اختتام مشروع «مهارتي بيدي» لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في اليمن
6 اكتوبر 2018 - 26 محرم 1440 هـ( 48 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس، في عدن مشروع «مهارتي بيدي» لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في اليمن. واستهدف المشروع وعلى مدى ثلاثة أشهر إعداد وتأهيل مائتين وخمسين شابًا وشابة من أسر الأيتام بمحافظات عدن وحضرموت وشبوه واكسابهم المهارات المهنية الأساسية في مجالات «الخياطة والتطريز» و«الكوافير» و«صيانة الهواتف النقالة» و«التمديدات الكهربائية» و«التبريد والتكييف» و«التصوير والمونتاج» و«النجارة» و«دورة تربية النحل» و«نقش الحناء». وخلال الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وحضور وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد لملس، أشاد وكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد علي مسعود بدور المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم هذا المشروع الذي استفاد من معارفه هذه الكوكبة من الأيتام بالمحافظة، معربًا عن سعادته بمشاركتهم أفراح تخرجهم من المشروع وحصولهم على مهارات مهنية مناسبة وكفيلة بتوفير سبل العيش الكريم لأسرهم.
 
من جانبه استعرض عضو مجلس أمناء ائتلاف الخير صالح باناعمة سير عمل المشروع منذ انطلاقته في يوليو من العام الجاري والمعارف التي اكتسبها المشاركون من خلال الدورات المهارية لبناء القدرات للشباب وكذلك اكسابهم المهارات المهنية المناسبة لسوق العمل.
 
وأشاد باناعمة بدعم المملكة العربية السعودية المتواصل للشعب اليمني ورعايتها بصورة مباشرة لعدد من المشاريع الإغاثية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة