"عناية" تدشن أول نادٍ تطوعي للممارسين الصحيين في الرياض
12 اغسطس 2018 - 1 ذو الحجة 1439 هـ( 28 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

دشن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية"، الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، مساء اليوم السبت؛ نادي "عناية" للتطوع الصحي بمدينة الرياض.
 
جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ولفيف من الإعلاميين، والمهتمين بالعمل التطوعي الصحي.
 
قال رئيس مجلس الإدارة، عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، إن هذا النادي يعبر عن مفهوم متقدم للعمل التطوعي بالمملكة، ولن يكون مجرد حاضنة تأهيلية للفرق التطوعية فقط، بل سيكون ملتقى جامعًا للفكر والتخطيط والتطوير والمبادرات النوعية.
 
وأوضح أن هذا الاتجاه يتناغم مع توجهات رؤية 2030 التي جعلت من أهدافها الإستراتيجية الاهتمام بمجال التطوع، وزيادة أعداد المتطوعين، تطوير القطاع الخيري، وبلورة أفكاره، بحيث تكون مخرجاته مستدامة وفعالة في المجتمع.
 
ودعا "السويلم" الممارسين الصحيين إلى الانضمام لهذا النادي، والإسهام بتطويره بالأفكار الإبداعية، والاستفادة من مخرجاته التأهيلية والتطويرية.
 
قال الأمين العام للجمعية، الدكتور سلمان بن عبد الله المطيري، إن العمل التطوعي الصحي، عمل إنساني مهم، والمتطوعون هم شركاؤنا في خدمة المستفيدين.
 
ولفت إلى أن "عناية" تضم أكثر من 1650 متطوعًا، وشجعنا هذا العدد على إقامة نادي جامع لتبادل الخبرات والأفكار والآراء، وتطوير مجال التطوع الصحي من خلال إقامة مجموعة من الدورات التدريبية التأسيسية والمتقدمة وعقد ورش العمل والمحاضرات والندوات.
 
وأضاف "المطيري" أن النادي يهدف إلى ترسيخ ونشر مفهوم العمل التطوعي الصحي، بما يتفق مع رؤية 2030 في بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحّي وسليم، ولذلك تسعى الجمعية إلى استقطاب الراغبين في التطوع في المجال الصحي والمجالات الأخرى المكملة لعمل الجمعية ليكونوا سندًا وعونًا لها في أداء رسالتها النبيلة لتقديم الخدمات الصحية للمجتمع.
مصدر الخبر :
سبق