الاجتماعية تبدأ التحقيق في اختلاسات مركز تأهيل المعاقين بنجران
20 يوليو 2008 - 17 رجب 1429 هـ( 228 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات


تباشر لجنة مختصة من وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية اليوم السبت، التحقيق في قضية الاختلاسات التي طالت مركز التأهيل الشامل بنجران بعد أن أنهت لجنة تقصي حقائق أعمالها التي بدأت منذ أسابيع.


وأكدت مصادر في مركز تأهيل نجران ووزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة الرقابة والتحقيق أنه متى ما انتهت جهات التحقيق التابعة للوزارة من أعمالها وتوصلت إلى وجود شبه تتعلق بعمل هيئة الرقابة والتحقيق فستتولى الهيئة متابعة التحقيق في القضية.


ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية في مصدر بمركز التأهيل الشامل بنجران قوله "إن إدارة المركز قد واصلت عملها خلال فترة نهاية الأسبوع, وأن هناك لجنة متخصصة للتحقيق في قضية اختلاس 6 ملايين ريال من أموال الإعانات ستبدأ مهامها اعتبارا من اليوم للتحقيق في القضية"، مشيراً إلى أن اللجنة السابقة التي زارت المركز قبل عدة أسابيع بخصوص نفس القضية كانت لجنة لتقصي الحقائق.


وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية أن الأنظمة المعمول بها في الوزارة تقسم درجة الإعاقة إلى ثلاث فئات (أ - ب - ج) بحيث تتقاضى فئة أ حوالي ألف ريال سنويا وفئة ب 5 آلاف ريال سنويا وفئة ج من 8 إلى 10 آلاف ريال سنوياً، ويخضع الشخص المعاق لفحص طبي لتحديد نوعية الإعاقة ومن ثم تصويره ورفع أوراقه إلى اللجنة المختصة بالوزارة لتحديد نوعية الفئة والصرف المالي المستحق له من قبل الوزارة.


وأشار المصدر إلى أن الصرف النقدي قد توقف منذ عدة سنوات وأصبحت الوزارة تتعامل مع الصرف الآلي وهو المعمول به حالياً لأصحاب الإعاقات من قبل الوزارة, وأوضح أن مديرية مركز الشؤون الاجتماعية بنجران تعتبر جهة تنفيذية لا تستطيع أن تقوم بأي عمل مالي دون الرجوع إلى الوزارة.

مصدر الخبر :
الوطن السعودية