15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 32 زيارة ) .
نظمت مؤسسة القلب الكبير - المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين-، أول زيارة تطوعية لعدد من منتسبي المؤسسات المحلية في إمارة الشارقة إلى مجمع اللاجئين في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ومقر مؤسسة «الكرامة للأطفال»- الحائزة جائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين في عام 2018. وجمعت الزيارة التي تعد الأولى من نوعها، شباباً متطوعين من دولة الإمارات، حيث استهدفت تعزيز وعيهم بأهمية وضرورة العمل الإنساني، ودورهم المحوري في دعم المحتاجين حول العالم، إذ ضم الوفد 23 شاباً وشابة من منتسبي مؤسسة (فن)، ومفوضية مرشدات الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، وناشئة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة (مجلس الشباب)، ومدرسة فيكتوريا العالمية.
14 يناير 2019 - 8 جمادى الأول 1440 هـ( 34 زيارة ) .
اختتم، أمس، ملتقى الفرق التطوعية بالاحساء الذى نظمه فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية أعمال الملتقى , واستمر لمدة ثلاثة أيام في الصالة الرياضية بثانوية ابى فراس الحمداني بالمراح تحت شعار "تطوعنا يجمعنا . وضم الملتقى أركاناً للفرق التطوعية بالمحافظة ولقاءات خاصة بالفرق التطوعية ومن لهم عناية به، ودورات تدريبية ومحاضرات تُعنى بالعمل التطوعي ، حيث شارك ٢٣ فريقاً رسمياً يتبعون جهات رسمية بقسميه الرجالي والنسائي. وعبر المشرف العام على الملتقى الشيخ صالح عثمان المرشد عن سعادته وسروره بهذا الملتقى وما تضمنه من فعاليات تهدف إلى التعريف بالفرق والجهات التطوعية بالمحافظة ، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يهدف إلى تقوية التواصل بين الفرق التطوعية وتبادل الخبرات فيما بينها. وقدم شكره لمستشفى مدينة العيون بالاحساء للمشاركة بركن صحي في الملتقى، الذي قدم الارشاد الصحي لزوار الملتقى إلى جانب قياس ضغط الدم والسكري لزائري الركن، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح الطبية المناسبة لكل زائر ، مثمنا ما قام به موظفي المستشفى وفي مقدمتهم مدير المستشفى فهد بن وسمي الكليب من تعاون مثمر في مجال الصحة وتوعية المجتمع .
14 يناير 2019 - 8 جمادى الأول 1440 هـ( 27 زيارة ) .
أعلن مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر في محافظة الأحساء، عن احتضان 5 فرق ومبادرات تطوعية، ضمن برنامج"داعم". وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد البوسيف، أن برنامج"داعم يعد أحد البرامج النوعية والاستراتيجية لمركز العمل التطوعي، الهادف إلى تنظيم وتطوير العمل التطوعي بالمحافظة، إضافة إلى دعم الفرق والمبادرات التطوعية التي يحتضنها قانونيا ولوجستيا لتطوير أداءها. وأفاد أن المركز احتضن 5 فرق ومبادرات تطوعية هي: مبادرة أبطال السكر، وفريق فنار التطوعي، وآفاق التطوعي، وحياة التطوعي، والمبرز التطوعي. من جانبه،أبان مدير مركز العمل التطوعي عبدالعزيز الرويشد، أنه مع بدء العام الميلادي الجديد؛ احتضن المركز ما مجموعه 9 فرق ومبادرات تطوعية متنوعة المجالات والأفكار المتميزة، داعيا الفرق والمبادرات التطوعية بالأحساء إلى التسجيل والانضمام إلى برنامج داعم، مما يساعدهم على تحقيق أهدافهم وتنظيم عملهم بشكل رسمي وموثق.
14 يناير 2019 - 8 جمادى الأول 1440 هـ( 34 زيارة ) .
نظم فريق رواد العطاء التطوعي الحفل السنوي لاستعراض أهم منجزات الفريق للعام الماضي ٢٠١٨ م ، وكان ذلك يوم الجمعة الموافق ١١ يناير ٢٠١٩ م بمسرح المستشفى السعودي الألماني بعسير . ويضم الفريق مايقارب ١٤٠ عضو وعضوة من شباب وشابات المنطقة برئاسة فيصل بن صالح للقسم الشبابي ونائبة رئيس الفريق ورئيسة القسم النسائي سميرة آل زهيّان ، هدفهم الأسمى توظيف الإمكانات المتاحة لاستثمار طاقات المتطوع في أعمال ذات قيمة تُعزز انتمائه للمجتمع ، وشعارهم المبادرة هي الخطوة الأولى لطريق النجاح . واستعرض الحفل تقريراً سنوياً لانجازات الفريق عام ٢٠١٨ م ، حيثُ قدم الفريق العديد من البرامج منها : حزامي أماني ، حفظ النعمة ، غذائي صحتي ، تدشين سناب الفريق ، لاتكوني الثامنة ، زراعة شجرة السدر . كما شارك الفريق في ملتقى عطاء القائم عليه جامعة الملك خالد ، وشارك أيضاً مع مجموعة ” هذا تطوعنا ” ، وقدم الفريق في شهر رمضان مشاركة بعنوان ” رمضان أمان ٧ العالمية “، وشارك أيضاً في احتفالات اليوم الوطني ٨٨ بالتعاون مع مطار أبها . وقد قدم الفريق دورتين تدريبيتين بعنوان ” دورة فن التطوع ” و دورة ” اختيار التخصص الجامعي ” ، وذلك بالتعاون مع المدرب المستشار ابراهيم الشهراني والمدرب برغش بن عبدالله ، كما بلغ عدد ساعات التطوع للفريق مايقارب “٥٦٩” ساعة تطوعية. حيث ضم الحفل حضوراً كبيراً من المهتمين والمهتمات بالفريق من إعلاميي وإعلاميات المنطقة ، وقد شرّف الحفل حضور مساعد مدير الشؤون التعليمية بعسير الأستاذ سعد الجوني ، وعميد الدراسات العليا بكلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد الدكتور نبيه القحطاني ، و وكيل كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد الدكتور محمد القرني سابقاً ، ومدير مكتب هيئة الرياضة بعسير الأستاذ معتق آل جرمان . وفي ختام الحفل كرّم فريق رواد العطاء الأعضاء والرُعاة والجهات المشاركة وكل من دعم وبادر وساهم في انجاح الفريق
13 يناير 2019 - 7 جمادى الأول 1440 هـ( 48 زيارة ) .
حقق فريق محاسن التطوعي التابع لمركز النشاط الاجتماعي بمحاسن المركز الأول في الحفل الختامي لملتقى الفرق التطوعية بالأحساء والذي نظمه فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية خلال ثلاثة أيام من ٣ إلى ٥ جمادى الأول ١٤٤٠ هـ، حيث تميز فريق محاسن بمبادراته خلال الملتقى وفي ركنه المصاحب وما تم فيه من فعاليات لزوار الملتقى، وتسلم درع المركز الأول قائد الفريق م. عبدالله المقهوي من راعي الحفل الأستاذ أحمد بن سعود الفضلي مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء وفضيلة الشيخ د. إبراهيم بوبشيت، كما قدم الفريق درعًا تذكاريًا لراعي الحفل بهذه المناسبة. وقد أشاد المشرف على مركز النشاط الاجتماعي بمحاسن وفريقه التطوعي فضيلة الشيخ محمد بن سالم المقهوي على الجهود والتنظيم المتميز الذي قام فيه فريق التنظيم من جمعية المراح التطوعية وهذه المبادرة المتميزة في جمع الفرق التطوعية وتبادل الخبرات وما صاحب الملتقى من ورش عمل ومحاضرات للمتطوعين المشاركين، وقدم شكره لفضيلة الشيخ صالح المرشد المشرف العام على الملتقى وجميع اللجان القائمة عليه من حسن استقبال وتنظيم وتشجيع لشباب الأحساء الطموح وهذه الأعمال التي تساهم بإذن الله في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ تحت ظل قيادتنا الرشيدة أيّدها الله. ويعتبر فريق محاسن التطوعي أحد أقدم الفرق التطوعية بالأحساء إذ يمتد نشاطه منذ تأسيس مركز النشاط الاجتماعي بمحاسن عام ١٤٢٨ هـ التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز، حقق فيها الفريق العديد من الإنجازات والمبادرات على مستوى الأحساء وكذلك خارجها، وأبرز تلك المبادرات توزيع أكثر من ١٠ آلاف وجبة إفطار صائم خلال سنة واحدة فقط وكذلك تنفيذ برنامج عيدية عامل بتوزيع أكثر من ٥٠٠ عيدية على العمال الأجانب وبرنامج لمسة دفء، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيف الحرمين الشريفين لثلاث سنوات متتالية وتنفيذ برنامج العقير خال من المخلفات على مستوى المحافظة، وقد اهتم الفريق بالعناية كذلك بتأهيل المتطوعين في المنطقة حيث نفذ لسنتين متتاليتين برنامج “تطوع بموهبتك” والذي تقام فيه العديد من الدورات التدريبية وورش العمل التي تنمي لدى المتطوعين بعض المهارات من أجل المساهمة بها في مجال التطوع مع الجهات الخيرية والتطوعية، واستفاد منه أكثر من ٢٠٠ متطوع.
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 58 زيارة ) .
شاركت متطوعات الهلال الأحمر في جناح التطوع ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2019، وقدمت المتطوعات جهوداً بارزة مع أكثر من 80 متطوعاً ومتطوعة، حرصوا على تسليط الضوء على أهمية التطوع وأهدافه وإبراز جهود المتطوعين والمتطوعات في فرع الهيئة بمنطقة حائل. وقدم المتطوعون والمتطوعات من خلال الجناح عدداً من الخدمات الطبية للزوار مثل فحص السكر وقياس ضغط الدم، إضافة إلى إشرافهم على تشكيل فرق تطوعية جوالة في السوق الشعبية لتقديم الخدمات الإسعافية لزوار الفعاليات.
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 42 زيارة ) .
أعلن مدير مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر في الأحساء عبدالعزيز الرويشد، تأسيس 15 فريقا تطوعيا في المؤسسات الحكومية بالمحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بالتزامن مع إطلاق برنامج المسح الميداني للتطوع في المؤسسات الحكومية، الذي يهدف إلى حصر الفرص التطوعية في المؤسسات الحكومية، لتمكين أبناء الأحساء للعمل داخل المؤسسات، خلال فرص تطوعية منظمة في المجالات الإدارية والميدانية، كاشفا البدء في احتساب عدد ساعات التطوع للمتطوعين والمتطوعات «من أبناء الأحساء» في المنصة الوطنية للتطوع، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قريبا. وشدد الرويشد، خلال كلمته مساء أول من أمس، في المؤتمر الصحفي على هامش توقيع عقد شراكة بين لجنة هوية الأحساء في غرفة الأحساء، وفريق تنظيم «جواثى TEDX» التطوعي، وذلك في مقر مركز العمل التطوعي بجمعية البر في الأحساء، حرص المركز على إنهاء ظاهرة استغلال جهات ربحية للمتطوعين بالعمل في دون مقابل مادي، والعمل على إيصال الفكرة، وإيضاح الأمر لجميع المتطوعين والمتطوعات بظروف ذلك الاستغلال، متوقعا أن تصل تلك الرسالة، ولن نجد أي متطوع يستغل من الجهات الربحية، ملمحا إلى اقتراب صدور لائحة تنظيمية تنظم العمل التطوعي، وتركز على الاستفادة منه في الفرص التطوعية المنظمة. وقال، إن المركز يعمل حاليا على احتضان ودعم الفرق التطوعية الشبابية المبدعة والنوعية، وكذلك المبادرات التطوعية، بآلية عمل مؤسسي، ويحتضن الآن 9 فرق متنوعة المجالات والاختصاصات، ويوفر لهم كل الخدمات اللوجستية، والتصاريح الرسمية، وتسويق المبادرات، ودعم الأفكار والمبادرات التطوعية النوعية والإبداعية مالياً من ميزانية المركز، إلى جانب تطوير الأفراد في جوانب العمل التطوعي، وصقل المهارات الحياتية والشخصية للمتطوع.
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 39 زيارة ) .
كرمت أمانة المنطقة الشرقية أمس الاول، الجهات المشاركة والداعمة والفرق التطوعية العاملة في أعمال المرحلة الأولى من مبادرة تشجير مدن حاضرة الدمام "نزرعها لننعم بها"، والتي استمرت ثلاثة أشهر متواصلة بمعدل يومين في الأسبوع، وشملت مدن الدمام والظهران والخبر، بمشاركة أكثر من 3600 متطوع ومتطوعة من مختلف القطاعات والفئات السنية، حققوا فيها 172 ألف ساعة تطوع. وحققت المبادرة أحد أهم أهدافها الرئيسية المتمثل في نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وأهمية المحافظة على الأشجار والعناية بها من خلال التعاطي الإعلامي المكثف الذي حظيت به ، وعبر الممارسة الفعلية لمشاركات الطلبة والطالبات وأفراد أسرهم بغرس الأشجار، بالإضافة إلى تحقيقها للهدف المنشود في زراعة 50 ألف شجرة للمرحلة الأولى من المبادرة، وتشجير 210 موقعًا في مدن حاضرة الدمام. واكد مدير إدارة الحدائق وعمارة البيئة رئيس المبادرة المهندس يوسف المقهوي، في كلمته أهمية المبادرة في زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة وانسجامها مع برامج وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشيداً بدور المتطوعين وتفانيهم حتى تم إنجاز الهدف المحدد بكل اقتدار. وألقى عبدالله العنزي كلمة الفرق التطوعية، وشكر خلالها أمانة المنطقة الشرقية على إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المساهمة الفعلية بما ينفع الوطن والمنطقة، منوهاً بالتسهيلات المقدمة من الأمانة والدعم غير المحدود. حضر حفل التكريم الذي على مسرح الأمانة بالدمام، وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح الملحم ووكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات محمد الصفيان، وممثلو الجهات المشاركة والراعية، وقادة التطوع والمشرفون والمشرفات على لجان المتطوعين.
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 35 زيارة ) .
نظم فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية، الحفل السنوي الثالث لتكريم شركاء النجاح وأعضاء الفريق بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية نجيب الزامل ومدير إدارة التنمية الاجتماعية بالأحساء أحمد بن سعود الفضلي وشركاء النجاح من رجال أعمال ومسئولين وجهات حكومية وخيرية، وذلك بمقر قاعة جمعية العيون الخيرية. وألقى رئيس مجلس إدارة فريق العيون التطوعي سعد بن حمد العيد كلمة في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة قدم فيها شكره للقيادة الرشيدة على الدعم الكبير للعمل التطوعي وللمتطوعين ولجمعية العمل التطوعي ورئيس مجلس إدارة الجمعية رائد العمل التطوعي نجيب الزامل وشركاء النجاح من جهات حكومية وخيرية ورجال أعمال وإعلاميين على جهودهم والذين حملوا على عاتقهم خدمة المجتمع خلال العام المنصرم الذي شهد تنفيذ حزمة برامج ومبادرات. إثر ذلك تم عرض مرئي يحكي مسيرة الفريق التطوعي الحافلة، ثم دشن رئيس جمعية العمل التطوعي الموقع الخاص بالفريق.
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 39 زيارة ) .
شارك الملازم أول محمد شهريار محمد البلوشي، من الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، في وضع حجر الأساس لبناء مدرسة في جمهورية نيبال بقرية باسوتي، مع فريق مكوّن من 14 متطوّعاً إماراتياً، وتسعة من جنسيات مختلفة، ضمن تجربة تطوّع تنظمها «دبي العطاء» حول العالم. وأعرب البلوشي عن فخره واعتزازه بتسجيله 168 ساعة عمل تطوّعية في نيبال، معتبراً أن «مشاركته تنسجم مع توجهات شرطة دبي، التي تسعى إلى تحقيق سعادة الناس، من خلال تعزيز العمل الأمني والمجتمعي والإنساني». وقال إن «شرطة دبي ترسخ دور العمل التطوعي بين الموظفين، وتحفّز على المشاركة المجتمعية، وإطلاق مبادرات تشجع الأعمال التطوعية وتسهم في توسيعها وشموليتها، وتعزز أهمية دور المتطوّعين في إسعاد وتنمية مجتمعاتهم». وذكر أن «تجربة التطوع في نيبال تجربة استثنائية وإنسانية، وهي فرصة فريدة من نوعها، أسهمت في التعرف إلى التحديات المتعلقة بالتعليم في البلدان النامية وآلية التصدي لها». وقال البلوشي: «إنه منذ وصول الفريق إلى قرية باسوتي حظي بحفاوة الترحيب من أهالي القرية، وشاهد وزملاؤه الفرحة في عيون الأطفال، خصوصاً عندما أدركوا أن مع نهاية هذا العام ستكون لهم مدرسة خاصة بهم وقريبة منهم دون الحاجة إلى قطع المسافات الطويلة من أجل التعليم».
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 24 زيارة ) .
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة المرقبات، جلسة حوارية بعنوان «التطوع ورؤية الإمارات 2021»، أدارتها المحامية علياء العامري. وتحدثت فيها سحر أحمد العوبد، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع، والملازم أول خليفة الروم، أمين عام مجلس القيادات الشابة في شرطة دبي، والدكتور مالك بن شيخان، مدير التطوير المحترف، ومنال الجوهري، مدير المبادرات في فريق سفراء الخير التطوعي. وأكدت العوبد أن الجمعية تشارك مختلف المؤسسات الأهلية بالدولة في عملية بناء العمل المجتمعي التطوعي، لأننا نؤمن بأن التطوع هو الذراع المساندة لنهضة الدولة وتنمية المجتمع، ونتطلع من خلال الجمعية لغرس وتعزيز مفهوم العمل التطوعي في نفوس أفراد المجتمع كافة وخاصة الشباب. مشيرة إلى أن خطط الجمعية الاستراتيجية تستند إلى تخطيط واضح للحاضر واستشراف المستقبل عبر توحيد جهود العمل التطوعي في الدولة من خلال رؤية واضحة وأهداف محددة ينفذها أعضاء يؤمنون برسالة العمل التطوعي، داعية إلى مضاعفة الجهد والسعي لإنجاح وتكثيف أعمال وأنشطة التطوع.
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 25 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة لوياك رحلة إلى تايلند ضمن برامجها التطوعية للبنات من ١٤ يناير إلى ٢١ من نفس الشهر وهي مخصصة للفئة العمرية من عمر ١٤ إلى ١٨ عاما، وذلك في اللقاء التنويري الذي جمع ممثلي لوياك وممثلي شركة زين راعي الرحلة في مقر شركة زين «زينك». ويأتي البرنامج من حرص مؤسسة لوياك على تنفيذ برامج يكتسب فيها الأبناء العديد من الخبرات والمهارات التي تنمي شخصيتهم وتزيد من اعتمادهم على أنفسهم، اضافة الى انها تقدم ورشا للتنمية الذاتية والتطوعية والترفيهية، وتتيح العمل في مناخ جماعي والانفتاح على ثقافات أخرى، كالثقافة التايلندية وثقافة الريف التايلندي، كما ان برنامج الرحلة يقدم ورشا لتعليم الأطفال اللغة الانجليزية وورشا يدوية باستخدام البامبو، بالإضافة الى الأنشطة الرياضية التايلندية والأنشطة التطوعية كتقديم الطعام للأسر المحتاجة. وذكرت مدير قسم الخدمة المجتمعية في لوياك يسرى العيسى أن برنامج الرحلة يحتوي على العديد من الأهداف، منها العمل على تطوير التنمية الذاتية من خلال البرامج التطويرية التي تقدمها لوياك لهؤلاء الشباب، وقالت: «نحرص دائما على دعم فئة الشباب من خلال تقديم مثل هذه البرامج التعليمية والتدريبية الهادفة، لتشجيعهم على الانفتاح على الثقافات الأخرى ليطوروا خبراتهم ومداركهم، كما تمنحهم هذه الرحلات التشجيع الكافي للتفكير في مستقبلهم وبناء خياراتهم الأكاديمية والعملية من خلال ما يكتشفونه من قدرات جديدة لديهم». وشكرت العيسى شركة زين للاتصالات وذلك لرعايتها هذه الرحلة، من منطلق رسالتها الهادفة في دعم كل شرائح المجتمع ومؤسساته التطوعية التي تعتني بالشباب، ومواكبة احتياجاتهم ومتطلباتهم لمستقبل أفضل.
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 49 زيارة ) .
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على منح 245 مواطناً ومواطنة، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسية سواءً كان العضو من حي أو من متوفى دماغياً. وفيما يلي أسماء المتبرعين والمتبرعات: هديل منصور عائد الشلوي, منال أحمد هديس العمري, ثرياء سعد حمود العنزي نجود محمد علي عسيري, ولاء محمد إسماعيل الصائغ, أشواق صالح ابراهيم عسيري, صالحه صالح علي الزهراني, دلال عبدالرحمن شائع العيدي, ابتسام علي أحمد دريس صالحه عبدالله مائع القرني ساره سعد احمد الاحمري سماهر عبدالواحد عبدالأحد طاشكندي ولاء محمد أحمد موري شريفه عبدالله ابراهيم مجمي سلوى سلمان محمود الجهني لطيفة عجلان إبراهيم العجلان فرية يجي مبروك شبيلي روان إسماعيل إبراهيم عبدالله شروق سعيد معيض العمري فاطمه فلاح عوض الحربي عتاب محمد فيصل سعد نجود مفلح عبدالله القحطاني مريم مرشود سعدالله المطيري تهاني محمد عوض المصري ليلى دشيل يحيى العباس نجوم حسن أحمد حميد حنان عبدالسلام عبدالله الجاسم أثير أبو طالب فايع الحقوي أسماء باسم محمد الضبيعي أشجان منصور مسفر الدوسري حشيمة إبراهيم حسين كعبي سراة محمد مشبب الأحمري فاطمة عبيد مداوي القحطاني زينب علي حسين آل ضاحي رجاء محمد علي الصادق ريم بندر محمد ضليعي يوسف عبدالله سالم البتال سجى أحمد سليمان الملاحي نوال عامر عبدالرحمن السلولي صالحة هادي علي عسيري مشعل حسين قريطان النوممي عهود مطلق العصيمي فاطمة حمد سعيد اليامي حليمة محمد عبده المعشى قماشة موسى سعيد البيشي, سلوى سعيد أحمد الغامدي سجى محمد حماد الرويني عائشة فيحان شريد المطيري أمل عبيدٍ مشعان الشرطان هيفاء عبده محمد مريع فايزة أحمد أسعد الفيفي لولوه محمد عبدالعزيز عقيل عبدالله فهد عبدالله القطان فالح ناصر فالح الحربي سلطان محمد سعيد الأحمري, - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190110/143736#sthash.3NmX7H6v.dpuf
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 42 زيارة ) .
يشارك فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي ابتداءً من اليوم الأربعاء حتى يوم الجمعة في ملتقى الفرق التطوعية بالأحساء تحت شعار تطوعنا يجمعنا والذي ينظم من قبل فريق المراح التطوعي التابعة لجمعية المراح الخيرية ويقام في ⁧‫بلدة المراح‬⁩ بمشاركة ⁧‫نخبة‬⁩ من رواد التطوع ، وأبرز فرق المحافظة وأكد قائد الفريق سعد بن حمد العيد على أن تنفيذ الملتقى يأتي تتويجاً لجهود مميزه قدمها فريق المراح التطوعي في الفترة الماضية ، مؤكداً بأن ذلك سيسهم بعد توفيق الله في تحقيق الكثير من القيم والأهداف السامية هذا وأكد العيد على أن العيون التطوعي قدم إحدى المبادرات النوعية التي من المتوقع أن تعرض خلال أيام الملتقى وأشرف على إعدادها مستشار الفريق الأستاذ عبدالله بن حمد الحسين بالإضافة إلى المشاركة بركن يحمل جانب من إنجازات ومشاركات الفريق مع عرض مرئي يحكي قصة النجاح وأبرز المحطات التي شارك في تنفيذها أكثر من ١٠٠ متطوع وشريك نجاح هذا وكلف الفريق العضو المميز خليفة بن محمد السعد من أصحاب الهمم بالإشراف على المشاركة تقديراً لعطاءاته المتدفقة وجهوده النوعية مع عدداً من الأعضاء الذين يمتلكون سجل تطوعي حافل بالتميز ، هذا وتمنى العيد للملتقى وللقائمين عليه وللفرق المشاركة دوام التوفيق والسداد لخدمة الوطن والمجتمع.
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 39 زيارة ) .
وقعت الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بمنطقة تبوك أمس, ست اتفاقيات لاعتماد فرق "تبوك الرقمي، واحسان تبوك، وارتقاء تبوك بمحافظة حقل، والهدى التطوعي ولأجلكم الصحي وفريق عطاء تبوك" للعمل تحت مظلة الجمعية بهدف توحيد الجهود وتنسيقها وتنظيم آلية عملها. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بن عبدالعزيز العودة, أن الهدف من ذلك هو تنظيم الأعمال التطوعية وتوفير مظلة رسمية لتلك الفرق لتمارس أعمالها التطوعية والإنسانية وفق الأنظمة المقررة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية, إضافة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي والعمل بشكل مؤسسي لخدمة المجتمع. وبين أنه سيتم منح الأعضاء الرسميين لكل فريق بطاقات عضوية من الجمعية، بالإضافة إلى اعتماد المزيد من الفرق بعد استيفائها لشروط وأنظمة الجمعية الخيرية للعمل التطوعي, معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على ما تجده الجمعية من دعم ورعاية واهتمام من سموه، الذي يؤكد دائماً على أهمية استثمار طاقات شباب وفتيات الوطن في مجال الأعمال التطوعية، وزيادة أعداد المتطوعين في مختلف مراكز ومحافظات المنطقة، كونه رافداً من روافد التنمية المستدامة.
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 37 زيارة ) .
‏وقع رئيس مجلس ادارةالجمعية الخيرية للعمل التطوعي بتبوك الاستاذ محمد العودة, مساء اليوم الثلاثاء 02/جمادى الاولى/1440هـ ,اتفاقية ترسيم فريق احسان تبوك التطوعي ممثلاً برئيس الفريق الاستاذ محمد بن مرزوق البلوي .
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 36 زيارة ) .
قال ناصر بن عبدالله المقبالي إن فريق البريمي التطوعي افتتح مقره الرسمي في مجمع ميدان مول؛ ليسهل على أبناء المُجتمع التواصل مع الفريق وتقديم الدعم والعون لتحقيق أهدافه . وأضاف المقبالي أن الفريق يهدف إلى ترسيخ قيم الدِّين الإسلامي وموروث المجتمع العُماني القائم على التَّعاضد والتَّكافل الاجتماعي، وترسيخ ثقافة التَّطوُّع وردِّ الجميل للوطن، وربط أعضاء الفريق باحتياجات المجتمع ومشكلاته، وتعزيز الوعي بالمشاركة المجتمعيَّة النَّشطة والفاعلة، وتنمية الحسِّ الاجتماعيِّ والتَّفاعل مع الآخرين، والحدِّ من النّزعة الفرديَّة، وتعميق روح المواطنة وترسيخ قيمها، وتعزيز قدرة أعضاء الفريق على التَّعامل مع مختلف مشكلات مجتمعه بأسلوب علميٍّ هادف، وتنمية روح المسؤوليَّة والالتزام لصالح الوطن، وتلبية الاحتياجات النَّفسيَّة والاجتماعيَّة للمتطوع من خلال العمل التَّطوُّعيِّ؛ كتقدير الذَّات، والثِّقة، والشُّعور بالرِّضا، وغيرها، وتنمية مهارات أعضاء الفريق الفكريَّة والفنيَّة والعلميَّة، ومساعدة أعضاء الفريق على إبراز مواهبهم وإمكاناتهم واستغلالها استغلالًا مفيدًا. وأكد رئيس فريق البريمي التطوعي أن الفريق نفذ خلال عام 2018م أكثر من 161 فعالية ومشروع وبلغ إجمالي الأموال التي تم إنفاقها 102774 ريالا عمانيا، ومن أبرز المشاريع والفعاليات، مشروع كفالة يتيم (شهرية) بدعم من أهل الخير لكفالة 72 يتيما، ومشروع الصدقات لتوفير الاحتياجات العينية للأسر المعسرة، ومن بينها الملابس الشتوية للمعسرين، وتوفير أدوات نظافة للمساجد، وسقيا الماء للمساجد، وتنظيم مقبرة البريمي العامة، وحفر وتنظيم القبور، وكفن البر لتوفير أداوت التكفين والتغسيل للموتى، وفعالية ومشروع نرعاكم لتوفير الاحتياجات الأساسية للمسنين، ونشر الوعي من خلال تعزيز القيم والعادات والأخلاق الحميدة في المجتمع، ومسابقات القرآن الكريم، والعرس الجماعي الرابع، وإفطار صائم، ومشروع تصدق بأضحيتك، ومشروع الحقيبة المتكاملة بجميع الأدوات المدرسية، ومشروع من ورقة لصدقة، ومبادرة: رحالة البريمي والتي تهدف إلى نشر الوعي البيئي والسياحي والرياضي من خلال اختيار مسارات بيئة وسياحية، وتنظيم معسكر عمل لتنظيف فلج الصعراني، والمشاركة في حملة التبرع بالدم، بالإضافة إلى عشرات المشاريع والمبادرات الخيرية الأخرى.
10 يناير 2019 - 4 جمادى الأول 1440 هـ( 70 زيارة ) .
دشن سعادة مدير عام مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض العميد الدكتور منصور بن عبدالله السبيعي، صباح اليوم الأربعاء، حملة التبرع بالدم، بالتعاون مع بنوك الدم بالمدينة الطبية الجامعية في جامعة الملك سعود، بمقر مديرية منطقة الرياض لمنسوبي المديرية. وأوضح السبيعي: "هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز دور المديرية وموظفيها تجاه المجتمع المحلي، وتماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم". وأكد السبيعي أنه "في إطار شراكتها وتعاونها مع المؤسسات الوطنية فمن ضمن ذلك دعم المستشفيات في إدامة توفير وحدات الدم لتكون جاهزة لمن يستحقها في الظروف الصحية للمرضى المحتاجين إلى الدم". وعبر السبيعي عن سعادته لما شهدته الحملة من إقبال ملحوظ من الموظفين الذين أقبلوا على التبرع بدمائهم ترسيخاً لهذه الأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة. وشكر السبيعي سعادة مدير عام المنطقة مدير عام بنوك الدم بالمدينة الطبية الجامعية الدكتورة رنا حسناتو على تلبيتهم دعوة مديرية منطقة الرياض لمكافحة المخدرات. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190109/143649#sthash.JarrgBlA.dpuf
10 يناير 2019 - 4 جمادى الأول 1440 هـ( 50 زيارة ) .
وقعت الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بمنطقة تبوك أمس, ست اتفاقيات لاعتماد فرق "تبوك الرقمي، واحسان تبوك، وارتقاء تبوك بمحافظة حقل، والهدى التطوعي ولأجلكم الصحي وفريق عطاء تبوك" للعمل تحت مظلة الجمعية بهدف توحيد الجهود وتنسيقها وتنظيم آلية عملها. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بن عبدالعزيز العودة, أن الهدف من ذلك هو تنظيم الأعمال التطوعية وتوفير مظلة رسمية لتلك الفرق لتمارس أعمالها التطوعية والإنسانية وفق الأنظمة المقررة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية, إضافة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي والعمل بشكل مؤسسي لخدمة المجتمع. وبين أنه سيتم منح الأعضاء الرسميين لكل فريق بطاقات عضوية من الجمعية، بالإضافة إلى اعتماد المزيد من الفرق بعد استيفائها لشروط وأنظمة الجمعية الخيرية للعمل التطوعي, معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على ما تجده الجمعية من دعم ورعاية واهتمام من سموه، الذي يؤكد دائماً على أهمية استثمار طاقات شباب وفتيات الوطن في مجال الأعمال التطوعية، وزيادة أعداد المتطوعين في مختلف مراكز ومحافظات المنطقة، كونه رافداً من روافد التنمية المستدامة.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 30 زيارة ) .
أطلقت مبادرة زايد العطاء استراتيجية مبتكرة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني تعد الأولى من نوعها محلياً وعالمياً باستخدام التكنولوجيا الافتراضية في بادرة غير مسبوقة على مستوى العالم، ستقدم حلولاً واقعية لمشكلات مجتمعية من خلال استحداث بيئة افتراضية مبتكرة وتقنيات متنقلة وفق أفضل المعايير العالمية. وذلك في إطار برنامج الإمارات للابتكار في المجالات الإنسانية «ابتكار» ومبادرة مشتركة مع مدينة زايد الإنسانية الافتراضية وأكاديمية ربدان الافتراضية وأكاديمية جاهزية والمؤسسة الوطنية للتدريب «تدريب». مبادرات ويأتي إطلاق مبادرة زايد العطاء الاستراتيجية المبتكرة بتقنية العالم الافتراضي استكمالاً للمبادرات التطوعية والإنسانية والمجتمعية والعلمية التي دشنت خلال الـ 19 عاماً الماضية. والتي قدمت نموذجاً مميزاً ومبتكراً في مجال العمل التطوعي والعطاء الإنساني يحتذى به من قبل المؤسسات المحلية والعالمية. وأسهمت بشكل فعّال في إحداث نقلة في الحركة التطوعية من خلال برامج ومشاريع واقعية أسهمت في التخفيف من معاناة ما يزيد على 15 مليون طفل ومسنّ من خلال التنظيم الدوري للملتقيات والمؤتمرات والحمالات الإنسانية باستخدام أكبر سلسلة في العالم من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية والمنتشرة في مختلف دول العالم، انسجاماً مع الروح الإنسانية للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وامتداداً لجسور الخير والعطاء لأبناء الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وترجمةً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأهمية ابتكار وتبني مبادرات سبّاقة تسهم في استقطاب وتأهيل وتمكين الشباب في العمل التطوعي والعطاء الإنساني والتنمية المستدامة. ابتكار وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات: تم إطلاق الاستراتيجية الجديدة في إطار برنامج الإمارات للابتكار في العمل الإنساني الذي دشن مسبقاً لخلق جيل من الشباب المبتكرين في مجالات العمل الإنساني في مختلف قطاعات الإغاثة الإنسانية من قطاع الصحة والتعليم والبيئة والثقافة، ما سيسهم بشكل ملموس في التخفيف من معاناة الملايين من البشر». وأكد أن برنامج الإمارات للابتكار في العمل الإنساني استطاع خلال السنوات الماضية تدشين العديد من المشاريع غير المسبوقة التي كان أبرزها أكاديمية زايد للعمل الإنساني وبرنامج الشيخة فاطمة للتطوع. وإطلاق أكبر سلسلة من العيادات والمستشفيات الإنسانية المتنقلة والتنظيم الدوري لملتقى زايد الإنساني وملتقى العطاء العربي والملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي وملتقى القيادات الشابة الإنسانية وتبني جوائز زايد العطاء الإنسانية التي تشمل جائزة زايد الإنسانية الشبابية وجائزة الإمارات للتطوع ووسام الإمارات للتطوع وجائزة المرأة الإماراتية التقديرية في العمل التطوعي.