14 اكتوبر 2018 - 5 صفر 1440 هـ( 12 زيارة ) .
كثفت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية مهامها التطوعية في القرى المصرية بتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للنساء والأطفال تحت شعار «على خطى زايد» بإشراف نخبة من كبار الأطباء المتطوعين في فرق عيال زايد التطوعية من الإمارات ومصر في نموذج مميز للعمل الإنساني الطبي التخصصي. وتأتي هذه الحملة الإنسانية انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بأن يكون عام 2018 عام زايد وبمبادرة إنسانية مشتركة من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيرية ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني. حلول مبتكرة وجاءت الحملة في محطتها الحالية في القرى المصرية استكمالاً للمبادرات الإنسانية لبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع التي استطاعت أن تقدم حلولاً واقعية تطوعية مبتكرة لمشاكل صحية من خلال فرق عيال زايد التطوعية وسلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المتحركة والمنتشرة في كل دول العالم. وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع كثف برامجه الإنسانية في القرى المصرية بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرضى من مختلف فئات المجتمع وخاصة النساء والأطفال بإشراف فرق عيال زايد التطوعية من شباب الإنسانية. وأكدت حرص سمو أم الإمارات على تسخير جميع الإمكانيات لاستقطاب وتأهيل وتمكين الشباب في الوطن العربي في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني انسجاماً مع نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الذي أولى العمل الإنساني جل اهتمامه وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
4 اكتوبر 2018 - 24 محرم 1440 هـ( 18 زيارة ) .
اختتمت مبادرة «نبضات» لعلاج تشوهات قلوب الأطفال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وتحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حملتها الثانية في جمهورية مصر، حيث قام الفريق الطبي بإجراء 100 عملية لعلاج التشوهات الولادية للأطفال المصريين في المستشفى الجامعي في مدينة كفر الشيخ. نجاح كبير وأكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي النجاح الكبير الذي حققته مبادرة «نبضات»، والتي تعد نموذجاً متميزاً للعمل الخيري الإنساني، وواحدة من أهم المبادرات التي تلامس حياة الإنسان بشكل مباشر، حيث تمكنت خلال الفترة الماضية من إعادة الأمل والحياة للعديد من المرضى ممن يعانون من تشوهات قلبية، معرباً عن تقدير الهيئة ودعمها واعتزازها بالرسالة النبيلة التي تؤديها المبادرة داخل الدولة وخارجها. وأشاد معاليه بالتعاون والشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الصحة بدبي، وجهودهما المستمرة لتعزيز الرسالة النبيلة التي تحملها كل من المؤسسة والهيئة، لافتاً إلى النجاحات التي حققتها المؤسسة في ترجمة فكر وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المتعلقة بإغاثة المعوزين في شتى بقاع الأرض، الأمر الذي جعلها في طليعة المؤسسات الخيرية الرائدة عالمياً.
1 اكتوبر 2018 - 21 محرم 1440 هـ( 64 زيارة ) .
كد مدير عام الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية"، أن دعم المملكة للعمل الإنساني والخيري لا يتوقف، مؤكدًا أن القطاع الثالث بدأ بالنمو واتسمت أعماله بالاحترافية عبر تبنيه مفاهيم الاستثمار والأوقاف، والانتقال به من الرعوية إلى التنموية. جاء ذلك خلال زيارة ملتقى إعلاميون مبادرون للجمعية الثلاثاء الماضي بمقرها بالرياض؛ حيث أكد مدير عام جمعية عناية الدكتور سلمان المطيري، أن الجمعية التي يرأسها فخريًّا الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، استطاعت تقديم خدماتها إلى 315 ألف مستفيد ومحتاج للرعاية. وأشار إلى ان الجمعية أنفقت في ذلك 168 مليون ريال، تحملت بها كافة المصاريف لمن يحتاج إليها، بينما تبلغ القيمة السوقية لهذه العمليات 500 مليون ريال. وأضاف أثناء الزيارة التي رعتها مراكز المداواة للحجامة المرخصة من وزارة الصحة: أن الجمعية تقدم ثلاث خدمات رئيسة هي: العلاج، الوقاية، والتوعية، ولا يتوقف عمل الجمعية عند جنسية معينة؛ فعمل الجمعية إنساني صرف. وقال: "حققنا الكثير بفضل الله أولًا ثم بفضل الداعمين والناشرين والمتطوعين بمختلف مستوياتهم، والتنسيق بين هذه المنظومة حقق هذه النجاحات". وقال الدكتور "المطيري": إن الجمعية يعمل معها اليوم 1000 متطوع بمختلف فئاتهم، ونطمح لأن يصل العدد إلى 2000 متطوع في العام 2019م. وأكد أن الجمعية حافلة بالعديد من القصص الإنسانية؛ ومنها قصة سواق تاكسي باكستاني تم علاجه من الفشل الكلوي، ونذر نفسه بالتبرع يوميًّا من دخله على التاكسي للجمعية؛ حيث يتبرع بـ10 ريالات يوميًّا للجمعية، وكذلك مقيم سوداني كان مصابًا بالعمى كان حلمه قراءة القرآن وتحققت له هذه الأمنية على أيدي "عناية" ولله الحمد بعد 30 عامًا من عدم الإبصار.
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 43 زيارة ) .
تواصل الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) علاج المصابين بالالتهاب الكبدي (ج) حيث تم تسليم المرضى المصابين بالتهاب الكبدي الفيروسي (ج) والأدوية المقررة لهم من قبل الاستشاري والبالغ عددهم (28) مصاباً موزعة على عددِِ من مناطق المملكة. ويأتي ذلك ضمن الخطط العلاجية لبرنامج العيادة الاستشارية المتنقلة الذي تنفذه الجمعية وقد جرى تسليم الدواء لهم بالتعاون مع إدارة التموين بوزارة الصحة بمشاركة الشئون الصحية القصيم. وأوضح المدير العام للجمعية عبدالعزيز الحميد بأن هذه الشراكة والتعاون يأتي لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والخيرية في تقديم خدماتها للمستفيدين في ظل رؤية المملكة 2030 ليستمر القطاع الخيري عونا في التنمية كما كان دائما، وهذه الشراكة تأتي تجسيداً لهذا التكامل وأكد على حرص جمعية (كبدك) بالاهتمام بالجانب الصحي وتقديم رعاية صحية فائقة لمرضى الكبد، حفاظًا على سلامتهم ومساعدتهم في تلقي العلاج المناسب.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 29 زيارة ) .
تعتزم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، بعد غد الأربعاء، إطلاق مشروع جديد يساهم في علاج الطلاب أصحاب الهمم المنتسبين للمؤسسة في أبوظبي من خلال الغوص. وأكدت أن إطلاق المشروع الجديد يأتي في إطار حرصها خلال عام زايد، على إطلاق مشروعات تعد الأولى من نوعها لدعم وتأهيل أصحاب الهمم، حيث بدأت بإطلاق المختبر الروبوتي الأول المتكامل بالشرق الأوسط للعلاج . - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ca3eff37-43f0-43ff-8754-e78ae36090c5#sthash.BehJ3yLX.dpuf
12 سبتمبر 2018 - 2 محرم 1440 هـ( 59 زيارة ) .
سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 138 طنًا من الأدوية والمحاليل الطبية لمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي. وأوضح الدكتور الشدادي أن الأدوية تتكون من 74 طناً من المحاليل الوريدية و64 طناً من محاليل الغسيل الكلوي التي ستسلم للمراكز الصحية، مبيناً أن تلك المساعدات ستسهم في تغطية العجز في الجانب الدوائي لمعالجة الحالات المشتبهة بحمى الضنك وحمى الضنك النزفية، إضافة إلى رفد هيئة مستشفى مأرب، ومستشفى العطير الخيري. وعبر الشدادي عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمه المتواصل للمحافظة في الجانب الصحي. من جهة ثانية يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمصابين من أبناء الشعب اليمني الشقيق عبر دعمه مستشفى السلام السعودي بصعدة والمستشفى السعودي في حجة. وقام المركز باستكمال تجهيز المستشفيين المذكورين بالمواد والمستلزمات الطبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الصحية الضرورية للمراجعين والمنومين في هذين المستشفيين، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - . ودعم المركز خلال النصف الأول من عام 2018م مستشفى السلام السعودي بصعدة، حيث بلغ عدد مراجعي أقسام العيادات الخارجية 391,171 فردًا، وعدد المرضى المنومين 8,689 مريضًا، وعدد العمليات الجراحية المنفذة 2,990 عملية، فيما بلغ عدد أفلام الأشعة المستخدمة 30,928 فيلمًا، وعدد الفحوصات المخبرية 271,708 فحوصات، وعدد الوصفات الطبية 384,616 وصفة. كما يدعم المركز المستشفى السعودي بحجة إذ بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 218,725 مريضًا، وبلغ عدد المرضى المنومين 3,792 مريضًا، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية المنفذة 3,850 عملية، وعدد أفلام الأشعة المستخدمة 24,975 فيلمًا، وعدد الفحوصات المخبرية 215,755 فحصًا، وعدد الوصفات الطبية 222,470 وصفة.
2 سبتمبر 2018 - 22 ذو الحجة 1439 هـ( 65 زيارة ) .
سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم أمس الأول (الجمعة)، معدات وتجهيزات طبية نوعية ومتطورة للمستشفى الميداني الماليزي في كوكس بازار، شملت أقسام المختبر والعمليات والعناية المركزة والتنويم بالإضافة إلى دعم قسم التعقيم وذلك لمساعدة المستشفى في تقديم خدمات صحية نوعية، لمخيمات اللاجئين الروهينغا بجمهورية بنغلاديش. ويأتي هذا الدعم للمستشفى انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، بتقديم المساعدات في جميع القطاعات الإغاثية والإنسانية لمهجري الروهينغا في داخل ميانيمار وفي دول الجوار بهدف التخفيف من معاناتهم جراء عمليات التهجير القسري من مدنهم وقراهم.
31 اغسطس 2018 - 20 ذو الحجة 1439 هـ( 111 زيارة ) .
أطلقت جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، الثلاثاء الماضي، الجلسة الأولى من جلسات الدعم المعنوي «جلسات الأمل»، في فندق الرتز كارلتون في أبوظبي؛ وذلك بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية». وأكد الدكتور جمال سند السويدي، رئيس مجلس إدارة «رحمة»، أن أهداف «جلسات الأمل» لا تنفصل عن مبادئ الجمعية، التي تتمثل في ترسيخ وعي المجتمع بمرض السرطان، وتوفير العلاج وتقديم الدعم المعنوي للمصابين. أدارت الجلسة الأخصائية النفسية علوية سالم الجنيبي، من هيئة الصحة في أبوظبي، تحدثت عن أهمية الاستقرار النفسي في مراحل العلاج وعدم التعرض للانتكاسات المستقبلية، كما شارك في الجلسة الممرضة إيمان موسى عبدين، ممرضة قانونية من هيئة الصحة في أبوظبي، التي قدمت النصائح والاستشارات الطبية اللازمة للمشاركات. وقدمت بعض الإماراتيات، الناجيات من السرطان، تجاربهن مع المرض. وفي ختام الفعالية، أهدى عبدالله سالم الكعبي، مدير عام «رحمة» درع الجمعية لفندق الرتز كارلتون، تقديراً لاستضافة الجلسة مجاناً.
27 اغسطس 2018 - 16 ذو الحجة 1439 هـ( 56 زيارة ) .
نجحت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية في استقطاب الأطباء الشباب وتمكينهم من تخفيف معاناة اللاجئين الروهينغا من خلال تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للأطفال والنساء. وشارك في الحملة التي تقام تحت شعار «على خطى زايد» وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، نخبة من الأطباء الشباب من الإمارات وبنغلاديش. ترسيخ التطوع وتهدف الحملة إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بين الشباب انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2018 «عام زايد». وتقام الحملة بمبادرة مشتركة من زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وبشراكة استراتيجية مع مؤسسة الأمل البنغالية وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وجمعية إمارات العطاء وبرنامج شباب الإمارات الإنساني التطوعي وبالتنسيق مع القنوات الرسمية في نموذج مميز للعمل الإنساني التطوعي والشراكة في مجالات العمل الطبي للتخفيف من معاناة الفئات المعوزة من اللاجئين بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة.
19 اغسطس 2018 - 8 ذو الحجة 1439 هـ( 99 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمصابين من أبناء الشعب اليمني الشقيق عبر دعمه مختلف المستشفيات اليمنية في كافة المحافظات بما فيها مستشفى السلام بصعدة والمستشفى السعودي في حجة. وقام المركز باستكمال تجهيزها بالمواد والمستلزمات الطبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الصحية الضرورية للمراجعين والمنومين في تلك المستشفيات، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -. ودعم المركز خلال النصف الأول من عام 2018 م المستشفيات الرئيسية بعواصم المحافظات لعلاج الجرحى والمصابين في هيئة مستشفى الجمهورية بعدن، وهيئة مستشفى الثورة في تعز، وهيئة مستشفى مأرب، وهيئة مستشفى سيئون حضرموت، ومستشفى كرى مأرب، ومستشفى الجوف العام. وبلغ عدد المستفيدين في قسم الطوارئ العامة والطوارئ التوليدية لكافة المستشفيات خلال الفترة المذكورة 106.212 مستفيدًا، كما بلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية 128.401، وعدد المنومين في أقسام التنويم 24.125 مريضاً، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية الأولية 40.664 شخصًا، وعدد المستفيدين من أقسام العناية المركزة والحضانة 4.514 شخصًا، فيما بلغ عدد مراجعي قسم خدمات الصحة الإنجابية 2.760 شخصًا، وعدد مراجعي قسم الغسيل الكلوي 26.946 شخصًا، وعدد المستفيدين من قسم العلاج الطبيعي 10.539 شخصًا، وعدد المستفيدين من قسم تركيب الأطراف الصناعية 150 شخصًا، وعدد المستفيدين من قسم الأشعة 80.187 شخصًا.
19 اغسطس 2018 - 8 ذو الحجة 1439 هـ( 101 زيارة ) .
تنطلق غدا الاثنين في يوم عرفة المبارك لثاني موسم علي التوالي حملة ( ابصار 2 ) عن طريق جمعية النجاة الخيرية، والتي سيتم من خلالها جمع تبرعات اهل الخير لعلاج مرضى العيون في المجتمعات الفقيرة، وقد صرح بذلك مدير قطاع الموارد والاعلام بالجمعية / عمر يعقوب الثويني ، وأضاف ان المرحلة الاولي من حملة ابصار2 هذا الموسم تستهدف مبلغ 160 ألف دينار كويتي يتم من خلالها اجراء عمليات لمرضى العيون لـ 4 آلاف مريض ، وبعد تغطية الهدف المطلوب يحول باقي التبرعات إلى وقف يصرف من ريعه لعلاج نفس الشريحة. كما بين الثويني ان اخراج الزكاة لهذه الحملة يجوز شرعا حيث يدخل في مساعدة الفقراء والمحتاجين، وأوضح أن فعاليات الحملة تبدا من الساعة 10 صباحا حتي الساعة 10 مساء بمجمع 360 الكائن بمنطقة الزهراء جنوب السرة ، وتشهد الفعاليات تدفق عطاء اهل الخير عبر الشاشة الإلكترونية ، ويمكن التواصل والاستفسار عن الحملة او التبرع لها عبر الاتصال برقم الخط الساخن 1800082 أو زيارة مواقع الجمعية ولجانها فباب التبرعات مفتوح على مدارة الساعة. هذا وتُنظَم الحملة وسط حضور جماهيري، ودعم من كافة الشخصيات والمؤسسات وكبار ممثلي العمل الخيري وبحضور مسئولي وزارة الشئون الاجتماعية والعمل. وختاما قال الثويني نأمل بان هذه الحملة سوف تصبوا الي تحقيق الأهداف التي وضعت لها في تخفيف المعاناة عن الكثير من مرضى العيون في هذا اليوم العظيم وهو يوم عرفة .
16 اغسطس 2018 - 5 ذو الحجة 1439 هـ( 56 زيارة ) .
نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان برنامج "حياة أجمل" ، بحضور متعافين وشخصيات هادفه ومؤثرة اجتماعياّ، وذلك في مقر الملتقى الثقافي النسائي . واشتمل البرنامج على سلسلة من جلسات الدعم النفسي لمرضى السرطان ، وطرح عدة محاور عن العوامل النفسية للمرض وطرق المساعدة من خلال تبادل الأحاديث وعبارات الدعم , واهمية الاغذية الطبيعية والرياضة وتأثيرها على صحة المصابين، ثم اديرت حلقات النقاش والإجابة على الاستفسارات حيال الجوانب الخاصة بالتوعية النفسية والمعنوية . يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية.
15 اغسطس 2018 - 4 ذو الحجة 1439 هـ( 68 زيارة ) .
أعلنت جمعية النجاة الخيرية انها أتمت الاستعدادات لتنظيم الحملة الانسانية " ابصار2 " بهدف علاج مرضى العيون ، وفي هذا الشأن قال رئيس قطاع الموارد والاعلام في جمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني – بأنه تم وضع التصور الكامل للحملة ، بعد موافقة وزارة الشؤون على الحملة، وكذلك اخطار مكاتبنا الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعتمدة من وزارة الخارجية، وحرصنا على اختيار يوم الحملة ليكون في أعظم أيام الله وھو يوم عرفه القادم. وأكد الثويني أن الجمعية تسعى هذا العام من خلال الحملة لعلاج 4 ألاف إنسان من الرجال والنساء والأطفال بتكلفة قدرها 160 ألف دينار، كما نطمح لإنشاء وقف تحت مسمى ( وقف إبصار لمكافحة العمى ) من خلال المبالغ الزائدة عن قيمة الحملة . واضاف أن جمعية النجاة الخيرية تدعو اهل الخير للمشاركة في هذه الحملة ، والتي ستقام في مجمع 360 مول يوم الاثنين 20/08/2018 (يوم عرفة) من الساعة 10 صباحا الى 10 مساءا بهدف توفير الدعم اللازم لاجراء عمليات مرضى العيون الممكنة للضعفاء وفحص وعلاج الفقراء والمحتاجين منهم في المجتمعات الفقيرة بالدول الإسلامية. وبين الثويني أن حملة العام الماضي استفاد منها أكثر من 18 ألف شخص ( فحص وعلاج ) من خلال اقامة عدة مخيمات في كل من بنجلاديش ومصر وتشاد والهند وسيرلانكا ، كما تم من خلالها إجراء ( 4625 عملية لإزالة المياه البيضاء ). وزاد : لدينا ثقة في أهل الكويت فهم رعاة الحملات الخيرية و داعميها ، داعياً باقي المؤسسات إلى ممارسة دورها في المسئولية الاجتماعية والمشاركة في رفع اسم الكويت عالياً من خلال هذه المشاريع الإنسانية.
13 اغسطس 2018 - 2 ذو الحجة 1439 هـ( 47 زيارة ) .
نفذ فريق جمعية الشارقة الخيرية الطبي، الذي زار السودان مؤخراً، 343 عملية إزالة مياه بيضاء، ضمن حملة العيون في مخيم طبي بولاية سنار في السودان، وتم تنفيذ الحملة من خلال مكتب الجمعية في الخرطوم بالتعاون مع مستشفى مكة للعيون، التابع لمؤسسة البصر الخيرية، واستفاد من تلك الحملة عدد من الرجال والنساء والأطفال، وبلغت كلفة المخيم الطبي 50 ألف دولار. كما أجرى الفريق الطبي 3600 مقابلة في العيادات، تضمنت معاينة وكشف على الحالات التي زارت تلك العيادات، إضافة إلى توزيع 1200 نظارة طبية على الحالات التي تحتاج لتلك النظارات، بما يحسن من مقدرتها على الرؤيا والبصر. وقال ناصر مسعود بلال، مدير إدارة الجمعية في كلباء، الذي ترأس الوفد إلى السودان، تمتلك الجمعية رصيداً كبيراً في تنفيذ عمليات عيون في عدة بلدان، وتحرص على إنجاز تلك المهمة بدقة عالية، ونشعر بالاعتزاز والفخر كلما حققنا نجاحاً في هذا الشأن. وتابع: في مخيم ولاية سنار، لمسنا أهمية ما نقوم به في ما يتعلق بعلاج أمراض العيون، خصوصاً عمليات إزالة المياه البيضاء.
13 اغسطس 2018 - 2 ذو الحجة 1439 هـ( 47 زيارة ) .
أنجزت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبدعم وتعاون هيئة الصحة- أبوظبي مشروع قسم الجراحة بمستشفى الشيخ زايد بمدينة فوشتري بجمهورية كوسوفا بتكلفة بلغت مليوناً و387 ألف درهم، وذلك ضمن جهود الهيئة الإنسانية لتعزيز الخدمات الطبية والصحية لمستشفى الشيخ زايد بمدينة فوشتري إضافة إلى تقديم العديد من المساعدات الإنسانية وخدمات البنية التحتية للمرافق والمباني الخدمية المختلفة التي نفذتها الهيئة في عدد من المدن بكوسوفا. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المشاريع الصحية التي يتم تنفيذها في كوسوفا تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، وامتداداً لنهج دولة الإمارات الإنساني والذي سارت عليه قيادتها الرشيدة خلال أزمة منطقة البلقان عبر تاريخ طويل من البذل والعطاء الإنساني والإغاثي في جمهورية كوسوفا. واعتبر أن بناء مستشفى الشيخ زايد بمدينة فوشترى بكوسوفا وأقسامه العلاجية المختلفة وتزويده بأحدث المعدات والطاقم الطبية والفنية، يعد واحداً من أهم المشاريع التي تم إنجازها في منطقة البلقان خلال فترة إعمار كوسوفا ليقدم خدمات علاجية متقدمة، وعلى أرقى مستوى للمرضى في مدينة فوشتري وما جاورها من المدن، إضافة إلى أن المستشفى يعتبر مرجعاً لتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 400 ألف مواطن من سكان منطقة فوشتري.
12 اغسطس 2018 - 1 ذو الحجة 1439 هـ( 96 زيارة ) .
عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس السبت 13 شاحنة إغاثية متجهة إلى عدن تحمل على متنها 208 أطنان و217 كيلوجراما من التجهيزات والمحاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي ضمن مشروع تأمين احتياجات مراكز الغسيل الكلوي في اليمن، مقدمة لجميع المحافظات اليمنية، وهذه هي الدفعة الأولى من المشروع وستتبعها خمس دفعات أخرى شهريا، فيما يبلغ عدد المستفيدين 4254 مريضا بقيمة إجمالية 21 مليون ريال سعودي ما يعادل 5 ملايين و600 ألف دولار أمريكي، وهي ضمن سلسلة المشروعات المتنوعة التي يقدمها المركز لليمن والبالغة حتى الآن 274 مشروعا نفذت في جميع محافظات اليمن. وتأتي هذه القافلة امتدادا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وتوجيهاتهما الكريمة للمركز بالوقوف مع الأشقاء في اليمن وتخفيف المعاناة عنهم. عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس السبت 13 شاحنة إغاثية متجهة إلى عدن تحمل على متنها 208 أطنان و217 كيلوجراما من التجهيزات والمحاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي ضمن مشروع تأمين احتياجات مراكز الغسيل الكلوي في اليمن، مقدمة لجميع المحافظات اليمنية، وهذه هي الدفعة الأولى من المشروع وستتبعها خمس دفعات أخرى شهريا، فيما يبلغ عدد المستفيدين 4254 مريضا بقيمة إجمالية 21 مليون ريال سعودي ما يعادل 5 ملايين و600 ألف دولار أمريكي، وهي ضمن سلسلة المشروعات المتنوعة التي يقدمها المركز لليمن والبالغة حتى الآن 274 مشروعا نفذت في جميع محافظات اليمن. وتأتي هذه القافلة امتدادا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وتوجيهاتهما الكريمة للمركز بالوقوف مع الأشقاء في اليمن وتخفيف المعاناة عنهم.
5 اغسطس 2018 - 23 ذو القعدة 1439 هـ( 112 زيارة ) .
كشف رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني عن عزم الجمعية اطلاق حملة «ابصار 2» في يوم عرفة القادم بمجمع 360، والتي تهدف إلى تنظيم وإقامة المخيمات الطبية لفحص وعلاج مرضى العيون، وتهدف الجمعية من وراء الحملة لإجراء 4 آلاف عملية بقيمة 160 ألف دينار في عدة دول عربية وإسلامية. وأشار الثويني إلى أن السبب في تنظيم الحملة للعام الثاني على التوالي هو وجود عدد كبير من مرضى العيون، من المصابين بضعف الرؤية نتيجة اصابتهم بالمياه البيضاء من الرجال والنساء والأطفال الذين يحتاجون للعلاج، وإلى عمليات ازالة هذه المياه البيضاء والتي تسمى بالـ «Cataracts»، وهي عتامة تصيب عدسة العين الطبيعية تؤدى إلى انخفاض في حدة الإبصار وعدم وضوح في الرؤية، وقد تصل إذا زادت إلى عدم القدرة على تمييز الأشياء بالمرة، ورغم ذلك ففي معظم الحالات فإن الإبصار يسترد بالكامل بعد إزالة المياه البيضاء جراحيا بفضل الله تعالى. وأضاف: تكلفة العملية تبلغ 40 دينارا، ولدينا في جمعية النجاة خبرة كبيرة في تنظيم وإقامة مخيمات مرضى العيون ويشاركنا في التنفيذ طاقم مميز من الأطباء، والصيادلة، والفنيين، والمنظمين المتطوعين.
30 يوليو 2018 - 17 ذو القعدة 1439 هـ( 58 زيارة ) .
تلقت مؤسسة «الجليلة» غير الربحية دعماً مالياً قدره 3 ملايين درهم من بنك دبي الإسلامي لدعم برنامجها العلاجي «عاون» الذي يستهدف دعم وعلاج المرضى المحتاجين وذلك في إطار قيم «عام زايد» وتعزيز روح التطوع وخدمة المجتمع. وعبرت الدكتورة رجاء عيسى القرق عضوة مجلس الأمناء رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «الجليلة» عن امتنانها لبنك دبي الإسلامي على دعمه المستمر لبرنامجنا العلاجي «عاون» الذي يمنح الأمل ويوفر العلاج للمرضى المحتاجين للرعاية الطبية. من جانبه قال عبدالرزاق العبدالله رئيس إدارة الخدمة المجتمعية في بنك دبي الإسلامي إن البنك يعتبر داعما حقيقيا ومتواصلا لمؤسسة «الجليلة»، معربا عن سعادته بالمساهمة في دعم رسالة مؤسسة «الجليلة»لإحداث فرق في حياة الأشخاص المحتاجين، وبما يعكس قيم ودروس وإرث الشيخ زايد «طيب الله ثراه» في مجال رعاية وخدمة البشرية.
27 يوليو 2018 - 14 ذو القعدة 1439 هـ( 86 زيارة ) .
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمقر المركز بالرياض أمس, ثلاثة برامج تنفيذية لعلاج500 جريح ومصاب يمني بالشراكة مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص في محافظتي عدن وتعز باليمن. ووقع عقود البرامج مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بحضور وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر باعوم. وقال المهندس البيز في تصريح صحفي أنه سيجري من خلال هذه البرامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن وفق المعايير الطبية لعدد200 جريح لمحافظة تعز، ولعدد150 جريحاً لكل مستشفى بمحافظة عدن، ويصبح إجمالي التعاقد الحالي500 جريح ومصاب، ويضاف هذا العدد للأعداد السابقة التي تم علاجهم في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن البالغة 5697 جريحاً ومصاباً يمنياً. وأبان أن هذه البرامج الموقعة اليوم تأتي استمراراً للبرامج الطبية التي يمولها ويتابعها المركز بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية والشركاء المحليين والدوليين لتقديم الخدمات الصحية للأشقاء اليمنيين داخل وخارج اليمن.
27 يوليو 2018 - 14 ذو القعدة 1439 هـ( 50 زيارة ) .
نجح أطباء الإمارات في علاج ما يزيد على 100 ألف لاجئ من الروهينغا بمستشفى زايد الإنساني الميداني داخل مخيم كوكس بازار في بنغلاديش والتجمعات الجـديدة الملحقة به، وذلك ضمن حملة زايــد الإنســانية العالمية لعلاج الفقراء، وبمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجـــموعة مستشفيات السعودي الألماني وبإشراف برنامـــج الإمارات للتطوع المجـــتمعي والتخصصي وبالشراكة مع مؤسسة الأمل للأمومة والطفولة البنغلاديشية. هذه المهمة النبيلة لأطباء الإمارات تأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2018 عام زايد، وتنسجم مع الروح الإنسانية للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وامتداداً لجسور الخير والعطاء لأبناء زايد الخير من أبناء الدولة.