الكويت تحصد جائزة التميز الخليجية في رعاية المسنين
11 نوفمبر 2018 - 3 ربيع الأول 1440 هـ( 96 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :الكويت

 

 

حصلت مدير إدارة رعاية المسنين بوزارة الشؤون د.أماني الطبطبائي على المركز الأول خليجيا بعدما مثلت الكويت في المؤتمر العربي «الإبداع العربي والريادة والتحديات والتحولات» الذي أقيم مؤخرا تحت شعار «صناع التغيير»، وقد اجتازت المرحلة قبل النهائية وأخذت المركز الأول على مجموعة دول الخليج العربي.

ومن هذا المنطلق قالت الطبطبائي في تصريح صحافي: اشعر بالسعادة والفخر كوني مثلت دولتي الحبيبة الكويت وأشكر كل من ساندني ووقف بجانبي وأعطاني الثقة لأمثل الكويت في هذا المؤتمر العربي الأكاديمي في الريادة تحت رعاية دولة الرئيس السيد سعد الحريري رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية.

وأضافت أن هذا المؤتمر العربي اهتم بشؤون الإبداع والريادة والمبدعين في عالم الفكر وطرح قضايا هامة جدا، وكان الهدف منه التغيير للتنمية والتطوير في الوطن العربي.

من جانب آخر شاركت د.أماني الطبطبائي كخبير ومستشار في المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية في الملتقى السادس لأفضل الممارسات في مجال كبار السن بالدول العربية للعام الجاري برعاية فخرية من البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

وتعليقا على تلك المشاركة قالت الطبطبائي ان الملتقى السادس لأفضل الممارسات في سبيل كبار السن نظمته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية التابعة لبرنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة والذي تمحور حول التكنولوجيا ودورها في تعزيز ممارسات المدن الصغيرة للمسنين، وتيسير حياة كريمة لهم، وقد شاركت دولتنا الحبيبة الكويت في هذا الملتقى الذي يضم الدول العربية بورقة عمل تحت عنوان «الرعاية المنزلية لكبار السن وعلاقتها بالتكنولوجيا» وكان من إعدادها وتقديمها.

وذكرت الطبطبائي ان الملتقى كان متنوعا والكويت أخذت جانب الرعاية المنزلية للمسن لأنها أول دولة خليجيا وعربيا في تطبيق الرعاية المنزلية لكبار السن منذ 1998، والآن تسعى لإدخال التكنولوجيا الحديثة في نظام رعايتها لكبير السن وهذا المحور تتم مناقشته من قبلي كممثلة للكويت في هذا الملتقى، كما أن الكويت تميزت بتطبيق التكنولوجيا في خدمة المسنين لتوفير الوقت عليهم لإصدار بطاقات أولوية لتخليص معاملاتهم وذلك عن طريق «ابليكيشن اولوية» عبر الهواتف الذكية.

مصدر الخبر :
جريدة الأنباء