مطار الملك عبدالعزيز بجدة ينفذ مشروع إفطار صائم لأكثر من 300 ألف مسافر
18 مايو 2018 - 3 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

دشنت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي وضمن مسؤوليتها الاجتماعية اليوم، برنامج "إفطار صائم في صالات السفر الداخلية والدولية", وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لهدف التخفيف على الصائمين الذين يتزامن موعد سفرهم مع وقت الإفطار, بمشاركة عدد من موظفي إدارة المطار ونحو70 متطوعاً من الشباب.
ويستهدف برنامج الإفطار 300 ألف مسافر خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيتم توزيع أكثر من 10 آلاف وجبة يومياً، تحوي العديد من العناصر الغذائية المتنوعة، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بجنوب جدة، وجمعية نما الخيرية.
وقد جرى تخصيص ثلاث خيام رمضانية لتوزيع الوجبات في الصالة الشمالية والجنوبية، ومجمع صالات الحج والعمرة، بالإضافة إلى توزيع القهوة العربية والتمر على المسافرين بعد صلاة التراويح وحتى موعد الإمساك مع أذان الفجر، مع تجهيز 5 زمازمة لتوفير مياه زمزم للركاب المغادرين والقادمين خلال الفترة المسائية.
كما قدم فريق "حياك " وجبات إفطار للمسافرين في الصالتين الشمالية والجنوبية وهي ضمن فعاليات "إسعاد الضيف" التي تعتبر أحد برامج فريق "حياك" بالتعاون مع إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي.
وأوضح مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام بن فؤاد نور، أن توفير وجبات مجانية خاصة لإفطار الصائمين في المطار, يأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي تحرص عليها إدارة المطار بتوجيه من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي.
وأشار إلى أن المطار بدأ في وقت مبكر استعداداً لشهر رمضان المبارك, وذلك بالتعاون مع الجهات الخيرية والشركات الداعمة التي قدمت الدعم لهذا المشروع الخيري الذي يهدف إلى توفير وقت الصائمين وتسهيل أمورهم خاصة أنهم مرتبطون برحلات قد يتزامن توقيتها مع وقت الإفطار.
مصدر الخبر :
واس