8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 158 زيارة ) .
نفذت مدرسة مزدلفة الابتدائية بجدة أمس (الأربعاء) برنامج التاجر الصغير، في إطار النشاط اللاصفي، تحت إشراف ومتابعة من قائد المدرسة خالد حمود الأزوري. وتفاعل المشرفان على البرنامج رائد النشاط عصام الزهراني، والمرشد أحمد العلياني، وجميع المعلمين في المدرسة، في توزيع المهام بدقة لإنجاح البرنامج بمشاركة كافة الفصول، بعد تنويه مسبق لإطلاق الفعالية. وفيما مارس بعض الطلاب دور الباعة في جو مثالي، ارتسمت البهجة على محيا البقية بعدما تحولت ساحات المدرسة إلى مشهد فريد في عملية البيع والشراء، فضلا عن توزيع العديد من الوجبات والمشروبات مجانا، تأكيدا على أن البرنامج لا يهدف لأي ربح الذي يعود للطلاب فقط، بل يساهم في تكريس ثقافة العمل التطوعي ودعم الزملاء وروح المشاركة.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 57 زيارة ) .
نظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) حفل تكريم المتطوعين للربع الثالث من عام 2018م، وذلك بحضور الدكتور أسامة الملّا الذي قدم محاضرة بعنوان “بوصلة السعادة”، بالإضافة إلى تتويج أصحاب الهمّة العالية من الشباب والفتيات العاملين في مجال العمل التطوعي، و 500 متطوع ومتطوعة ممّن ساهموا في نجاح فعاليات المركز خلال الربع الثالث من عام 2018 بأكثر من 42 ألف ساعة تطوعية. وذكر مدير قسم العمليات في المركز الأستاذ خالد السلمي، “نحرص في “إثراء” على تطوير البرنامج التطوّعي بشكل مستمر، وذلك من خلال البرامج التي تساهم في خلق بيئة إيجابية محفزة في مجتمع إثراء التطوعي، والتي تهدف إلى ترك الأثر الإيجابي لدى الشباب”. وأضاف، “أطلقنا مؤخراً مبادرة “مجلس متطوعي إثراء” التي تهدف إلى خلق فرصة للمتطوعين والمتطوعات للتعلم من خلال التجربة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الحياتية، والتي من أبرزها المسؤولية والقيادة”. وأوضحت مسؤولة التطوع بالمركز، الأستاذة هديل العيسى، “نظراً لاعتماد برامج المركز على العمل التطوعي، فقد بدأنا بإطلاق عدة برامج منها، المتطوع المتميّز، ومجلس متطوعي إثراء، وإقامة أولى دورات مهارات التطوّع الفعال، وحلقات إثراء الأسبوعية للمتطوعين، والتي نهدف من خلالها إلى خلق بيئة تطوعيّة مثرية بالتعاون مع عدة جهات داخلية وخارجية تملك الخبرة والاهتمام في مجال العمل التطوعي”. مضيفةً، “تتواءم مبادرة المركز التطوعيّة مع رؤية 2030 التي تستند على قيم العطاء والتراحم، فقد استطعنا أن نصل إلى أكثر من 120 ألف ساعة قدم خلالها 1000 شاب وفتاة روح العطاء والإنجاز. وستكون مشاركات التطوّع محل ترحيب واهتمام من قبل فريق خدمات التطوع بالمركز”. كما يهدف برنامج مجلس متطوعي إثراء إلى تطوير التجربة التطوعية من خلال الاهتمام برغبات واقتراحات المتطوعين، وتطوير البرامج المطروحة بما يتماشى مع احتياجات المركز والمتطوعين، بالإضافة إلى خلق بيئة تنافسية تعمل على تحفيز المرشحّين للمشاركة والتفاعل، بحيث يحصل كل فريق على دورة واحدة لمدّة 6 أشهر، وذلك إيماناً بدورهم الفعّال وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية لديهم. وأقامت إدارة خدمات المتطوعين في مركز “إثراء” بتنظيم أولى دورات التطوع، والتي كانت بعنوان “مهارات التطوع الفعّال”، بحضور 300 متطوع ومتطوعة على مدى خمسة أسابيع، إذ تناولت جوانب متعددة في مهارات التواصل وخدمة الزوار ومهارات الشرح والإلقاء، وعرض نماذج وحالات دراسية يتفاعل معها المتطوعون، والتي تصب جميعها في المجالات الثقافية.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 49 زيارة ) .
دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد الغامدي مشروع العمل التطوعي في الميدان التربوي بمرحلته الثانية في مدرسة اليرموك الثانوية بسكاكا. وأكد الغامدي أهمية العمل التطوعي لدى الطلاب، من خلال تنفيذ أعمال تطوعية يقومون بها لخدمة مدارسهم ومجتمعهم ووطنهم، واستثماراً لطاقات الطلاب، وتعزيزاً للهوايات النافعة والمفيدة، وذلك تماشياً مع رؤية الوطن 2030". من جهته، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي خالد القنيفد أن العمل التطوعي في الميدان التربوي في مرحلته الثانية يعد من أهم مشروعات النشاط الطلابي العديدة والمتجددة ويهدف إلى تنمية المسؤولية الاجتماعية وتعزيز حب العمل التطوعي لدى الطلاب. وقال القنيفد: «إن المشروع يستهدف جميع مدارس المنطقة في جميع قطاعاتها التعليمية، لتنظم لسابقاتها في بناء وتأسيس الفرق التطوعية المدرسية، ونشر أهداف العمل التطوعي النبيل في كافة مجالاته». بدوره، قال منسق المشروع ورئيس قسم النشاط الاجتماعي عبدالله الخالدي أن العمل التطوعي في الميدان التربوي من المشاريع الوزارية التي توافق وتحقق رؤية المملكة 2030، ولقد انطلق المشروع كمرحلة أولى العام الماضي ودشن في محافظة دومة الجندل، ويستهدف المشروع جميع المراحل التعليمية، ثم دشن اليوم المرحلة الثانية حيث يهدف إلى إنشاء فرق تطوعية في المدارس بنسبة 10٪ من مجموع الطلاب لكل مدرسة". وبين الخالدي أن البرامج المنفذة على مستوى المدارس وأندية مدارس الحي هي تكوين نادي تطوعي داخل المدرسة، وتنظيف الحدائق داخل المدرسة والحي، والإسعافات الأولية، وتفعيل القيم الاجتماعية «العمل التعاوني - الاحترام - الإيثار - الصدق - الوفاء – الإخلاص»، ونشر ثقافة العمل التطوعي عن طريق الإذاعة المدرسة، إقامة حملات التوعية داخل المدرسة ومحيطها.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 99 زيارة ) .
أطلقت أمانة الشرقية، بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة، أمس الثلاثاء، مبادرتها النسوية الأولى، للتبرع بالدم لصالح الجنود البواسل في الحد الجنوبي، وذلك امتدادًا لمبادرات أمانة المنطقة الشرقية لدعم المرابطين بالحد الجنوبي. وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية، محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن المبادرة انطلقت برعاية أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، تعد الأولى من نوعها، التي تشارك فيها الإدارات النسائية بالأمانة، والقطاعات الحكومية والخاصة وسيدات المجتمع للتبرع بالدم تحت شعار: «رجال أمننا أنتم فخرنا.. لكم دعاؤنا ودماؤنا». ولفت إلى أن المبادرة تحظى بحضور واسع من منسوبات أمانة المنطقة الشرقية من جميع الإدارات، بالإضافة إلى مشاركة سيدات المجلس التنفيذي بغرفة المنطقة الشرقية، وعدد من الدوائر الحكومية وسيدات المجتمع.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 31 زيارة ) .
أعلنت جمعية «واجب» التطوعية حصولها على الإشهار الرسمي من وزارة تنمية المجتمع، مساء أول من أمس، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للجمعية في فندق الخالدية أرجان في أبوظبي. وأكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس الجمعية، أن الجمعية تهدف إلى تعزيز العمل الاجتماعي التطوعي من خلال تقديم برامج وخدمات اجتماعية وثقافية منوعة لكافة شرائح المجتمع مع التركيز على فئة الشباب بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات المعنية. وأشار الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان إلى أن الارتقاء بالحياة الاجتماعية وتقديم الدعم في العمل التطوعي لفئات المجتمع المختلفة في شتى المجالات هدف رئيسي للجمعية، بالإضافة إلى تفعيل المشاركة الشبابية في دعم مسيرة التنمية وتوجيه الطاقات لتعزيز المكتسبات الوطنية الشاملة وتعزيز الهوية والولاء والانتماء الوطني وترسيخ القيم الثقافية الأصيلة، وتطوير الترابط المجتمعي. وأضاف «نعتز بقيادتنا الرشيدة التي قامت على السعادة واختارتها نهجاً في الإمارات ووفرت كل السبل الداعمة للعمل التطوعي ومؤسسات النفع العام». وأشار إلى أن الجمعية تهدف إلى تطوير وتوعية وبث روح مفاهيم الإيجابية ومقومات العمل التطوعي بما يتفق وروح الاتحاد في الدولة، ونهضتها الحضارية وتوجيهات القيادة الرشيدة مع مراعاة القوانين والأنظمة المعمول بها والعادات والتقاليد، والإسهام في خلق وتجميع وتوليف وتنمية وتطوير جميع مفاهيم الإيجابية والسعادة في مجتمع الإمارات، كما تهدف إلى خلق المناخ الملائم لإبراز المواهب والعقول الوطنية والكادر البشري وما يتضمنه من مكونات تطويرية وأفكار إبداعية لمفهوم السعادة والإيجابية.
6 نوفمبر 2018 - 28 صفر 1440 هـ( 34 زيارة ) .
برعاية رعاية صاحب السمو الملكي الاميره نوره بنت مساعد ال سعود وصاحبة السمو الملكي الاميره منال بنت مساعد ال سعود وصاحبة السمو الملكي الاميره مشاعل بنت مساعد ال سعود ،ومديره مجموعه اسعاد التطوعيه الاستاذه فوزيه الدريهم ، بدأ الحفل بالترحيب بصاحبات السمو الكريم ،والحضور والزوار ومن ثم تلاوة قران الكريم وقصيده ترحيبه لاخت ريم الحيدر وكلمه راعية الحفل الاستاذه فوزيه الدريهم وفرقه استعراض ترحيب لفرقه شمس الغد. وبعده ابريت الوطن يجمعنا لمجموعه اسعاد التطوعيه .. تدشين انشوده البيرق الاخضر للمنشد عبد الله الفريح واستعراض فرقه سدن الاستعراضيه ..كلمه لصاحبة السمو الملكي الاميره نوره بنت مساعد ال سعود .. كلمه التاجرات .. لصاحبة كافي قولد كافي الاستاذه مها ام طلال .. نبذه عن دوله السودان والتطوع فيها لمجموعه من المقيمات السودانيات مسابقات متنوعه للاخت امل الحميد تكريم الفائزات بمسابقه مبادره مقيمة للجاليات العربيه تكريم التاجرات المشاركات في نادي الحلوه مع مجموعه اسعاد التطوعيه سحوبات على مبالغ ماليه التكريم لجميع المشاركات فالحفل ،ثم اختتتم الحفل وتمت الضيافه للحضور بالعشاء.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 47 زيارة ) .
تنظم غرفة الشرقية الأربعاء المقبل, حملتها السنوية للتبرع بالدمام بالتعاون مع المختبر الاقليمي وبنك الدم بصحة المنطقة الشرقية ، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام. وأوضح رئيس مجلس ادارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي أن الغرفة تنظم هذه الحملة انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ، وإيمانا منها بأهمية دعم النشاطات الخاصة بخدمة المجتمع على اختلاف أنواعها ، وفي مقدمتها حملات التبرع بالدم. وبيّن الخالدي أن الحملة تهدف إلى ايصال رسالة لشرائح المجتمع كافة وتشجيعهم على المبادرة للأعمال الخيرية ، التي تعود بالنفع على جميع أفراده ، لافتاً الانتباه إلى أن المشاركة في الحملة مفتوحة لجميع مشتركي الغرفة. وتأتي هذه الحملة في إطار تعزيز دور الغرفة وموظفيها تجاه خدمة المجتمع المحلي وتماشيا مع المسؤولية المجتمعية للغرفة تجاه المرضى والمحتاجين ، والمستشفيات ، وكذلك في إطار شراكتها مع الجهات الرسمية.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 46 زيارة ) .
اختتمت جمعية تطوير المؤسسات الخيرية بمنطقة جازان " مطورون " اليوم , الدورة التدريبية " إدارة المتطوعين " , وذلك بالمركز التنموي بمحافظة صبيا والتي جاءت ضمن مشروع مؤسسة العمل التطوعي بالجهات الخيرية بالمنطقة . وأوضح رئيس مجلس إدارة " مطورون " العباس بن عبده عبدالفتاح أن الدورة التي استمرت أربعة أيام شهدت مشاركة 15 جهة خيرية , واستفاد منها 50 متدربًا , في إطار تأهيل المدربين للعمل في الجهات الخيرية, مشيراً إلى أن مشروع مؤسسة العمل التطوعي , يسعى لتأسيس عشر وحدات بالجهات الخيرية بالمنطقة تعمل بطريقة مؤسسية , وذلك خلال الثلاثة الأشهر المقبلة .
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 51 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، توقيع مذكرة التعاون، التي تمت في مكتب سموه اليوم الأحد، بين لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية ويمثلها الأمين العام للجنة عبدالله سعد الراجحي، وجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية ويمثلها رئيس مجلس الإدارة نجيب عبدالرحمن الزامل. وتهدف الاتفاقية إلى تقديم البرامج المتميزة وتعزيز مفهوم السلامة للجميع، واستقطاب المتطوعين والمتطوعات في برامج اللجنة والعمل على غرس مفهوم القيادة الآمنة بين أوساط الشباب والفتيات، وإيجاد سفراء للسلامة المرورية من خلال المتطوعين والمتطوعات وإيصال رسائل للمجتمع للحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات من الحوادث المرورية. وقد بارك سموه توقيع هذه الاتفاقية بين جمعية العمل التطوعي ولجنة السلامة المرورية، مشددًا سموه أهمية تفعيل دور الشراكات وخصوصًا التي تخدم الشباب والفتيات، والحرص على زرع مفهوم السلامة المرورية وخاصةً لدى النشء، مقدمًا سموه الشكر للجميع ومتمنيًا السلامة للجميع. ومن جهته، قدم “الزامل” شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على حرصه واهتمامه بغرس وتعميق مفهوم السلامة المرورية ونشر ثقافة التطوع لدى كافة شرائح المجتمع، مبينًا أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقًا من مبدأ التعاون على البر والتقوى، وبناءً على ما تقوم به الجمعية من نشر لثقافة العمل التطوعي، وتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة في المنطقة بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تنظيم الجهود التطوعية بين المتطوعين والجهات المستفيدة، وغرس مفهوم المبادرات والشعور بالمسؤولية.
4 نوفمبر 2018 - 26 صفر 1440 هـ( 60 زيارة ) .
تواجدت صباح أمس الفرق التطوعية للبحث والإنقاذ بالواقع الحرجة التي حددتها إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة أثناء هطول الأمطار الغزيرة على مدينة جدة. وقال عمر سعيد بن محفوظ قائد فرق مساندة للبحث والإنقاذ «للمدينة» إن أعضاء الفريق عددهم 28 متطوعًا ومتطوعة مهمتنا البحث والإنقاذ وأي توجيه من الدفاع المدني أو 911 نتحرك إلى المواقع التي يطلب منا ذلك، مضيفًا: عمليات الإنقاذ تشمل سحب المركبات وإنقاذ المتضررين بداخلها وسحب المركبات المتعطلة في الأودية والحفر والأنفاق بفعل الأمطار والسيول. وأضاف: هناك تنسيق كامل مع الدفاع المدني وتوجيه منهم ونحن نعمل تحت مظلة الدفاع المدني ولدينا سيارات دفع رباعي مخصصة للمهام الصعبة ومجهزة بمعدات وآليات وونشات سحب للإنقاذ ونعمل بشكل تطوعي منذ سنة ونصف. وقال سعود المالكي قائد فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ في حديثه «للمدينة» تواجدنا بتقاطع فلسطين مع الأمير ماجد لمساندة الدفاع المدني ونعمل تحت مظلة الدفاع المدني ونحن فريق تطوعي يشارك فيه ماي قارب 1150 متطوعًا منهم 250 متطوعة ومجال التخصص البحث والإنقاذ ونعمل مباشرة مع الدفاع المدني، يربطنا بهم مركز العمليات وتعتبر هذه السنة الخامسة لنا في عمليات البحث والإنقاذ نشارك فيها الدفاع المدني. وأضاف المالكي: اليوم مشاركون بحوالى 200 متطوع مشغلين قوارب وغواصين وسيارات دفع رباعي عددها 60 سيارة بالإضافة إلى قوارب مطاطية مشاركين فيها متواجدين على امتداد المواقع التي تم توزيعها علينا من قبل الدفاع المدني وهي 8 مواقع حتى الآن ولكن في حالة تطور الحالة المطرية ربما تكون هناك مواقع أكثر حسب الخطة، مضيفًا: مهمتنا التوجه إلى مواقع تكدس مياه الأمطار مثل الانفاق لا سمح الله ووجود حالات احتجاز حيث يوجد عندنا غواصون لديهم جميع الإمكانات ورخص رسمية بإمكانهم النزول والانتشال، أما سيارات الدفع الرباعي فهي معدلة لدخول مواقع كمية ومنسوب المياه فيها مرتفع تقوم بسحب السيارات المحتجزة كما يوجد قوة من المساندين وقوة من مشغلي القوارب متخصصين ويحملون رخصًا رسمية من حرس الحدود بتشغيل القوارب.
4 نوفمبر 2018 - 26 صفر 1440 هـ( 31 زيارة ) .
رفعت فرق «عيال زايد التطوعية» علم الدولة في الحملات الإنسانية والعيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية في كل من مصر والسودان ولبنان وبنغلاديش وموريتانيا وباكستان والصومال تحت شعار «على خطى زايد»، وذلك في رسالة حب وعطاء من الإمارات إلى مختلف دول العالم. ونظم برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع احتفالات بمناسبة يوم العلم في مختلف مواقعه التطوعية، وذلك تزامناً مع المهام الإنسانية لفرق عيال زايد التطوعية الهادفة إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بمشاركة شباب الإمارات ومتطوعين من مختلف دول العالم في برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع، وذلك في إطار سلسلة من المبادرات العالمية الهادفة إلى استقطاب وتأهيل وتمكين الشباب في خدمة الإنسانية وصناعة القادة من الكفاءات العربية الشبابية القادرة على خدمة مجتمعاتهم تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية. ويأتي ذلك انسجاماً مع نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي أولى العمل الإنساني جل اهتمامه وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وترجمه لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني.
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 45 زيارة ) .
قام طلاب النادي التطوعي بمدرستي سلمان الفارسي الابتدائية ومتوسطة عبدالملك بن مروان، صباح اليوم الثلاثاء، بحملة تنظيف لممشى حي الأندلس، وذلك ضمن برامج المدرسة التطوعية. وفي هذا الصدد فقد قام الطلاب المشاركين، وبإشراف مباشر من قائد المدرسة صالح بن عبداللطيف الماص، بجمع النفايات في أكياس وفرتها المدرسة لهم، مبدين سعادتهم بهذا العمل التطوعي الذي قاموا به، واستعدادهم لتكرار هذا العمل في جميع الأوقات لنشر الوعي لدى جميع مرتادي الممشى. إلى ذلك، قدّم قائد المدرسة، عقب عودة الطلاب، شكره لرائد النشاط علي البحراني، ولجميع الطلاب، كذلك أعرب عن شكره لمشرفي النادي المعلمين نايف البقشي، وفريح العنزي؛ على هذه البادرة المباركة.
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 24 زيارة ) .
أقدمت شابة على القيام ببادرة إيجابية حيث قامت ببيع جزء من ذهبها لتمويل مشروعها التطوعي بالقصيم. وكشفت الشابة وتدعى ” ولاية آل فريد ” تفاصيل المبادرة لبرنامج معالي المواطن قائلة أن المبادرات التطوعية التي تقوم بها تتماشى مع رؤية ٢٠٣٠ ، مؤكدة إنها بدأت العمل التطوعي منذ سنوات حيث تعمل على تطوير وترميم المناطق العامة التي تساهم في تطوير وتنمية البلد . وأضافت ولاية آل فريد: أنها أنجزت 500 ساعة تطوعية في صيانة المكتبة العامة بالقطيف ومازال العمل به مستمر، حيث أن المكتبة بداخلها الكثير من الكتب والكنوز يستفيد منها الكتاب والباحثين، وقررت تجديده بعدما وجدت المكان غير مهيأ لاستقبال الطلاب. وأكدت أن المجلس البلدي يدعم المبادرات التي يقوم بها بجزء من المال نظرا لأن المشاريع تكون تكلفتها عالية، مضيفة أنها قامت ببيع جزء من ذهبها لاستكمال لإحدى المشاريع. واختتمت صاحبة بادرة صيانة المكتبة العامة بالقطيف حديثها قائلةأن عدد المتطوعين الذين يشاركوها ١٠٢ متطوع ومتطوعة.
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 20 زيارة ) .
أطلق فريق تطوعي تبوك المسجل بجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية وجمعية العمل التطوعي حملة "ماؤهم بارد بعطائكم ندفيه"، التي تستهدف الأسر المتعففة داخل نطاق الفريق الجغرافي في مدينة تبوك؛ وذلك باستبدال السخانات المائية الكهربائية التالفة بأخرى جديدة. وأوضح قائد فريق تطوعي تبوك عيد الذكري، أن الحملة تهدف كذلك لإصلاح السخانات التي تحتاح لذلك استعدادًا لدخول فصل الشتاء، ومن أهدافها إحياء روح التكاتف والتكافل بين أبناء هذا الوطن الغالي، مبينًا أن الحملة تستهدف تركيب وصيانة 100 سخان كحد أدنى، لافتًا إلى أنه تم تركيب وصيانة 50 سخانا حتى الآن. واختتم الذكري حديثه مشيدًا بدعم الأمين العام لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية الدكتور عبدالله الشريف ومتابعة المشرف العام لفريق تطوعي تبوك مفلح آل قشيم اللذين يعملان على تقديم الدعم للفريق وتذليل كل الصعوبات التي تواجه الفريق.
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 25 زيارة ) .
دفعت الرغبة في التطوع ورفض المكوث في العيادة الطبيب السعودي خالد العتيبي، استشاري مناظير وجراحة الكلى والمسالك البولية، إلى السفر والترحال طوال 18 عامًا؛ للوصول لمرضاه سواء داخل السعودية أو خارجها. "العتيبي" يُعدّ أول جراح أجرى عملية إزالة أورام الكلى بالمناظير في الشرق الأوسط، تحدث عن تجربته، مؤكدًا أن الطبيب الذي يتطوع للوصول للناس أكثر إحسانًا من الذي يكبدهم المواعيد وعناء السفر للوصول إلى عيادته. يقول "العتيبي"، الأستاذ المشارك في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، وأحد أبناء محافظة بيشة: "عدت من كندا عام 1996 بتخصص دقيق، وبدأت السفر للمستشفيات والمرضى محليًّا، وزرت عسير وحائل والرياض"، وفق "العربية". "في تلك الفترات كنت آخذ إجازة للسفر خارج المملكة لإجراء عمليات وزرت السودان وسيراليون وجزر القمر وكنا مجموعة من الأطباء نقيم مخيمًا جراحيًّا يضمّ عددًا من التخصصات بالتنسيق مع البلد المستضيف، ونعمل 12 ساعة متواصلة يوميًّا رغم صعوبة المكان وبدائية الأجهزة والنتائج كانت طيبة جدًّا".. بهذه الكلمات واصل الطبيب العتيبي حديثه. وبحسب "العتيبي"، فإن التطوع عمل إنساني نبيل، وصدقة جارية للطبيب الذي وهبه الله العلم والتخصص، وصحيح أن نفع الطبيب يكون في مكانه، ولكن الوصول لشرائح مختلفة من الناس أمر يعود على صاحبه بالفائدة، والمستفيد ليس المريض فحسب بل الطبيب أيضًا الذي يكتسب خبرات ويتعامل مع أمراض وحالات ربما لم تمر به من قبل، والإحسان إلى الناس أجره عظيم وأكون فخورًا عندما أرى فرقًا طبية من وطني تقدم الخدمة للمرضى في كل أنحاء العالم. وتابع حديثه: "عندما نسافر إلى خارج المملكة كنا نأخذ من إجازاتنا الخاصة، لإيماننا بأن هناك أناسًا يحتاجون علمنا، سعيًا وراء تواصلنا مع شعوب يعرفون أننا قدمنا من السعودية لخدمتهم، وأنصح الإخوة الأطباء بعدم حَكر عِلمهم على مكان واحد وخدمة الناس والتخفيف عنهم لها مردود إيجابي على الحياة". ويوضح "أبومطر" كما يناديه الزملاء، أنه يتواجد في مدينة بيشة نظرًا لانضمامه إلى خدمة الأطباء الزائرين التي قدمتها وزارة الصحة، والتي تتيح للأطباء من التخصصات المهمة المختلفة التقدم عبر البوابة لزيارة المدن البعيدة عن المراكز الكبيرة وتفتقد لوجود جراحين متخصصين، وذلك للتسهيل على الأهالي الذين يتكبدون معاناة السفر لإجراء فحوصات أو عمليات وما يترتب على ذلك من إرباك لمنظومة العائلة واستقرارها.
31 اكتوبر 2018 - 22 صفر 1440 هـ( 49 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، اليوم حملة للتبرع بالدم للجنود المرابطين على الحد الجنوبي. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سموه اليوم الى مستشفى سراة عبيدة العام، أطلع خلالها على استعدادت المستشفى وقسم الطوارئ ومدى جاهزيته لاستقبال الحالات، والخطط المتبعة في الحالات الحرجة. وقدم مدير القطاع الصحي ومدير مستشفى سراة عبيدة العام سعيد بن محمد آل راقع شرحاً عن الطاقة الاستيعابية للمستشفى ونسب الإشغال ، كما قدم شرحاً عن مركز غسيل الكلى والكلية الصناعية. من جانب آخر ، افتتح نائب أمير منطقة عسير جامع "آل عابس " بمحافظة سراة عبيدة، والذي أقيم على مساحة بلغت 4 الآف متر مربع تقريباً ويتسع لحوالي 1500 مصلٍ، كما يشتمل على سكن للإمام والمؤذن ومكتبة وغرف للخدمات المساندة والمرافق الصحية .
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 53 زيارة ) .
منحت جمعية العمل التطوعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية فريق في الخدمة التطوعي يوم الخميس الماضي الموافق 16.02.1440ه رخصة العمل التطوعي ، الذي وقعها الرئيس العام للفريق “طاهر الصالح ” وقائدته الاعلاميه “مريان الصالح” ، ليصبح رسمياً أول فريق تطوعي بمحافظة القطيف يحصل على رخصة التطوع . أشادت قائدة الفريق الاعلامية “مريان الصالح” بأعضاء الفريق الذين بلغ عددهم 84 متطوع ومتطوعة لمساهمتهم برفع مستوى الفريق لينشر فعالياته ومبادراته في أنحاء المنطقة الشرقية وبالأخص محافظة القطيف وضواحيها والذي أمتدت مؤخراً إلى الدمام و الأحساء الذين أشادوا بجهود الفريق المبذولة تجاه المجتمع . وأشارت “الصالح” إلى أن الفريق منذ إنطلاقته لم يتوقف عن تقديم مبادراته وفعالياته والتي بلغ عددها 26 مبادرة وفعالية خلال ثمانية أشهر مع الرغم من عدم وجود الرخصة ، ومنح الرخصة هي بمثابة منح طاقة جديدة للفريق وبث روح العزيمة والحماس بين أعضائه . وشاركت “الصالح” خبر ترسيم الفريق مع الأعضاء الذين أنهالوا بالتهاني والتبريكات تعبيراً عن فرحهم وسرورهم بهذا الإنجاز الذي سيكون بمثابة فخر وإعتزاز لما بذلوه من جهود تجاه سعادة المجتمع . وأوضحت “الصالح” إلى أن الفريق أصبح يمتلك المساحة الكافية لتقديم المزيد من الفعاليات المجتمعية وذلك لتواجدهم في وضع رسمي وآمن خالي من العقبات وبهذا أصبحت رخصة العمل التطوعي تساند الفريق في إجتياز تلك العقبات وتسهل مجريات إعداد وتنظيم الفعاليات . وتقدمت “الصالح” لجمعية العمل التطوعي ورئيسها الأستاذ نجيب الزامل والدكتور محمد الزامل بجزيل الشكر والثناء لتسليطهم الضوء على هذه النوع من الفرق التي تساهم وتدعم هذه الجموع من المجتمع التي تفتقر لمثل هذه المبادرات المجتمعية . يذكر أن الفريق تأسس في اليوم الأول من شهر جمادى الأول في عام ألف وأربعُمائة وتسعة وثلاثون هجرياً ، وقدم العديد من المبادرات والفعاليات لاسيما مهرجان ماراثون الألوان الخيري الذي أنطلق منه .
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 27 زيارة ) .
نظمت جامعة حائل ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر اليوم, ورشة عمل بعنوان "قاطرة العمل التطوعي" بحضور أكثر من 50 مهتمًا من الجنسين وذلك بمقر الجامعة. وأوضحت الجامعة أن الورشة التي تأتي ضمن توجهات الجامعة تهدف إلى تحقيق مليون متطوع لتعزيز الجوانب الحيوية للمجتمع. وناقشت الورشة طريقة جذب أفراد المجتمع للعمل التطوعي وكذلك جذب خبراء العمل التطوعي بالإضافة إلى مناقشة معوقات العمل التطوعي بمنطقة حائل وكذلك إمكانية إصدار رخصة للعمل التطوعي في ضوء توجهات رؤية المملكة 2030, إلى جانب وضع ميثاق للعمل التطوعي ونقل فكرة العمل التطوعي من الفردية إلى المؤسسية ووضع آليات مسحية للاحتياجات المحلية. يُذكر أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر قدمت خلال الفترة الماضية برامج ودورات تدريبية للمجتمع المحلي في عدد من المجالات العلمية والمهنية وغيرها.
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 47 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بأهمية الإسهام في التبرع بالدم للمحتاجين من المرضى دعمًا لبنوك الدم؛ لتتمكن من القيام بدورها في تزويد المستشفيات بجميع فصائل الدم، وتقديمها للمحتاجين إليها. لافتًا إلى أن التبرع بالدم يمثل إنقاذًا لحياة الآخرين، ونحن بحاجة إلى من يتفهم هذه الاحتياجات من خلال توعية المتبرعين بأهميته وفوائده. مؤكدًا سموه أن التبرع بالدم له أهمية بالغة، ويجب أن يشارك فيه جميع أفراد المجتمع باعتباره عملاً إنسانيًّا، قد ينقذ حياة من يحتاج للدم في وقت حرج، إضافة إلى ما لذلك من فوائد صحية، تعود على المتبرع بالفائدة والأجر من الله. وأضاف سموه: لا شك أن لكل قطرة دم قيمة لا تقدر بثمن؛ فقطرة من الدم يمكن أن تسهم في علاج المرضى وإنقاذ حياتهم. لافتًا إلى أن تدشين وحدة المتبرعين بالدم المتنقلة ستحقق بإمكانياتها المتطورة نقلة نوعية في مجال التبرع بالدم؛ إذ إنها مجهزة بكامل التجهيزات المطلوبة لإنجاح أي حملة تبرع بالدم، وبتقنيات وكوادر مميزة. منوهًا بهذه الخطوة التي تعد ضمن المشاريع التطويرية المهمة للجمعية لإيجاد سبل تعالج كيفية الوصول للمتبرعين بالدم بشكل مستمر؛ ليزيد من جودته ومأمونية وسرعة توفيره للمحتاجين من خلال الوصول إلى المتبرعين أينما وُجدوا من أجل نشر ثقافة التبرع بالدم، ورفع مستوى الوعي بأهمية التبرع بالدم لتحفيز المتبرعين وتشجيعهم للتبرع في الدم.
28 اكتوبر 2018 - 19 صفر 1440 هـ( 36 زيارة ) .
نظم فريق شبابيات التطوعي التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة مساء أمس مبادرة بعنوان " إزرع بسمة "والتي استهدفت من العمالة الوافدة. وأوضح المشرف العام على فزيق شبابيات هاني مدني أنه تم تنظيم مبادرة " إزرع بسمة " وهي مبادرة مخصصة للعمالة الوافدة حيث شارك فيها ٥٠ عاملاً. وأبان مدني أن المبادرة هدفت إلى إدخال السرور في قلوبهم وإسعادهم ونشر المعاني الجميلة للتطوع وحب العطاء في أطهر البقاع لافتاً إلى أن برنامج المبادرة إشتمل على كلمة ترحيبية ومسابقات ثقافية وترفيهية ونشاط رياضي( كرة الطائرة و سباحة ) مضيفاً أنه في ختام الفعالية تم تكريم العمالة بشهادات شكر وتقدير على مشاركتهم الفعالة.