13 يناير 2019 - 7 جمادى الأول 1440 هـ( 44 زيارة ) .
قدّم مستشفى الشيخة فاطمة الإنساني الميداني، في مرحلته التشغيلية التجريبية الأولى بولاية شرق دارفور السودانية، العالج لأكثر من ستة آلاف من الأطفال والنساء وكبار السن. وتم افتتاح المستشفى، لتقديم أفضل الخدمات التطوعية التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرضى، تحت شعار «على خطا زايد»، بحضور أنس محمد عمر والي ولاية شرق دارفور، واللواء طبيب هشام سليمان وزير الصحة السوداني، وممثلين من القطاعات الحكومية وغير الربحية السودانية. مبادرة وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، إن مستشفى الشيخة فاطمة الإنساني، يضم نخبة من كبار الأطباء من الإمارات والسودان، استطاعوا أن يعالجوا هذا العدد من المرضى، وذلك في إطار حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، ومؤسسة سند في القرى السودانية، وبمبادرة مشتركة من زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشراكة الخيري، ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية، وبالتنسيق مع جمعية الإحسان الخيرية، في نموج مميز ومبتكر للعمل التطوعي والعطاء الإنساني المشترك. وأضافت أن المهام الإنسانية للمستشفى الميداني، تأتي استكمالاً للمبادرات السابقة لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية في مختلف القرى السودانية، والتي قدمت خدمات تشخيصية وتوعوية ووقائية للمرضى، وبالأخص النساء والأطفال، وامتداداً للمهام الإنسانية في مختلف دول العالم، والتي استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية للملايين، والتخفيف من معاناة ما يزيد على 15 مليون طفل ومسن، انطلاقاً من الإمارات والأردن وسوريا ولبنان وباكستان والهند والصومال وإرتيريا وأوغندا وزنجبار وتنزانيا ومصر والمغرب والسودان، تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية. العمل التطوعي وأوضحت نورة السويدي، أن مستشفى الشيخة فاطمة الإنساني الميداني، يعمل في محطته الحالية في ولاية شرق دارفور، ضمن برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع في مختلف دول العالم، وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، انسجاماً مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي، الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للعمل التطوعي، وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني.
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 43 زيارة ) .
قام الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ يوم الأحد الماضي بزيارة متعددة للعيادات التخصصية بالمجمع السعودي في مخيم الزعتري بالأردن، حيث قدم خدماته الطبية لمراجعي العيادات. وعاين الفريق الطبي عددًا من الحالات المرضية في عيادات العلاج الطبيعي والأطفال والصحة النفسية، كما تم تقديم العلاج والاستشارات الطبية للمرضى. وتأتي هذه الزيارة ضمن البرامج التطوعية التي يقوم بها المركز إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي حيث أن الجهود التطوعية تعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء، وهو أحد الأهداف الرئيسية ضمن رؤية المملكة 2030 التي لم تغفل هذا الجانب وتسعى إلى تطويره من خلال رفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع قبل نهاية العام 2030.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 66 زيارة ) .
قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية والعلاجية ل 13,228 حالة مرضية من اللاجئين السوريين خلال العام 2018م في مخيم الزعتري بالأردن. وتقوم عيادات المركز من خلال المختبر الطبي بتوفير التحاليل المخبرية للاجئين السوريين من خلال جهاز (Coppas c111) المتطور بالإضافة الى مجموعة من التحاليل الطبية لأمراض السكر والسكر التراكمي والكوليسترول، والشحوم الثلاثية ، والتحاليل البولية والدموية، وتشخيص حالة الكلى والكبد، وقياس نسبة الكالسيوم في العظام والروماتيزم، وعمل تحاليل المزارع الجرثومية والهرمونات. يذكر أن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة داخل مخيم الزعتري تهدف إلى الإسهام في توفير البيئة الآمنة صحيًا للاجئين السوريين في المخيم، وذلك من خلال الكوادر الطبية المتميزة والمعدات الطبية الحديثة، مما جعلها في المراكز المتقدمة في عملها الطبي الإنساني. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190108/143575#sthash.3JFWV80r.dpuf
6 يناير 2019 - 30 ربيع الثاني 1440 هـ( 51 زيارة ) .
كثفت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية مهامها الإنسانية في القرى المغربية بإشراف فريق طبي تطوعي شبابي إماراتي مغربي مشترك وذلك تحت شعار «على خطى زايد». وتأتي هذه الحملة انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للنساء والأطفال تزامناً مع انعقاد ملتقى القيادات العربية الإنسانية الشابة بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بين الشباب وتمكينهم من خدمة المجتمع تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية. أفضل الخدمات وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية تعمل في محطتها الحالية في القرى المغربية على تكثيف مهامها التطوعية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية انسجاماً مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للعمل التطوعي وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني. تأهيل وقالت إن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية تمكنت من استقطاب المئات من الأطباء وتأهيلهم وتمكينهم من تقديم أفضل الخدمات العلاجية والوقائية للمرضى وبالأخص النساء والأطفال باستخدام مستشفى ميداني وعيادات متحركة ومجهز بأحدث التجهيزات الطبية ووفق أفضل المعايير.
4 يناير 2019 - 28 ربيع الثاني 1440 هـ( 97 زيارة ) .
واصلت جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، أنشطتها خلال «عام زايد» في مجال رعاية مرضى السرطان في الدولة، ونفذت العديد من الفعاليات. وشاركت في العديد من الأنشطة على مستوى الدولة، وأشارت الجمعية في بيان لها إلى أنها خلال «عام زايد» قامت بدفع تكاليف العلاج لنحو 77 مريض سرطان في 2018، يمثلون أكثر من 20 جنسية مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ، وقدره 2.06 مليون درهم، حيث شكلت أموال الزكاة المدفوعة نحو 1.4 مليون درهم من تلك الأموال. كما أنشأت الجمعية لجنة تقدم الرأي الطبي للجمعية عن حالات المرضى، وتم استحداث استراتيجية الرد على طلبات المرضى، وذلك خلال 48 ساعة من تلقي الطلبات. وتوجه الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بجزيل الشكر والامتنان إلى جميع من دعم الجمعية مادياً ومعنوياً، أو من خلال الأفكار والمقترحات، أو المشاركة في فعاليات الجمعية، على جهودهم التي أسهمت في الارتقاء بأداء الجمعية.
4 يناير 2019 - 28 ربيع الثاني 1440 هـ( 80 زيارة ) .
أعلن رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني عن زيادة أعداد مستفيدي مخيمات «إبصار» لعلاج مرضى العيون الأولى والثانية أكثر من 25 ألف شخص من شتى الجنسيات، تضمنت عمليات جراحية وتوزيع نظارات وتقديم أدوية واستشارات طبية للمراجعين. وقال الثويني: نحرص على تنفيذ المشاريع بالدول الأشد احتياجا وتم إقامة مخيمات «إبصار» بالعديد من الدول منها مصر واليمن وتشاد وبنغلاديش والهند وسيلان والنيجر، وتم الإعلان عن هذه الأنشطة عبر العديد من الوسائل التي تناسب الشرائح المستهدفة، ولاقت المخيمات حضورا كثيفا من آلاف المراجعين. وتابع الثويني: تبلغ تكلفة العملية الجراحية للمريض 40 دينارا، من خلال هذا المبلغ البسيط تنقل حياة إنسان من العجز والمرض والظلام والتعب النفسي والبدني له ولأسرته وذويه إلى النور والعمل والإنتاج والعطاء والكفاح والذي بدوره يساعد على استقرار الأسر وتقدمها، ولا تقتصر المخيمات على إجراء العمليات الجراحية فقط بل نقوم كذلك بتقديم النظارات الطبية والاستشارات والعلاجات اللازمة للمراجعين. ونرحب بكل من يأتي طلبا للعلاج والكشف فلا تفرقة بين لون أو جنسية أو دين، شعارنا هو خدمة الإنسانية. وأكد ان لحظة إزالة «القماش» من عين المريض لا تصفها الأقلام، حيث إنها لحظات تمر علينا كأنها أيام يخفق القلب ويلهج اللسان بالدعاء لله جل وعلا أن يرزق هذا المريض نعمة النظر ليرى النور ويعيش حياة سعيدة، نجد أقارب المريض يجلسون حوله وأعينهم على يد الطبيب وهو ينزع القماش وبعد أن يزال القماش من على عين المريض ويتسرب النور إليها شيئا فشيئا حتى تبصر بحول الله تسمع صيحات التكبير والتهليل وترى سجدات الشكر لله والدعاء لأهل الكويت المحسنين فهم مخرجو هذه الأعمال الإنسانية الرائدة. وقال الثويني: من خلال زيارة وفود النجاة للمخيمات الطبية شاهدنا قصصا مؤثرة منها قصة رجل كان يعمل «ترزيا» وبعد أن كان لديه «دكان» ويعمل ليلا ونهارا ليوفر لأسرته حياة كريمة، وبعد أن فقد هذا الرجل نعمة البصر أغلق المحل وافتقر حاله واضطرت أسرته إلى الاستدانة والانتظار على باب المساعدات، والأبناء تخلفوا عن التعليم لعدم سداد الرسوم الدراسية وغيرها من الآلام والمعاناة الشديدة التي عاشتها الأسرة، ناهيك عن تدهور الحالة النفسية لهذا الرجل، وبعد أن جاءت قافلة «إبصار» وشارك بها ورزقه الله عودة نعمة النظر، لحظتها صدح بحمد الله وشكره وأخذ يقبل أبناءه والكل يبكي فرحا وسعادة بعودة نعمة النظر لأبيهم. وأضاف: لدينا موقف آخر لسيدة مسنة من بنغلاديش عندما زارها وفد النجاة الخيرية قبل العملية قالوا لها نحن جئنا من الكويت لمساعدتك فرحت واستبشرت، وقالت لدي ولدين وبنت الآن لدي 4 أولاد وبنت، وبعد إجراء العملية وأبصرت النور قالت وهي تبكي حياتي كانت صعبة ومؤلمة، أبسط الأشياء لا أستطيع أن أقوم بها إلا من خلال طلب مساعدة من الآخرين، كنت الحزن والبكاء لا يفارقني، فبعد أن كنت أخدم أبنائي وأقوم على طلباتهم أصبحت الآن بحاجة شديدة لمساعدتهم، وأبنائي يحبوني كثيرا ولكن لديهم أعمال يخرجون في طلبها ويعودن ليلا وطوال النهار أظل حزينة على حالي فلا أستطيع القيام بأبسط المهام الضرورية، والآن بفضل الله أنا أرى النور أشاهد الناس تتحرك وألوان الطعام التي على المائدة أقدر على تناولها دون مساعدة.
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 48 زيارة ) .
أنجزت جمعية دار البر مشروع مستشفى الشيخ زايد في ولاية كيسومو الكينية بتكلفة بلغت نحو 3.6 ملايين درهم تبرع بها عدد من المحسنين وأهل الخير بالإمارات.وتسلّم وفد رسمي يمثل الجمعية المشروع الخيري الحيوي الذي يلبي احتياجات أبناء البلد الأفريقي للعلاج والخدمات الصحية التي يفتقرون إليها خلال مهمة عمل وزيارة ميدانية إلى كينيا. وعقد وفد «دار البر» الذي ضم عبدالكريم جعفر الحسن مدير إدارة كفالة الأيتام والأسر، وعلي عبدالله الشحي مدير إدارة فرع رأس الخيمة لقاء مع حاكم ولاية كيسومو بناء على دعوة موجهة من قبله لتسليم مستشفى الشيخ زايد الذي تكفلت الجمعية ببنائه، واستغرق العمل فيه حوالي 4 أعوام. وأوضح عمران محمد عبدالله رئيس قطاع المشاريع الخيرية في «دار البر»، أن المشروع يتكون من 4 طوابق، ويشتمل على تخصصات طبية متعددة، ويضم أقساماً ومرافق مختلفة، ومن المقرر تشغيله العام الجاري.
30 ديسمبر 2018 - 23 ربيع الثاني 1440 هـ( 52 زيارة ) .
الخدمات الإجتماعية عنصر مهم جداً يسعى أصحاب الخطط و المشاريع أن يركزوا عليه و أن يقدموا خدمات اجتماعية تلامس حاجات الناس و ترفع من مستوى معيشتهم في شتى المجالات و التطوع هو جزء من هذه الخدمة التي تقدمها الفرق التطوعية لأنواع الفئات و اليوم أشاهد فريق متميز جداً يعمل لتحقيق خدمات تلامس حاجة إجتماعية خاصة جداً ، أحببت في هذا المقال أن أتحدث عن فريق ألتمس فيه نظرة انسانية عميقة ( فريق أصدقاء الكلى التطوعي ) يضم مجموعة من المتطوعين الذين سبق وعايشوا المرض والذين بدورهم يقومون بفعاليات و برامج تهدف إلى بناء مجتمع قادر على مساعدة مرضى الكلى إما بالتبرع بالأعضاء أو بغيره من المساعدات ، رؤيتهم دعم و إعادة الأمل لمرضى الفشل الكلوي ورسالتهم زيادة العمل التطوعي من خلال المبادرات القائمة على جهود الأفراد بالشراكة مع الجهات و المؤسسات المختلفة هذا و غيره من الأهداف التي يحملها الفريق والتي من أهمها نشر ثقافة التبرع بالأعضاء وقد أقام الفريق عدة أنشطة وبرامج في مختلف مناطق المملكة حسب فروع الفريق المتنوعة ما بين الرياض ، الشرقية ، حائل ، تبوك ، الطائف ، القطيف و منطقة سدير و قريباً سيكون هناك مجموعة في مكة و جدة و القصيم باذن الله تنوعت هذه الحملات ما بين زيارة لمراكز الغسيل الدموي و إقامة فعاليات و أنشطة مع عدة جهات ومؤسسات أهمها مشاركة الفريق في معرض ( أنا هنا 2 ) المقام في الطائف تحت رعاية صاحبة السمو الملكي ‏الأميرة لطيفة بنت سعد بن عبدالعزيز آل سعود حيث كان فريق أصدقاء الكلى التطوعي الراعي الماسي في المعرض وتم تقديم شكر وتقدير للفريق برعاية الأميرة لطيفة بنت سعد آل سعود ومازال الفريق بقيادة المؤسس الأستاذ عبدالله السبيعي يسعى في شؤون مرضى الفشل الكلوي و العدد في ازدياد نسأل الله أن يبارك لهم و أن يجعلهم مفاتيح للخير ويسخرهم لمرضى الفشل الكلوي بمثل هؤلاء من شباب و بنات الوطن نفتخر ولمثل هؤلاء نقدم الدعم و الشكر فشكراً فريق أصدقاء الكلى التطوعي أتمنى لكم التوفيق ..
30 ديسمبر 2018 - 23 ربيع الثاني 1440 هـ( 49 زيارة ) .
نجح أطباء الإمارات في علاج ما يزيد على مليون امرأة وطفل من شتى بقاع العالم في رسالة حب وعطاء من أبناء زايد الخير في مئوية زايد، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2018 عام زايد وضمن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع. ويشارك في هذا العمل الإنساني مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وجمعية إمارات العطاء في نموذج مميز للعمل الإنساني. نقلة نوعية وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن أطباء الإمارات استطاعوا في عام زايد تقديم نموذج مميز ومبتكر في مجالات العمل التطوعي التخصصي والعطاء الإنساني وإحداث نقلة نوعية في العمل الطبي الميداني والتخفيف من معاناة المرضى الفقراء بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الديانة انطلاقاً من الإمارات إلى مصر والأردن ولبنان والمغرب والهند وموريتانيا وبنغلاديش وكينيا وتنزانيا وزنجبار وأخيراً في باكستان. وأضافت إن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تمكن من تحقيق هذه الإنجازات برعاية مباشرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية حيث قدم أطباء الإمارات خدماتهم التطوعية التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرضى من خلال اكثر من 20 عيادة متنقلة ومستشفى ميدانياً مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية من وحدة للطوارئ ووحدة للعيادات ووحدة للإقامة القصيرة ووحدة للمختبر وصيدلية متنقلة. وأضافت إن البرنامج تمكن من تنظيم سلسلة من الملتقيات الهادفة لإعداد الشباب وصناعة القادة في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني محلياً وعالمياً والتي أبرزها تنظيم ملتقى العطاء العربي وملتقى القيادات العربية الشابة والملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي وملتقى زايد للعمل الإنساني ومؤتمر الإمارات للتطوع. وأشارت إلى أن المهام الإنسانية للبرنامج تركزت على استقطاب الشباب وتأهليهم وتمكينهم في خدمة الإنسانية من خلال صناعة القادة من الكفاءات الشبابية القادرة على خدمة مجتمعاتهم تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية انسجاماً مع نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أولى العمل الإنساني جل اهتمامه وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وترجمه لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني.
25 ديسمبر 2018 - 18 ربيع الثاني 1440 هـ( 41 زيارة ) .
في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها جمعية صندوق اعانة المرضى داخليا وخارجيا واستكمالا للحملات الإغاثية التي يقدمها لليمن سلمت الجمعية اول من امس الأحد في العاصمة المؤقتة عدن وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية شحنة من أجهزة الغسيل الكلوي والمعدات الطبية الأخرى مقدمة من الكويت. وقال جمال الفوزان مدير صندوق إعانة المرضى في تصريح صحافي: ان الشحنة التي قدمها صندوق إعانة المرضى في البرنامج الوطني للإمداد الدوائي تأتي ضمن حملات الإغاثة التي تقدمها الكويت للأشقاء في اليمن وقد اشتملت على 24 جهازا للغسيل الكلوي و15 سريرا و4 حاضنات مختبرية وسبعة كراتين ضمادات مختلفة وعددا من الكراسي المتحركة وكمية كبيرة من الأدوية المتنوعة. وبين الفوزان أن الحملة لاقت إشادة كبيرة من المسؤولين اليمنيين وكان في مقدمتهم وزير الصحة العامة والسكان د.ناصر باعوم الذي أشاد بالدعم السخي والمتواصل من الكويت للقطاع الصحي اليمني وتزويده بالمستلزمات والأدوية في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.
23 ديسمبر 2018 - 16 ربيع الثاني 1440 هـ( 89 زيارة ) .
قدمت لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة تبوك خلال الأشهر الثلاثة الماضية, ضمن برنامج "نحن معك", حزمة من المساعدات المالية والعينية للمرضى المحتاجين المنومين والمراجعين لمستشفيات مدينة تبوك، إضافةً إلى خدمات الإسكان والإيواء المجاني, التي تقدمها اللجنة للمرضى وذويهم، بالتعاون مع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية. وشملت تلك المساعدات توفير الإسكان والإيواء المجاني لأسرة محتاجة لزيارة والدهم بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك، وصرف مساعدات عينية تمثلت في تأمين كراسي متحركة وأسطوانات أكسجين، وأجهزة توليد أكسجين، وسرر طبية، وأجهزة فحص السكر وسماعات طبية للمرضى المحتاجين. وأكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك ورئيس لجنة أصدقاء المرضى بالمنطقة الدكتور غرم الله الغامدي، حرص اللجنة على مضاعفة خدمتها للمرضى المحتاجين من أبناء المنطقة وزيادة حجم المساعدات، مشيدًا بتفاعل أهل الخير في دعم أنشطة اللجنة من خلال تبرعاتهم المالية، لتحقيق التكامل في خدمة المرضى والمحتاجين، داعياً الجميع لدعم جهود اللجنة بالتبرعات العينية والمالية لأداء رسالتها في تقديم المساعدات للمرضى للمحتاجين، وتوفير احتياجاتهم من الأجهزة الطبية.
23 ديسمبر 2018 - 16 ربيع الثاني 1440 هـ( 47 زيارة ) .
دشنت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية المرحلة التجريبية للمستشفى الميداني في باكستان وذلك بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تحت شعار «على خطى زايد» لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للنساء والأطفال بإشراف فريق طبي تطوعي من كبار الأطباء من الإمارات وباكستان تحت إطار حملة العطاء المليونية التطوعية للتخفيف من معاناه الفقراء بغض النظر عن الجنس أو العرق أو اللون أو الديانية أو المذهب. وجاء تدشين المستشفى تزامناً مع ملتقى القيادات الإنسانية الشابة وفي إطار برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة» وفي مبادرة مشتركة من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وجمعية العيون بالتنسيق مع وزارة الصحة الباكستانية وجمعية باكستان الطبية وسفارة الإمارات في باكستان وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وجمعية إمارات العطاء في نموذج مميز ومبتكر للشراكة في مجالات العمل الإنساني الطبي التخصصي لإيجاد حلول واقعية لمشاركات صحية تساهم في التخفيف من معاناة المرضى من النساء والأطفال. وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: إن المستشفى الميداني وعياداته المتحركة تعمل في المحطة الحالية ضمن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج الفقراء من المرضى وبالأخص النساء والأطفال في مختلف دول العالم وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية انسجاماً مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للعمل التطوعي وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني.
21 ديسمبر 2018 - 14 ربيع الثاني 1440 هـ( 63 زيارة ) .
انطلق معرض «دكاكين الشتاء 2018» الخيري في نسخته السابعة في الرياض أخيرا لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من قبل جمعية سند الخيرية، بشعار «عطاؤكم سند لهم»، في أحد الفنادق بالرياض، لمدة 4 أيام. وأوضحت الدكتورة وفاء الرشيد (مؤسسة دكاكين): «المعرض الخيري يعد أكبر معرض نسائي على مستوى المملكة، ويهدف إلى دعم العمل الخيري الإنساني بشكل كبير، واستطاع من خلال رسالته السامية زيادة موارد الجمعية، لمساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها تجاه الأطفال». وذكرت وفاء الرشيد أن معرض «دكاكين الشتاء 2018» استطاع بدعم الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز أن يوجد بصمته كأحد أهم المعارض الخيرية السعودية لدعم المرضى المحتاجين من الأطفال بالسرطان وذويهم، وكدليل على نجاحه في استقطاب الزوار بلغ زوار نسخة 2017 نحو 5 آلاف سيدة تقريبا. وأشارت مدير عام جمعية سند الخيرية ريم الحجيلان إلى أن الجمعية غير ربحية وتدعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة باحتياجاتها المالية والعينية والخدمات الاجتماعية وإيواء المرضى المحتاجين وذويهم.
19 ديسمبر 2018 - 12 ربيع الثاني 1440 هـ( 57 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل , بمكتبه بقصر أجا اليوم اثنين من موظفي إمارة المنطقة بعد أن تبرع أحدها للآخر بكليته. وأشاد سمو أمير منطقة حائل بما قام به الموظف دخيل بن عقيل السعدي التميمي تجاه شقيقه مدير عام الحقوق العامة بإمارة المنطقة عبدالكريم بن عقيل السعدي التميمي بالتبرع له بكليته ونجاح العملية الجراحية وعودتهما للعمل بصحة ومعنويات مرتفعة, مؤكدًا سموه أن هذا العمل النبيل غير مستغرب على ابن الوطن والمنطقة, وهما أنموذجاً يحتذى به, , داعيًا الله أن يحفظهما وأن يتم عليهما الصحة والعافية. من جانبه, أعرب مدير عام الحقوق بإمارة منطقة حائل عبدالكريم بن عقيل السعدي التميمي, عن شكره للمولى عز وجل , الذي أتم الشفاء وبارك بالعمل, ثم لسمو أمير منطقة حائل, وسمو نائبه على اهتمام سموهما ودعمهما لكل المبادرات والأعمال الخيرية والاجتماعية , سائلًا الله أن يحفظ الجميع, وأن يكتب لهم الصحة والعافية والتوفيق. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20181218/142175#sthash.KxEe7pRp.dpuf
13 ديسمبر 2018 - 6 ربيع الثاني 1440 هـ( 67 زيارة ) .
أطلقت جمعية الشارقة الخيرية مخيماً طبياً في بنغلاديش، شمل فحوصات لـ 1300 مريض من الفئات المختلفة، وشارك فيه طاقم طبي مكون من 22 طبيباً ومساعداً وصيادلة. مبادرات وقال محمد حمدان الزري، مدير إدارة المشاريع والكفالات بالجمعية، إن الفحوصات الطبية شملت أكثر من 1300 مريض في مختلف التخصصات الطبية، ولفت إلى أن منطقة سريبور غازيبور ببنغلاديش، شهدت انطلاقة المخيم، الذي يأتي ضمن المبادرات الخارجية بمناسبة احتفالات الجمعية باليوم الوطني 47 للدولة، ليكون عوناً وسنداً للمرضى المحتاجين، موضحاً أن المخيم تم تنفيذه من خلال مكتب الجمعية في بنغلاديش وبتنسيق مع سفارة الإمارات في العاصمة دكا، بحضور سفير دولة الإمارات في بنغلاديش، ساعد محمد المهيري. وأضاف الزري أن دولة الإمارات أصبحت من الدول البارزة في المجالات الإنسانية والعمل الخيري بمختلف أنواعه، وتسعى الجمعية لتلبية طلبات الدول المختلفة، وتقديم الدعم لها في مختلف المجالات الصحية، وتقديم برامج التوعية الصحية في هذه المجتمعات. عرفان من جهتهم، شكر المستفيدون من الخدمات الطبية الجمعية على دورها الرائد، وتقدموا بموفور الشكر لدولة الإمارات ومؤسسيها والقائمين على أمر هذه المبادرة، فضلاً عن شكرهم للمتبرعين والداعمين لهذه المبادرة، مشيدين بالخدمات الطبية، التي قدمها الفريق الطبي، وحسن تعاونهم مع المرضى.
4 ديسمبر 2018 - 26 ربيع الأول 1440 هـ( 61 زيارة ) .
عبرت منفذ الوديعة الحدودي اليوم, مساعدات طبية تشتمل على 16 طنًا و560 كيلوغرامًا من المستلزمات الطبية (كرات قطن) مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف عدة محافظات يمنية.
25 نوفمبر 2018 - 17 ربيع الأول 1440 هـ( 119 زيارة ) .
ارتسمت البسمات الجميلة على شفاه مبتوري الأطراف ورجعت لهم الفرحة واستطاعوا المشي كسابق عهدهم بعدما أقعدتهم وسرقت منهم أيادي الغدر والشر تلك البسمات والخطوات، كما اغتالت حياة المليشيات الحوثية الغادرة حياة الأطفال والأمهات وكبار السن والشباب حينما زرعت الألغام المموهة ودستها في باطن الأرض لتدوسها أطراف بريئة ذنبها أنها خطت ذاهبة لعمل أو لقضاء حاجة لتتفاجأ بلغم قاتل صنعته فئة خبيثة لتعوق أو لتقتل تلك الأنفس البريئة.
21 نوفمبر 2018 - 13 ربيع الأول 1440 هـ( 201 زيارة ) .
أطلق مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد، التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بالتعاون مع مجموعة من الكوادر المتخصصة في مجالات التثقيف الأسري لذوي اضطراب التوحد، برنامجه التثقيفي "الدعم الأسري"، الذي يستهدف أهالي الحالات الملتحقة بالمركز من ذوي اضطراب التوحد والبالغ عددهم 60 أسرة.
21 نوفمبر 2018 - 13 ربيع الأول 1440 هـ( 156 زيارة ) .
نظمت بلدية محافظة ظهران الجنوب بالتعاون مع القطاع الصحي ومستشفى ظهران الجنوب اليوم, حملة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي، تحت شعار "الوفاء لأبطال الحد الجنوبي", حيث تقدم المتبرعين محافظ ظهران الجنوب محمد فلاح القرقاح، ورئيس البلدية عوض بن سعيد آل سياف، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية بالمحافظة.
19 نوفمبر 2018 - 11 ربيع الأول 1440 هـ( 81 زيارة ) .
كشف مدير العيادات في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة الحديدة الدكتور رفعت هيج لـ«عكاظ»، استقبال العيادات لنحو 18682 مصابا ومريضا منذ 9 سبتمبر الماضي، غالبيتهم تعرضوا لاستهداف مباشر وقصف عشوائي من مليشيا الحوثي.