة لتنسيق مستمر بين الوزارتين والجهود الحثيثة في سبيل الوصول إلى تحقيق هذا الحلم حتى أصبح شيئاً ملموساً على أرض الواقع. وذكرت مديرة الدار بدرية الثقيل أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها بمنطقة الرياض أولت فئة المسنين والمسنات جل اهتمامها وتقديرها وأن افتتاح هذا الفصل الدراسي ما هو إلا إثبات حقيقي لهذا الاهتمام وبادرة جميلة تستحق خالص الشكر والتقدير. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191115/161676#sthash.2mLd2wrO.dpuf
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
في اطار مشاركتها في فعاليات #موسم_الرياض أطلقت «صحة الرياض» امس الخميس حملة للتبرع بالدم في واجهة الرياض . وتشتمل هذه الحملة على مجموعة من الفعاليات، وذلك للتوعية بأهمية وفوائد التبرع بالدم؛ وحث الزائرين والمتسوقين لواجهة الرياض على التبرع بالدم . وتأتي هذه المبادرة استشعارًا من «صحة الرياض» وسعيًا منهما لنشر ثقافة العمل الخيري والتبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء، وكذلك تبيان آثارها الصحية لدى كافة فئات المجتمع، وترسيخًا للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء. وتستهدف هذه الحملة تحقيق أكبر عدد ممكن من وحدات الدم من المتبرعين لتأمين الاحتياجات الاحتياطية فوق المخزون الأساسي المتوفر في بنوك الدم . وتطبق «صحة الرياض» كافة المعايير العالمية المعتمدة في كافة مراحل التبرع لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان وإجراء الكشف الطبي على كافة المتبرعين للاطمئنان على الصحة العامة لهم قبل مرحلة التبرع، وتتولى بنوك الدم إخضاع وحدات الدم للفحوصات المخبرية المعتمدة بأدق الأجهزة والتقنيات المخبرية الحديثة؛ للتأكد التام من سلامتها ومن ثمَّ نقلها بشكل آمن للمرضى والمصابين؛ علمًا بأن الرسالة التي تتبناها حملات التبرع بالدم هي أن التبرع بالدم عمل إنساني وسلوك نبيل قبل أن يكون إجراءً صحيًّا يسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، بالإضافة إلى إحياء النفس؛ انطلاقًا من قوله تعالى: (ومَنْ أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا).
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 46 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بالرياض حلقة نقاش عن مهارات إدارة الأسرة، أدارها كل من : الأستاذ حسن أحمد سويد، والأستاذة عزة بنت محمد الحويطي، وبحضور عدد من أولياء الأمور؛ لمناقشة أمور تتعلق بحياة الطلاب والطالبات من ذوي صعوبات التعلم، وكيفية التعامل معهم؛ ليكونوا عناصر فعالة في خدمة مجتمعهم الغالي، في ظل حكومتنا الرشيدة . وتحدثت الأستاذة فردوس أبو القاسم – المدير التنفيذي للجمعية- عن أهمية حضور هذه الدورات حتى تعمَّ الفائدة، ونشر ثقافة العمل الخيري والإنسان، وبذل كافة الجهود المضيئة في تطوير المسيرة التعليمية والعلمية لدى طلاب وطالبات ذوي صعوبات التعلم، و بتعاون ودعم أفراد المجتمع . وأشاد الدكتور عثمان عبدالعزيز آل عثمان رئيس مجلس الإدارة بالجهود التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دعم الجهات الخيرية وتوفير التسهيلات اللازمة لبرامج وأنشطة الجمعية. مقدماً شكره لكل من حضر وساهم في نجاح حلقة النقاش عن مهارات إدارة الأسرة. مؤكداً استمرار الجمعية في توفير كافة البرامج والأنشطة التي تلبي تطلعات حكومتنا الرشيدة – رعاها الله تعالى- والمواطنين والمقيمين، تنفيذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين الرئيس الفخري للجمعية أخيراً أجزي خالص الشكر والعرفان لكل من يدعم الجمعية؛ حتى تكون دائماً سبَّاقةً لكل ما فيه رقي وازدهار في مهامها الجسيمة في وطننا الغالي. وعلى الخير- بتوفيق الله تعالى – نلتقي ، ونستمد العون لما فيه خير جمعيتكم وصلاحها.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 66 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم اليوم,رئيس مجلس إدارة " سعي " لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل مرزوق بن عبدالله العتيبي وأعضاء مجلس الإدارة ومجموعة من مستفيدين برنامج رائد لتأهيل وتوظيف ذوي اضطراب طيف التوحد . وقدم العتيبي نبذه عن الجمعية وماتقدمه من برامج وورش عمل ودورات تدريبية التي تسهم في تنمية المهارات الذاتية والاستقلالية والمهارات الإدراكية والمهارات الحسية والمهارات العملية والوظيفية ، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في تمكين اندماج ذوي الإعاقة في سوق العمل لتقديم خدمات ذات جودة عالية لذوي اضطراب طيف التوحد ولضمان حقوقهم الاجتماعية والتربوية والنفسية والإنسانية. كما قدم العتيبي شرحًا مفصلاً عن برنامج رائد لتأهيل وتوظيف ذي اضطراب طيف التوحد. وأهدافه وجهود الشباب العاملين عليه . وأكد سموه على طاقاتهم الإيجابية التي يجب استثمارها لتنمية ونهضة الوطن ، منوها بدورهم الهام والأساسي.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 21 زيارة ) .
أتاح منتدى مسك العالمي للشاب ياسر النخيلي -أحد المستفيدين من برامج أكاديمية مسك-، استعراض تجربته في تحليل البيانات الضخمة، لخدمة الإنسان، وذلك من انطلاقاً من دور "مسك" في منح الفرصة للشباب للإعلان عن مبادراتهم وابتكاراتهم وأوضح النخيلي، أن تحقيق الربط بين تخصص الأبحاث الطبية وبين تحليل البيانات أمراً سعى له من خلال دراسته، إضافة إلى قيامه بإنشاء وتطوير تطبيق للهواتف الذكية يعمل على تحليل ومعالجة البيانات ويقوم بخدمة المرضى عبر إيصالهم للأطباء، متمنياً أن تصل خدمات هذا التطبيق إلى المستشفيات عامة. وشهد منتدى مسك العالمي جلسات تفاعلية في مجلس مسك العالمي مدتها 45 دقيقة وهي أحد الأنشطة المتنوعة لتطوير الممارسات الجديدة في عالم الأعمال، وتمكين الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات التي يحتاجونها في مواجهة تحدي التغيير في عصر جديد من العمل، واستشراف مستقبل الأعمال وتأثيراته على الاقتصاد. وتضمن مجلس مسك العالمي عدد من متحدثي المنظمات العالمية، فيما تعرض المؤسسات والجهات الحكومية بالمملكة تجاربها للحضور عبر جلسات تفاعلية تستوعب 60 شخصا كل جلسة. ويستهدف مجلس منتدى مسك العالمي تعلم المهارات وعرض التجارب بمجالات العمل المستقبلية والمهارات المطلوبة والتي تساعدهم للتكيف مع الوظائف والتخصصات الحديثة. واستعرضت أكاديمية مسك تجاربها في البرامج التدريبية التي قدمتها في التخصصات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والبلوك تشين. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191113/161571#sthash.7f2eAajr.dpuf
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 42 زيارة ) .
وقّع مجلس الضمان الصحي التعاوني وبرنامج المشاركة المجتمعية بوزارة الصحة مذكرة تفاهم للعمل المشترك لرفع الوعي الصحي، والتركيز على الوقاية بما يخدم رؤية المجلس في تعزيز جودة الخدمات الصحية واستدامتها ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية وبناء وتعزيز العمل التطوعي. وقال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شبّاب بن سعد الغامدي الذي وقّع عن المجلس إلى جانب ممثل وزارة الصحة الدكتور إبراهيم بن سليمان الحيدري المشرف على برنامج المشاركة المجتمعية: "إنّ هذه الاتفاقيات ترمي إلى تمتين جسور العمل المشترك وتأطير التعاون مع وزارة الصحة ممثلة في برنامج المشاركة المجتمعية من أجل بناء وتعزيز دور المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي وتنمية قدرات المتطوعين لخدمة المجتمع في جانب التأمين الصحي الخاص للمساهمة في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني وصولاً لمستهدفات الرؤية ، 2030 من خلال استراتيجية التطوع الصحي المعتمدة من معالي رئيس المجلس.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
تبرعت حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، بـ100 ألف ريال لصالح الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة «إنسان»؛ لدعم تحقيق أهدافها عبر تنفيذ البرامج والأنشطة، وخلق المبادرات النوعية واستغلال أوقات فراغهم بما ينفعهم. وأشادت حرم أمير الرياض، بنجاح حفل الزواج الجماعيّ الرابع للفتيات «إنسان»، الذي أقيم مؤخرًا، لافتة إلى أن زفَّ 161 عروسًا، وأنه حدث مهمّ يحمل في طياته العديد من معاني الوفاء والاهتمام تجاه المستفيدين، والعناية بأدقّ التفاصيل لحفظ كرامتهم وتأمين احتياجاتهم والرقي بخدماتهم. ونوّهت حرم أمير الرياض، بالدعم الذي تتلقاه الجمعيات والجهات الخيرية، من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين. وقالت: إن ذلك ليس بمستغرب على مؤسس جمعية «إنسان» الذي أولى الأيتام جل اهتمامه ورعايته، منذ انطلاقتها الأولى قبل نحو 20 عامًا إلى أن أصبحت الجمعية صرحًا خيريًّا بارزًا، تقدم الرعاية والخدمات المتميزة لفئة عزيزة في المجتمع. وأعربت حرم أمير الرياض عن شكرها لكل من دعم حفل الزواج الجماعي الرابع للفتيات «إنسان» من أفراد وجهات، لافتة إلى فكرة الزواج الجماعيّ رائعة؛ لأنها تُدخل الفرحة والسرور إلى نفوس المستفيدين وتدل على تكاتف وتعاضد أفراد المجتمع الواحد. وأشارت إلى الدور الإنساني الذي تقوم به «إنسان» في تحقيق التكامل الاجتماعي وعنايتها بأيتام منطقه الرياض وأمهاتهم لتمكينهم الحياة كريمة ببرامج نوعيه وجوده عالية وأسلوب متميز تكسبها ثقة المجتمع. من جهتها، رفعت الدكتورة شعيع بنت مهل العتيبي مساعد المدير العامّ للشؤون النسائية بالجمعية، شكرها الجزيل للأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، على حضورها حفل الزواج الجماعي الرابع للفتيات «إنسان»، ودعمها بـ100 ألف ريال، مبينة -في الوقت ذاته- اهتمام سموها بالأبناء، والذي يشكل ركيزة أساسية في تحقيق أهداف الجمعية من خلال الرقي بالخدمات المقدمة، والبناء والتطوير وتأهيل الأبناء لخدمة الوطن في شتى المجالات.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 72 زيارة ) .
اعتمد مصرف الراجحي هذا العام كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي برنامج هدية الشتاء للعام الثالث على التوالي ليتم توزيعها على المحتاجين في موسم شتاء 2019م، وقد تفاعل الموظفون مع هذا البرنامج حيث سجل العديد منهم للعمل تطوعياً في تعبئة الهدايا قبل انطلاقها إلى المدن ليتم توزيعها من خلال سفراء المسؤولية الاجتماعية وموظفي وموظفات المصرف في المحافظات بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وتحتوي هدية الشتاء على العديد من احتياجات الشتاء منها بطانية ودفاية كهربائية بالإضافة إلى بعض الملابس التي تعين بعد الله على برد الشتاء حيث سيتم توزيعها في 11 منطقة ومحافظة وهي: الرياض، جازان، الطائف، المدينة المنورة، الباحة، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، منطقة عسير، الموية ومكة المكرمة. ولضمان تفعيل العمل التطوعي ولإشراك الموظفين والموظفات في هذا العمل الإنساني النبيل نسق المصرف مع سفراء المسؤولية الاجتماعية في هذه المناطق لاستلام هدايا الشتاء والعمل على توزيعها من خلال الموظفين وبالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية في كل مدينة حيث لاقى البرنامج إقبالا واسعا من الموظفين وتفاعلا كبيرا من سفراء المسؤولية الاجتماعية حرصاً منهم لتفعيل دورهم الاجتماعي ورغبة منهم أيضاً في كسب الأجر والثواب. الجدير بالذكر أن المصرف يحرص على تكثيف العمل التطوعي تماشياً مع الرؤية السعودية 2030 التي جاء من أهدافها الوصول إلى مليون متطوع، بالإضافة إلى إيمان المصرف بأن هذه النوعية من الأعمال تتوافق مع طبيعة المجتمع وثقافته التي تحث على التعاون والتكاتف في الأعمال التي تخدم الصالح العام حيث يندرج هذا النشاط تحت نشاطات المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي للعام 2019م، وهو أحد البرامج العديدة التي تم اعتمادها على مدار العام لتخدم معظم شرائح المجتمع في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
وقعت جمعية أعمال للتنمية الأسرية ( العاملة في مجال تمكين الشباب والفتيات للانطلاق إلى سوق العمل الحر )، اليوم، مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الوطنية, لتعزيز أواصر التعاون في مجالات خدمة وتنمية المشاريع النوعية للجمعية , وتشجيع الأعمال المشتركة في مجالات خدمات تنمية المشاريع متناهية الصغر , بهدف تطوير خدماتهم , ودعم مشاريع مختارة من الخدمات المالية وغير المالية، وفق آليات الدعم المتبعة في الشركة والجمعية . وتشمل مذكرة التفاهم، تقديم دورات تدريبية للشباب والفتيات بعد اجتيازهم شروط القبول والمقابلة الشخصية بما يتناسب مع الوظائف المتاحة بالشركة، وذلك بأن تعمل الشركة من خلال مركزها التدريبي بتدريب الفتيات المرشحات من قبل الجمعية لـ 300 وظيفة كول سنتر، بالإضافة إلى تدريب الشباب على أعمال المستودعات وخدمة التوصيل ( 700 وظيفة). وتأتي هذه الاتفاقية ليقين كلا الطرفين بأن التكامل والتعاون بين القطاعات العاملة في هذا المجال أصبح ضرورة ملحة للارتقاء بالمستوى التطبيقي في تقديم خدمات رفيعة المستوى، والتطوير من مستوى المعرفي والعملي لمستفيدي الجمعية والشركة. وﻧﻮه اﻟﻤﺪﻳﺮ اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي ﻟﻠﺠﻤﻌﻴﺔ ﻋﺒﺪ اﻟﺮزاق ﻋﺒﺪﷲ اﻟﻘﺸﻌﻤﻲ ﺑﺎﻟﺪﻋﻢ اﻟﺬي ﺗﺠﺪه ﺟﻤﻌﻴﺔ أﻋﻤﺎل ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ اﻻﺳﺮﻳﺔ ﻣﻦ اﻟﻘﻴﺎدة اﻟﺮﺷﻴﺪة ﻟﺘﻘﻮم ﺑﻮاﺟﺒﻬﺎ ﻓﻲ ﺧﺪﻣﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ، مبيناً أن اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ قامت ﺑﻔﻀﻞ ﷲ ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ اﻟﻘﻄﺎع اﻟﺨﺎص ﻓﻲ ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﺘﺪرﻳﺐ اﻟﻤﺘﺨﺼﺺ ﻟﻠﺸﺒﺎب واﻟﺸﺎﺑﺎت وﺗﺄﻫﻴﻠﻬﻢ ﻟﺴﻮق اﻟﻌﻤﻞ، واﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﻜﺒﺮى ﻹﻳﺠﺎد اﻟﻮﻇﺎﺋﻒ اﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﻟﻬﻢ وﻓﻖ ﺗﺨﺼﺼﺎﺗﻬﻢ، ﺣﻴﺚ ﺳﻴﺘﻢ ﺗﻮﻇﻴﻒ اﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﺸﺒﺎب ﻓﻲ ﻋﺪد ﻣﻦ اﻟﺸﺮﻛﺎت، وﺣﺚ اﻟﺸﺮﻛﺎت ﻣﻦ ﺑﺎب اﻟﻤﺴﺆوﻟﻴﺔ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ دﻋﻢ ﻣﺜﻞ ﻫﺬه اﻟﺒﺮاﻣﺞ.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 74 زيارة ) .
قام مركز الجعدة الصحي أمس، بتدشين حملة التوعية والتثقيف الأول في جزيرتي الفتش وبكلان التابعة لمديرية ميدي بمحافظة حجة بتمويل، من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وجرى من خلاله استقبال المرضى في الجزيرتين من مختلف الفئات ومعاينتهم وتشخيص أمراضهم وصرف الأدوية المناسبة لحالاتهم وكذلك تقديم التوعية والتثقيف الصحي لهم وكيفية الوقاية من الأمراض والأوبئه. كما جرى عمل بطاقات لصرف أدوية خاصة بالسكان من ذوي الأمراض المزمنة( كالضغط، والسكري، والربو، وفقر الدم، والصرع، والحالات النفسية) على أن تصرف بصورة شهرية، وتقييدهم في سجل المرضى بالمركز ومتابعة حالتهم بصورة مستمرة، وتم عمل بطاقات لرعاية الحوامل لصرف أدوية لهن ورعايتهن شهريًا. ويعد التثقيف الصحي والتوعية للمواطنيين اليمنيين من الأهداف الأساسية لمركز الجعدة الصحي، والذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفذه مؤسسة طيبة للتنمية، ويستفيد منه 18,000 فرد من مختلف الفئات العمرية.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 73 زيارة ) .
في إطار مسؤوليته المجتمعية، وضمن حملة سعادة أهالينا التي انطلقت هذا العام خلال شهر رمضان المبارك، واستمراراً لمساعيه في إسعاد عدد من فئات المجتمع، يطلق البنك الأهلي المرحلة الثانية من حملته التطوعية السنوية يوم 11 نوفمبر الجاري، والتي تستهدف 14 مدينة ضمن 5 مناطق مختلفة حول المملكة، تتضمن المنطقة الوسطى والغربية والشرقية والشمالية والجنوبية، عبر 14 مبادرة تطوعية متنوعة لعدد كبير من فئات المجتمع، بهدف نشر السعادة والإحسان والترابط المجتمعي. وتشير بسمة الجوهري، رئيس دائرة المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي (أهالينا) أن الحملة هذا العام تحمل فكراً مختلفاً، وهو ما يميزها عن انطلاقتها الأولى بالعام الماضي، والتي تزامنت مع شهر رمضان المبارك، والتي حرصنا من خلالها على إطلاق حزمة من المبادرات التي تتناسب مع خصوصية الشهر الفضيل. وتستكمل الحملة أنشطتها هذه المرة من خلال سلسلة من المبادرات التطوعية التي تتناسب مع كل مدينة من المدن الأربع عشرة المستهدفة، وبمشاركة مئات المتطوعين من كافة أنحاء المملكة، جنباً إلى جنب مع موظفي البنك الأهلي، حيث نسعى لتقديم كل ما يفيد المجتمع، ويدخل السعادة على قلوب عدد من الفئات الغالية على قلوبنا، كالأيتام، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وعمال النظافة، وأبناء التوحد وغيرهم، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الأخرى كتشجير المدارس، وتجميل الأحياء، وتنظيف الحدائق، وتجهيز المساجد، وتقديم كسوة الشتاء والسلال الغذائية لمحتاجيها، وغيرها من المبادرات الاجتماعية، من أجل نشر روح التكافل والإخاء، وإدخال السعادة على قلوب أهالينا في كل مكان. وتشمل حملة "سعادة أهالينا" التي تنطلق خلال أيام 3 مدن في المنطقة الغربية هي: جدة والطائف والليث، و3 في المنطقة الوسطى هي: القصيم والرياض والخرج، وفي الجنوبية: الباحة وأبها، وفي الشرقية: الخبر والأحساء والقطيف والجبيل، كما تشمل أيضاً مدينة حائل بالمنطقة الشمالية، بالإضافة إلى المدينة المنورة. وسوف يخصص لكل مدينة عدد من المبادرات التي تناسبها حسب احتياجها. الجدير بالذكر أن البنك الأهلي يعد أول جهة في القطاع الخاص يمنح موظّفيه في حالة العمل التطوّعي ما يعادل 30 ساعة عمل مدفوعة الأجر سنوياً، كما يعد أول جهة في القطاع الخاص من حيث تكريس طاقات موظفيه لتوسيع أثر القطاع غير الربحي وبناء قدراته، من خلال إطلاق برنامج تطوع المحترفين، والذي نفّذ خلال عام 2018م، 57 مشروعاً تطوعياً، قام بها 155 متطوّعا ومتطوعة من موظفي البنك، كما قدم استشارات تنوّعت مجالاتها بين تقني ومالي وإداري وتسويقي بلغ إجمالي الساعات التطوعية لتنفيذها 1041 ساعة، لصالح 33 جمعية ومؤسسة خيرية في 10 مدن سعودية، وبقيمة اقتصادية تعادل 350 ألف ريال.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 36 زيارة ) .
علمت «عكاظ» أن الجهات المختصة، مكنت بنك التنمية الاجتماعية بتقديم قروض دون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة، بما يساعد في رفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص للعمل، إضافة إلى تمكين البنك من تقديم خدمات فنية وإدارية مساندة للمنشآت المستفيدة من خدمات البنك لرفع كفايتها وزيادة فرص نجاحها. ووفقاً لتعديلات بنك التنمية الاجتماعية، سيتم تحفيز القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية، عبر إدارة البنك للمحافظ المالية الخاصة، مع توجيه الخدمات للمستفيدين من خدمات البنك بما يحقق غايات الإنماء الاجتماعي. ووفقاً لتعديلات نظام البنك، سيختص مجلس الإدارة بإقرار اللوائح الإدارية والمالية التي يسير عليها البنك، وغيرها من اللوائح والإجراءات الداخلية والفنية اللازمة لتسيير شؤون البنك، على أن يكون إقرار اللوائح المالية والأحكام ذات الأثر المالي في اللوائح الإدارية بالاتفاق مع وزارة المالية. وسيتغير منصب مدير عام البنك إلى «الرئيس التنفيذي»، مع تعيين نائب له بدلاً من «مساعد»، إضافة إلى إخضاع كافة منسوبي البنك لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 43 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتسليم 196 طنًا من المستلزمات الطبية وأدوية الغسيل الكلوي لمحافظتي تعز والحديدة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان اليمنية. وقالت مديرة إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري إن هذه الشحنة محمّلة عبر 8 شاحنات تزن 196 طنًا من الأدوية التخصصية والمستلزمات الطبية، خصصت شاحنتان بوزن 130 طنًا لمحافظة الحديدة، و 66 طنًا لمحافظة تعز. وثمنت الدكتورة سعاد الميسري الدور الذي يضطلع به مركز الملك سلمان للإغاثة باعتباره شريكًا لوزارة الصحة اليمنية من خلال رفد المحافظات اليمنية بالأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم رعاية طبية مناسبة للمحتاجين في اليمن. من جانبه أكد مدير المركز في عدن صالح الذيباني اهتمام المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز بتكثيف أنشطة وبرامج الدعم والمساعدة لأشقائهم في الجمهورية اليمنية من خلال التوسع بالمشاريع الإنسانية والإغاثية. ويأتي ذلك في إطار الدعم الطبي المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للمرضى والمحتاجين في كافة محافظات اليمن. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191111/161407#sthash.UVce1k1l.dpuf