أمير القصيم يدشن رابطة التطوع بمشاركة 3000 متطوع ومتطوعة
14 يوليو 2018 - 1 ذو القعدة 1439 هـ( 116 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > القصيم

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , بقاعة الاجتماعات بمجلس المنطقة بديوان الإمارة , اليوم , رابطة التطوع بمنطقة القصيم، بحضور وكلاء الإمارة ومحافظي المحافظات ومديري الجهات الحكومية والفرق التطوعية بالمنطقة.
ونوه وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين، بهذه المبادرة الوطنية النوعية، المعززة للعمل الإنساني الذي ارتبطت به بلادنا، مجسدةً كل معاني الخير والعمل الصالح منذ تأسيسها.
وعدّ المبادرة خطوة ضمن عديد الخطوات الضامنة في الإسهام لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، لاسيما وأن هذه الرؤية الطموحة جاءت لتعزيز مثل هذه الأعمال الإنسانية ورفع نسبة المتطوعين من 11 ألفاً إلى مليون متطوع ومتطوعة قبل نهاية عام 2030, واصفاً رابطة القصيم للتطوع بمظلة تتولى رسم سياسات الفرق التطوعية وتعزيزها لدى الأفراد والفرق بالمنطقة.
وثمن الوزان لسمو أمير منطقة القصيم دعمه واهتمامه بجميع المبادرات المعززة والمفعّلة لدور أبناء وبنات المنطقة, عاداً تدشين سموه لهذه المبادرة إكمال لمسيرة نجاحات متتالية تتحقق في سبيل الارتقاء بالمجتمع وبناء ثقافة العطاء.
وتضمن حفل التدشين عرضاً لفيلم تعريفي عن العمل التطوعي بالمملكة، ودوره في تعزيز العمل الإنساني, وعرض فيديو تعريفي برابطة التطوع بالمنطقة، وتفاصيل إنشائها لتعمل كمظلة ترسم سياسات الفرق التطوعية المشتملة على 32 فريقاً تطوعياً على مستوى المنطقة، وانضمام ما يقارب 3000 متطوع بها.
من جهتها أكدت قائدة فريق "همم" التطوعي منى الحربي، خلال الحفل، أن إطلاق رابطة التطوع بمنطقة القصيم تمثل قفزة نوعية وتحولاً إيجابياً لمسيرة العمل التطوعي، ودعماً لتحقيق رؤية الفرق التطوعية، وإبراز لدور المرأة ذات الإعاقة على العطاء, مقدمة شكرها وتقديرها لسمو أمير القصيم لفتح مثل هذه المجالات وتعزيزها في العمل التطوعي., بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم المنصة الإلكترونية لرابطة التطوع بالمنطقة.  
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة