23 اكتوبر 2019 - 24 صفر 1441 هـ( 57 زيارة ) .
سلم محافظ فيفاء سفر بن سعد الشهراني اليوم، شيكات الدفعة الاولى من الدعم المقدمة للمستفيدين من برنامج "طموح" لدعم الاسر المنتجة والمشاريع متناهية الصغر الذي تنفذة لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالمحافظة. وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بفيفاموسى هادي الفيفي، ان عدد المستفيدين الذين سلمت لهم الشيكات بلغ ١٢ مستفيداً بمبلغ اجمالي 500 الف ريال كمرحلة اولى وبتمويل من بنك التنمية الاجتماعية سعياً لدعم تلك الأسر بما يمكنهم من إيجاد الدخل المناسب لهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 43 زيارة ) .
تواصل جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان تنفيذ مشروع "إكتفاء" الإقراضي لمشاريع الأسر متناهية الصغر ، بدعم من أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان ، ضمن دور الجمعية المتميز في رعاية الأسر وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر ، انطلاقًا من رؤية الجمعية ودورها كجمعية متخصصة في إقراض وتدريب وتأهيل وتطوير الأسر المنتجة وتسويق منتجاتهم . وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود بن علي الاقصم أن مشروع إكتفاء يهدف إلى دعم مشاريع الأسر المنتجة متناهية الصغر بقروض مستردة حسب آليات وضوابط عقب استيفاء المتطلبات من دراسة الجدوى الاقتصادية والمقابلات الشخصية وغيرها ، وذلك للمساهمة في مساعدة الأسر المنتجة وذات المهن والحرف على البدء بتنفيذ مشاريعهن وممارسة العمل الحر والانخراط في سوق العمل أو تطوير مشاريعهن القائمة ، حيث سيتم استرداد القروض وتدويرها لمستفيدين آخرين ، وذلك سعيًا من الجمعية في المساهمة في إيجاد فرص عمل للأسر المنتجة ومساعدتهن في فتح مشاريعهن ، ورفد سوق العمل ، وسد حاجة الأسر ومساعدتهن للاكتفاء الذاتي ، وكذلك مساعدة العاطلات والعاطلين للحصول على فتح مشاريعهم الخاصة. وقدم الأقصم شرحًا للمدير التنفيذي لأوقاف الضحيان شعلان بن عثمان الشعلان ووفد الأوقاف خلال زيارتهم اليوم للجمعية ، عن المشروع الذي تم دعمه بمبلغ 450,000 ريال من أوقاف الضحيان لإقراض 35 أسرة منتجة بمنطقه جازان في عدد من المهمن والمشاريع المتناهيه الصغر ، فيما تابع الوفد الزائر جانبًا من مشروعات وأنشطة المستفيدين .
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 41 زيارة ) .
احتضنت جمعية مشرف التعاونية معرض منتجات الأسر المنتجة في السوق التابع لجمعية مبارك العبدالله (غرب مشرف) مطلع الاسبوع الجاري. وافتتح المعرض مدير عام جمعية مشرف عادل السريع وبحضور مراقب إدارة تنمية المجتمع وسمية السبت ورئيس قسم أنشطة البرامج بإدارة تنمية المجتمع نوير المطيري. وضم المعرض، الذي يستمر لمدة 3 أشهر، العديد من المنتوجات والمشغولات اليدوية المحلية مثل الملابس والعبايات والدراريع والهدايا والتذكارات والاكسسوارات، كما ضم ايضا مأكولات وبهارات وقهوة وعطورات ومستلزمات أخرى، تم تجهيزها بأياد كويتية. وتطمح الجمعية من خلال هذا المعرض الى منح الأسر فرصة لإحياء الحرف اليدوية القديمة وتسويقها، سعيا الى زيادة الوعي الاجتماعي لجميع أفراد الأسرة وحثهم للاعتماد على النفس والتوجه نحو العمل الحر قدر الإمكان.
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 60 زيارة ) .
ثــمـن الــــنائب عـــمر الطبطبائي مجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية عبدالله المبارك التعاونية في دعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة من خلال توفير بوثات خاصة لهم لتسويق منتجاتهم لرواد الجمعية في الأسواق المركزية، موضحا ان دعم الجمعية للأسر المنتجة يدرس، متمنيا ان تنتقل العدوى الحميدة في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والاسر المنتجة للجمعيات الأخرى. وطالب عقب افتتاحه معرض أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة في جمعية عبدالله المبارك التعاونية بحضور وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ونائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ناصر دابس الرشيدي وامين الصندوق فيصل ملفي المطيري ورئيس لجنة المشتريات عبيد غازي الديحاني طالب بزيارة مثل هذه المعارض لرؤية مدى سعادة أصحاب المشاريع والاسر المنتجة في إتاحة المجال لهم في تسويق منتجاتهم عن طريق الجمعيات التعاونية وألا تتم مضايقة التعاونيات على صعيد مجلس الإدارة أو العمالة. وتمنى من أهالي منطقة عبدالله المبارك دعم مجلس الإدارة من خلال الأفكار أو احداث تغيير إيجابي يصب في صالحهم عبر تطوير الخدمات في الأسواق المركزية، آملا من مجلس إدارة جمعية عبدالله المبارك التعاونية استمرار مثل هذه الأفكار التي تصب في صالح أهالي المنطقة، حيث تعتبر هي النجاح الحقيقي، مؤكدا أننا داعمون لأي أفكار منطقية يأتي بها التعاونيون.
12 اكتوبر 2019 - 13 صفر 1441 هـ( 51 زيارة ) .
رعى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي حفل مركز "جنى" لدعم الأسر المنتجة، الذي يعدّ أحد الكيانات التابعة لمؤسسة الشيخ سليمان الراجحي للتمويل التنموي. وأقيم الحفل في مدينة الرياض بمناسبة تحقيق المركز المليار الأول لدعم الأسر المنتجة، بحضور رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي، ومعالي عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي عضو مجلس نظار أوقاف الشيخ سليمان الراجحي الشيخ الدكتور سعد الشثري، وفضيلة الشيخ الدكتور سليمان اللحيدان والرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان المهندس عبدالله العبيكان ومعالي مدير جامعة القصيم سابقًا خالد الحمود والرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة نبيل الحوشان، وعدد من المهتمين بالشأن الاجتماعي ومسؤولي الوزارة. يذكر أن مركز جنى قد نظم هذه الاحتفالية ، حيث يقدم المركز قروضًا حسنة بدون فوائد تبدأ من 6 آلاف ريال إلى 300 ألف ريال، وقدم دعمه لأكثر من 120 ألف مشروع متنوع ما بين (روضات للأطفا ومنتجات غذائية ومنتجات حرفية)، بالإضافة إلى خدمة وتمكين الجمعيات الخيرية، حيث قدم المركز دعمه لـ 40 جمعية خيرية لتمكينها من تمويل الأسر المنتجة، كما قدم المساندة والاستشارات لـ 50 جمعية خيرية أخرى في سبيل التحول من الرعوية إلى التنموية.
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 55 زيارة ) .
اختتمت جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان اليوم ، البرنامج التدريبي المتخصص في الخدمة الغذائية المدرسية لتأهيل وتمكين الشباب والشابات لشغل المقاصف المدرسية "ضمين" . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية غازي العليلي أن البرنامج تم إعداده وتنفيذه باحترافية عالية وخبرات فنية ليصبح برنامجًا نوعيًا في تدريب الأسر المنتجة على تشغيل المقاصف المدرسية بكفاءة وجودة ، حيث استفادت منه 50 أسرة منتجة من مستفيدي الجمعية، وذلك برعاية من مؤسسة الراجحي الإنسانية . واستعرض العليلي أهداف البرنامج في تأهيل أبناء الأسر الضمانية للاندماج في سوق العمل، وتقديم نموذج وطني يقدم أجود الخدمات لأبنائنا في التعليم العام، وتمكين الأسر الضمانية لكفاية احتياجاتهم المعيشية ، بالإضافة إلى تمكين شباب وشابات الأسر الضمانية من شغل المقاصف المدرسية وفتح مشاريعهم الصغيرة ، إلى جانب المساهمة مع القطاع الخاص في تشغيل الأيادي السعودية. وأشار إلى أن العمل خلال البرنامج تم من خلال تفعيل اتفاقيات الشراكة والتعاون التي وقعتها الجمعية مع كل من إدارة الضمان الاجتماعي بجازان والإدارة العامة للتعليم بجازان وإدارة تعليم صبيا ، حيث تم استقطاب المستفيدين ، واستكمال إجراءات الترشيح من قادة المدارس المختارة من قبل المستفيدين وتم استخراج التصاريح اللازمة لتشغيل المقاصف الصحية والرسمية . وأضاف المدير التنفيذي لجمعية الأسر المنتجة بجازان أن البرنامج التدريبي " ضمين " استمر لمدة شهر كامل، وتضمن محاور تدريبية متخصصة عن دراسة الجدوى الاقتصادية وإدارة المخازن والمشتريات وإدارة المال ، وجانب الصحة والسلامة المهنية والجانب التخصصي من خلال دورة "تقديم الخدمة الغذائية المدرسية"، التي قدمت من المعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان، إلى جانب التعريف بلائحة المقاصف المدرسية الصادرة من وزارة التعليم . وأكد حرص الجمعية على ضمان نجاح الأسرة في عملها من خلال تقديم التمويل المناسب، الذي تم بعد استكمال أوراق الحصول على القروض المستردة المقدمة من الشريك الاستراتيجي فرع بنك التنمية الاجتماعية بجازان ، مشدداً على دور الجمعية في مشاركة الجهات ذات العلاقة لتقديم برامج نوعية ومتخصصة تسهم في تحقيق رؤية المملكة .
3 اكتوبر 2019 - 4 صفر 1441 هـ( 38 زيارة ) .
افتتح نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان ورئيس جمعية الجهراء التعاونية ماضي التيسي معرض الأسر المنتجة في سوق الجهراء المركزي (الميزانين)، بحضور كل من نائب الرئيس حبيب الماجدي، وأمين الصندوق متعب البيان وأمين السر عيد قصر الظفيري ورئيس لجنة الخدمات الاجتماعية المحامي سلمان عودة البزيع، ورئيس اللجنة المالية والإدارية عذبي السعيدي، ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة فهد الحربي وعضو مجلس الإدارة هزاع باجيه الشمري. وبهذه المناسبة أكد نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان أهمية العمل التعاوني في دعم الأسر المنتجة من حيث تسويق منتجاتهم في اكبر منفذ بيع في السوق المحلي عبر المولات والأسواق المركزية التابعة للجمعيات التعاونية. ومن جانبه، قال رئيس جمعية الجهراء التعاونية ماضي التيسي ان تنظيم معرض الأسر المنتجة أتى تماشيا مع السياسة العامة للدولة في دعم الأسر المنتجة، حيث هذه الفئة تستحق الدعم من قبلنا لإنجاح مشاريعهم وإيصالها للمستهلك، ولا شك تعتبر الجمعيات التعاونية اسهل طريقة للوصول للمستهلك سواء كانوا مواطنين او مقيمين.ش
20 سبتمبر 2019 - 21 محرم 1441 هـ( 82 زيارة ) .
شهدت أركان الأسر المنتجة في جناح القرية الشعبية المشاركة ضمن فعاليات مهرجان التمور بمحافظة بيشة، برعاية بنك التنمية الاجتماعية، حركة تجارية نشطة وإقبالاً متزايدًا من الزوار والمتسوقين في مهرجان الصفري، منذ انطلاق فعالياته الأسبوع الماضي. وأتاح بنك التنمية الاجتماعية ببيشة المجال أمام أبناء وبنات المحافظة للمشاركة في تقديم ما لديهم من خبرات متوارثة من آبائهم وأجدادهم سواء في الصناعات التقليدية أو تحضير الأكلات والمشروبات الشعبية، وأنشأ 20 ركنا مجهزا بكافة المستلزمات والاحتياجات اللازمة لتقديم ما لديهم، تم توزيعها بينهم، وذلك من منطلق الاهتمام بدعم الأسر المنتجة والحرص على مشاركة أبناء وبنات الوطن في جميع المهرجانات الوطنية، التي تعود عليهم بالنفع والفائدة.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 105 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة فيفاء اليوم، مشروع الإقراض" طموح" لدعم المشاريع المتناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة، وذلك بالتعاون مع فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان. وأوضح رئيس اللجنة موسى بن هادي الفيفي أن مشروع " طموح " يستهدف المشاريع القائمة حاليًا بغرض توسعتها وتطويرها والمشاريع الجديدة لأسر الشهداء والمسجلين في الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي والأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع الطموحة من الأسر المنتجة وأصحاب المقاصف المدرسية وغيرها من الفئات، حيث يصل دعم كل مشروع إلى 50 ألف ريال. ودعا الفيفي المستفيدين إلى تقديم مشاريعهم وطلباتهم لمقر اللجنة لاستيفاء متطلبات الإقراض.
12 سبتمبر 2019 - 13 محرم 1441 هـ( 92 زيارة ) .
تُطلق غرفة الشرقية الثلاثاء القادم فعاليات نسختها الخامسة من معرض الأسر المنتجة "صنعتي 2019م" لمدة خمسة أيام، وذلك على أرض معارض شركة الظهران إكسبو، طريق الدمام، الخبر الساحلي. وقد نفذت غرفة الشرقية مُمثلة في مركز المسؤولية الاجتماعية، عددًا من البرامج واللقاءات التحضيرية، استعدادًا للمعرض، وذلك لأجل تجهيز وإعداد الأسر والجمعيات والمراكز للمشاركة الفاعلة في المعرض. وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن المعرض سوف يستمر لخمسة أيام متتالية حتى تتمكن الأسر المشاركة من عرض وبيع منتجاتها، مشيرًا إلى مواصلة التحضيرات النهائية للمعرض، لافتا إلى أن هذه النسخة من صنعتي سوف تنطلق بنحو 355 أسرة منتجة و 18 جهة حاضنة، وبمشاركة كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية المجتمعية، وبنك التنمية الاجتماعية، وكذلك مديرية السجون بالمنطقة الشرقية لعرض منتجات النزلاء وجمعية "إيفاء" لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى العديد من رواد قطاع الأعمال ممن لديهم مبادرات وبرامج مجتمعية تخدم قطاع الأسر المنتجة، مشيرًا إلى أن معرض العام ينقسم إلى العديد من الأقسام وفقًا لنوعية المنتجات التي تُقدمها الاسر المشاركة، فضلاً عن الأقسام الخاصة بالتاجر الصغير وركن منتجات نزيلات إصلاحية الدمام. وأشار الخالدي أن استمرارية الغرفة في تنظيم معرض الأسر المنتجة, إنما يأتي ضمن إطار رؤيتها ورسالتها الداعمة للمشروعات والبرامج والفعاليات التي تتماشي مع الجهود الوطنية للارتقاء بكافة القطاعات الإنتاجية ومن ضمنها قطاع الأسر المنتجة، الذي يعد قطاعًا اقتصاديًا متعدد المنافع، فعلى الصعيد الاقتصادي يُسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنشيط عملية الإنتاج والتسويق وتوفير فرص العمل لفئات المجتمع ذكورًا وإناثًا، أما على الصعيد الاجتماعي أو الأسري فإنه يلعب دورًا كبيرًا في التخفيف من وطأة البطالة والحد من عوز هذه الأسر فتكون أكثر اعتمادًا على الذات، مؤكدًا أن الغرفة سوف تستمر في مواصلة الجهود نحو تنمية وتطوير الأسر المنتجة لإكسابها المهارات اللازمة مهنيًا وإداريًا وتسويقيًا، بحيث تعتمد على ذاتها وتؤمن لنفسها مصدر دخل مستدام.
2 سبتمبر 2019 - 3 محرم 1441 هـ( 70 زيارة ) .
وصل عدد الراغبين بالمشاركة في المعرض السنوي للأسر المنتجة «صنعتي» 2019، من الأسر المنتجة 355 أسرة و18 جهة حاضنة. وتواصل غرفة الشرقية استعداداتها لإطلاق النسخة الخامسة من المعرض، في المدة من 17 إلى 21 سبتمبر الجاري على أرض شركة معارض الظهران الدولية «إكسبو»، الواقعة على طريق الدمام الخبر الساحلي. وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي أن الاستعدادات متواصلة من قبل مركز المسؤولية الاجتماعية بالغرفة، وفريق العمل المسؤول عن تنفيذ المعرض. وأضاف أن الغرفة دعت العديد من الجهات ذات البرامج المسؤولية المجتمعية للمشاركة بالمعرض. https://www.alwatan.com.sa/article/1021012/اقتصاد/355-أسرة-منتجة-في-صنعتي
1 سبتمبر 2019 - 2 محرم 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أكدت وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة حصة بنت عيسى بوحميد أن «مملكة البحرين تمتلك تجربة رائدة في مجال دعم الأسر المنتجة»، مشيرة إلى أن «دولة الإمارات تتعاون بشكل دائم مع مملكة البحرين في مجال تنمية المجتمع بهدف الاستفادة من التجارب والخبرات وتبادلها لتحقيق رقي وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين». وقالت وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش مشاركتها في الدورة الثالثة من قمة (أقدر) العالمية التي تقام في العاصمة الروسية موسكو: «لقد زرت مملكة البحرين واطلعت على تجربة المملكة في دعم الأسر المنتجة وعلى العديد من المعارض التي تنظمها البحرين»، معربة عن إعجابها بالسياسات والمبادرات التي تقدمها مملكة البحرين في هذا المجال بهدف تنمية المجتمع وخلق أفراد مبادرين ومنتجين يسهمون في رقي المجتمع وتطوره. وقالت الوزيرة: «نحن في حكومة دولة الإمارات نقوم بتنمية المجتمع من خلال تصميم كل المبادرات التي تخدم أفراد المجتمع. الوزارة مسؤولة عن دعم فئات المجتمع مثل: كبار المواطنين، وأصحاب الهمم، والمرأة، والأطفال، وجمعيات النفع العام، ونحن نسعى إلى ضمان مشاركة كل أطراف المجتمع في تصميم مستقبلهم ومن ثم مستقبل الإمارات». وأكدت الوزيرة أن «دولة الإمارات تهدف بشكل أساسي إلى أن يكون المجتمع مترابطا ومتلاحما يسعى إلى تنمية وتطوير بلاده من خلال المبادرات التي يشارك الأفراد في تصميمها وتنفيذها»، مشيرة إلى أن «وجود وزارة مختصة لتنمية المجتمع بكل أفراده ضرورة ملحة لأي دولة تسعى إلى تنمية قدراتها وإمكانياتها». وقالت الوزيرة خلال مشاركتها في جلسة بعنوان «إعادة هندسة المجتمع لتمكين أفراده» إن: «وزارة تنمية المجتمع سعت إلى تحقيق ثنائية الرعاية والتنمية بجهود ومبادرات وسياسات ومشاريع وقوانين نوعية، عززت ملامح الاستقرار الأسري والتلاحم المجتمعي تحت مظلة التنمية المستدامة. وخلال الفترة القريبة الماضية بادرت الوزارة بإيجاد عدد من السياسات الوطنية، واعتماد عشرات المبادرات التي تمس حياة الأسرة وكبار المواطنين وأصحاب الهمم وأفراد المجتمع عموما». يشار إلى أن انعقاد قمة (أقدر) في العاصمة الروسية موسكو تقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار «تمكين المجتمعات عالميا: التجارب والدروس المستفادة»، بالتزامن مع انطلاق فعاليات منتدى موسكو العالمي.
27 اغسطس 2019 - 26 ذو الحجة 1440 هـ( 96 زيارة ) .
دعت جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بمنطقة تبوك، الأسر المنتجة المستفيدة من برامجها، للمسارعة في الاستفادة من مبادرة "تمكين"، التي أطلقتها مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي وبنك التنمية الاجتماعية، وتُعنى بإقراض الأسر المنتجة والمستفيدة من خدمات الجمعية. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي أن المبادرة تأتي بهدف تمكين الأسر المنتجة من إطلاق مشاريعها الخاصة من خلال التقدم بطلب قروض صغيرة وحسنه وقصيرة الأجل، ويكون الدفع مبسط على فترات متقاربة لأقساط القروض، بضمانات حددتها المبادرة تستدعي الكفالة الشخصية أو التكافل والتضامن في القروض الجماعية، مشيرةً إلى أن ما يميز هذه المبادرة أنها تقدم خدمات مالية ملائمة من حيث السرعة والتوقيت والقيمة للأسر المستهدفة، وتمكن المقترض والمقترضه من الحصول على قروض مجدده ترتبط بمدى وفائها بإلتزماتها في تسديد القروض السابقة، وتتم جميع العمليات الخاصة بالتمويل في موقع العميل لتسهيل خدمته . وأفادت أن المنتجات الإقراضية المقدمة من مبادرة "تمكين" تتم على جزئيتين؛ قروض جماعية وقروض فردية، بحيث تمكن القروض الجماعية (مستفيدتين إلى خمس مستفيدات مشتركين في نفس المشروع)، من الاستفادة من القروض وسدادها بمدد تصل إلى 36 شهراً على أن تتوافر الشروط التالية في المستفيدات وهي: أن تكون المستفيدة سعودية أو أم لأبناء سعوديين لديها إقامة نظامية سارية المفعول، أن يكون عمرها ١٨ عاماً إلى ٦٠ عام، وأن تكون قادرة على ممارسة النشاط من الناحية الجسدية والبدنية، وأن تلتزم المستفيدة بممارسة العمل بنفسها في المشروع، وأن لايكون لدى المستفيدة قرض قائم لدى إحدى الجهات الممولة للمشاريع، وأن يكون مقر إقامتها الدائم ضمن نطاق عمل الجهة الممولة. وأضافت:" أما فيما يخص القروض الفردية فإنه بإمكان الرجال والنساء على حد سواء الاستفادة من هذا المسار الذي يتيح لهم الاقتراض من 5 آلاف وحتى 50 ألفا بشرط أن يكون المستفيد أو المستفيدة لديهم مشروع حقيقي، وأن يكون مقر إقامته الدائم ضمن نطاق عمل الجهة الممولة (تبوك)"، داعيةً الراغبين والراغبات بالاستفادة من هذه المبادرة وممن تنطبق عليهم الشروط , بالتقدم لقسم التمكين بمقر الجمعية بتبوك .
25 اغسطس 2019 - 24 ذو الحجة 1440 هـ( 147 زيارة ) .
جذبت أطباق الأسر المنتجة الشعبية في السوق بقرية الهجن زوار الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، المقامة على أرض حديقة الملك فيصل؛ حيث تنوعت ما بين المأكولات الشعبية المتنوعة، ومنتجات الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية، والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم الإكسسوارات والتطريز والخياطة. ولفت أنظار زوار المتنزه تعدد الأطباق المختلفة خاصة المعدة من قبل الأسر نفسها ومن أشهرها بـ"خبزة الملة،والجريش، والمرقوق، والمعروكة والحلويات وغيرها من المأكولات الشعبية ". ومن بين هذه الأسر، تقف أم عبدالله التي تنتج بعض المأكولات الشعبية وقالت: إنها تقوم بالطهي في منزلها وتشارك في السوق الشعبي بقرية الهجن بعد أن وجدت الدعم الكامل من الإتحاد السعودي للهجن واللجان المنظمة للسوق الشعبي الذي وفر لهم الموقع مجاناً، ورصد للأسر المنتجة مكافآت تشجيعاً لهذه الفئة الغالية الكادحة التي تعمل لتحسين مستواها الاقتصادي، مقدمة شكرها للجهات الداعمة لهم على إتاحة الفرصة من خلال تجهيز عدد من المواقع المجانية والمخصصة للأسر المنتجة.
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 75 زيارة ) .
قال مدير إدارة الموارد والتطوير بزكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية المحامي/عمر الشقراء: إن اللجنة تكثف جهودها حيال ملف التنمية وذلك من خلال دعم المشاريع الإنتاجية والتي تعد أحد أهم الحلول العملية للقضاء على الفقر. مؤكدا تنفيذ اللجنة لمئات المشاريع الانتاجية والتي عادت بالإيجاب على شريحة المستفيدين، وذلك من خلال استثمار الطاقات المعطلة من الشباب أصحاب الأفكار المبدعة، وتحويلها إلى طاقات منتجة، والذي بدوره ساهم في نقل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج. وبين الشقراء إن مشاريع النجاة الخيرية التنموية ولجانها تتفاوت من دولة لأخرى وذلك لطبيعة الدول فهناك دول نوزع بها الأبقار وغيرهما نوزع بها "الركشة" وهي وسيلة مواصلات منتشرة في بنجلاديش، بجانب ماكينات الخياطة ونوزع كذلك" التوكتوك" وننفذ البقالات الصغيرة، ومناحل العسل ومزارع تربية الدواجن وغيرها من الأنشطة الأخرى، مؤكداُ تطور النجاة الخيرية الملموس في مجال المشاريع التنموية حيث أقامت اللجنة العديد من دورات تطوير المهارات الحرفية للشرائح المنتجة وذلك لتأهليها ومساعداتها للحصول على فرصة العمل المناسبة. واختتم الشقراء بحث أهل الخير دعم المشاريع التنموية التي تعمل على القضاء على الفقر بشكل جذري وفعال، فخلصنا من خلال عملنا الإنساني أنه مهما قدمنا من مساعدات للأسر المستفيدة تظل الحاجة اكبر من امكانيتنا وطاقاتنا لذا كان الحل الأمثل في استثمار الطاقات والمواهب. للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 55644002 أو زيارة مواقع لجنة زكاة سلوى بمنصات التواصل الاجتماعي.
27 يوليو 2019 - 24 ذو القعدة 1440 هـ( 84 زيارة ) .
أطلقت وزارة تنمية المجتمع بالتعاون مع هيئة آل مكتوم الخيرية، مبادرة تنموية تدعم استدامة مشاريع الأسر الإماراتية المنتجة، وذلك في إطار تعزيز المسؤولية المجتمعية بين الوزارة وشركائها، وترسيخ دورها في دعم مختلف فئات المجتمع من خلال المبادرات والمشاريع المشتركة التي تحقق مفهوم التنمية الاجتماعية المستدامة. وحول هذا الشأن، قالت عفراء بوحميد مدير إدارة برامج الأسر المنتجة بالوزارة، إن المبادرة المشتركة بين الوزارة وهيئة آل مكتوم الخيرية، تقوم على تنفيذ عدد من الورش في نادي سيدات الشارقة - فرع خورفكان، لـ40 أسرة إماراتية منتجة خلال العام الحالي 2019، على مدى أربعة أشهر بواقع 720 ساعة تدريبية، يتم خلالها تأهيل المشاركات وتدريبهن على مهارات الخياطة والتصميم، لتمكينهن من استغلال أوقات الفراغ، والبدء بمشروع يدعم اقتصاد الأسرة ويكون مصدر دخل إضافي لها. وأضافت: نهدف من خلال المبادرة إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية بين الوزارة وشركائها التي بدورها تدعم مفهوم التنمية المستدامة، سعياً لتمكين مختلف فئات المجتمع من تأدية دورهم في بناء وتحقيق نهضة المجتمع، من خلال استغلال قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية في جوانب ومهارات عدة. وأشارت عفراء بوحميد إلى أنه سيتم منح الأسر المسجّلة في الورش، مكينات الخياطة ومستلزماتها، وسيتم متابعة أدائهم، ومن ثم التسويق لمنتجاتهم عبر منافذ الوزارة التسويقية البالغ عددها 6 المنتشرة في جميع إمارات ومناطق الدولة.
24 يوليو 2019 - 21 ذو القعدة 1440 هـ( 140 زيارة ) .
تواصل جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان دورها المتميز في رعاية الأسر وأصحاب المشاريع الصغيرة ، وذلك انطلاقًا من رؤية الجمعية ودورها كجمعية متخصصة في إقراض وتدريب وتأهيل وتطوير الأسر المنتجة وتسويق منتجاتهم . وارتقى طموح الجمعية عاليًا منذ تأسيسها قبل ثلاث سنوات ، حيث استطاعت تقديم قروض تمويلية لنحو 213 مشروعًا بتكلفة بلغت 2,654,000 ريال ، من خلال عدد من المحافظ الاقراضية في الجمعية المدعومة من المانحين وهي محفظة بنك التنمية الاجتماعية ، ومحفظة مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية ، ومحفظة أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان الخيرية ، ومحفظة مؤسسة إبراهيم العنقري وذريته الخيرية . واستفادت 1300 متدرب ومتدربة من برامج الجمعية المتخصصة من خلال 22 دورة تدريبية ، إلى جانب تنظيم 9 بازارات ترويجية للأسر المنتجة شارك فيها 390 مشروعًا وبلغت قيمة المبيعات بتلك البازارات نحو 1,000,000 ريال . وتستهدف الجمعية بخدماتها الرائدة بمنطقة جازان الأسر المنتجة من مختلف فئات المجتمع من الأرامل و المطلقات والمشمولين بخدمات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل والأيتام وأبناء الشهداء وأسرهم والأسر المسجلة والمثبتة في جمعيات البر والحاصلين على رخص العمل والذين لا يزيد دخلهم عن خمسة آلاف ريال وأسر السجناء . وتمنح الجمعية مستفيديها على مدار العام الفرصة للتقديم على طلبات الإقراض عبر الرابط https://forms.gle/cZCqoL8xeT3sgrY26 ، وذلك وفق اللائحة الداخلية للإقراض بالجمعية ، وذلك لتعزيز اهداف الجمعية في تكوين أسر منتجة قادرة على إعانة نفسها وتوفير مقومات الحياة الكريمة لأبنائها وتقديم المساعدات للأسر لتحويلها إلى أسر منتجة تعتمد على نفسها ، وتوفير مصادر دخل دائمة للأسرة ، وكذلك تقديم التدريب وتطوير المهارات للأفراد من أبناء الأسر المستفيدة .
19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 149 زيارة ) .
وقعت شركة سبكيم اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" ؛ بهدف تطوير السيدات المنتجات وإكسابهن المهارات الفنية التي تمكنهن من الدخول إلى سوق العمل. وتأتي هذه الاتفاقية امتدادًا للشراكة بين سبكيم و"جنى" ، وبالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية ؛ بهدف ابتكار قطاع جديد للأعمال من خلال تطوير وتنظيم عمل أركان البيع في الأماكن العامة وتوفير بيئة عمل مناسبة تساعد السيدات على البدء بمشاريع ضمن معايير الجودة والاحترافية والاشتراطات الصحية لأمانة المنطقة ، حيث قدمت سبكيم 20 ركن مجهز بجميع الأدوات اللازمة والأساسية التي تحتاجها الأسر المنتجة للبدء بمشاريعها وترسيخ ثقافة العمل الحر والإنتاج لدى صاحبات المشاريع الصغيرة. وأوضح مدير عام الاتصال وشؤون الشركات بسبكيم أحمد سليم دحدولي أن الشركة تحرص من خلال مبادراتها الاجتماعية على إنشاء المشاريع المستدامة من خلال تمويل المشاريع المنتجة ، وذلك لخلق وابتكار فرص جديدة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي أو الجهات الحكومية بما يتماشى مع خطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 ، مشيرا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة سبكيم ، واستكمالا لدورها في بناء وخدمة المجتمع. من جهته بين المدير التنفيذي لمركز "جنى" محمود الشامي أن هذه الاتفاقية تعد استمرارا للشراكة الناجحة بين مركز "جنى" وسبكيم لتحقيق أهداف الطرفين في تطوير مشاريع الأسر المنتجة ، ورفع مستوى الإنتاج للسيدات العاملات وتوفير فرص عمل نسائية احترافية في جميع مناطق المملكة.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 80 زيارة ) .
نظم فريق أصحاب الهمم بنيابة دبي معرض «أهل الدار» لعرض منتجات أصحاب الهمم، بالتعاون مع نادي ثقة للمعاقين ونادي دبي لأصحاب الهمم. حضر المعرض المستشار يوسف حسن المطوع القائم بأعمال النائب العام، والمستشار خليفة بن ديماس المحامي العام الأول رئيس المكتب الفني للنائب العام. وتأتي المبادرة دعماً لاستراتيجية النيابة العامة في دعم أصحاب الهمم، وتعزيز مسؤوليتها في المشاركات المجتمعية، ودورها في الارتقاء بالعمل الاجتماعي التطوعي والخيري الذي يعد من الأسس الوطنية المتأصلة في أفراد المجتمع. وشارك في المعرض الذي استمر على مدى يومين في المبنى الرئيسي 17 من أصحاب الهمم من نادي ثقة للمعاقين ونادي دبي لأصحاب الهمم وموظفي النيابة العامة من أصحاب الهمم. حيث ساهموا في عرض منتجاتهم من أدوات منزلية وصناعات يدوية وأعمال فنية وأعمال حياكة.
6 يونيو 2019 - 3 شوال 1440 هـ( 293 زيارة ) .
استعرضت الأسرة المنتجة في السوق الشعبي، بمهرجان عيدكم شمالي التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك حي الرفاع بمدينة عرعر، بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية وتستمر حتى يوم السبت القادم. وشهدت المنتجات المباعة ما بين وجبات سريعة وعصائر ومشربات ساخنة وحلويات، بالاضافة إلى الملابس والنسيج ونحوها اقبالاً من قبل زوار المهرجان من الشباب والعوائل. وأوضحت مشرفة السوق الشعبي نعمية الدهمشي أن السوق أقام دورات مجانية للطاهيات والحرفيات من أبرزها "ثقافة البيع والشراء "، وثقافة الادخار وكيفية التسويق الإلكتروني إلى جانب دورات في تطوير الذات ونحوها. ويضم المهرجان فعاليات ترفيهية وتراثية وثقافية تشمل مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى فقرات موسيقية ولوحات تشكلية .