مبادرات خيرية إماراتية بخمسة ملايين درهم
30 نوفمبر 2015 - 18 صفر 1437 هـ( 646 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية
الدولة :الإمارات > الشارقة
الدولة :الإمارات

أطلقت جمعية الشارقة الخيرية حزمة من المبادرات الخيرية والانسانية بقيمة 5 ملايين درهم، بمناسبة احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الرابع والاربعين ويوم الشهيد.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته جمعية الشارقة الخيرية صباح أمس بمقر الجمعية بحضور المستشار سلطان بن بطي المهيري امين عام المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وشملت هذه المبادرات العديد من المجالات منها تفريج كربة، ومبادرة مسكني راحة بالي، ومبادرة علاج المرضى، بالإضافة الى مبادرة شتاء دافئ.

ونقلت صحيفة البيان عن عائشة الحويدي رئيسة اللجنة النسائية بالجمعية قولها إن الجمعية رصدت مليونا و700 ألف درهم لهذه المبادرة، منها 500 ألف درهم لتفريج كربة نحو 50 حالة من المسجونين، ومليون و200 ألف درهم لسداد مستحقات إيجارية استفادت منها 165 اسرة، مليون ونصف المليون درهم لتوفير العلاج واجراء التدخلات الجراحية لأكثر من 88 حالة مريضة ورصدت الجمعية مبلغ مليون درهم يستفيد منه حوالي 1500 فرد من المستحقين.

ووفقا للصحيفة فإن الجمعية حققت خلال النصف الاول من العام الجاري انجازات خيرية بقيمة 115 مليون درهم، شملت العديد من المشاريع التنموية والحملات الاغاثية وكفالة الايتام في مختلف بلدان العالم كما شملت آلاف الاسر من المتعففين داخل الدولة.

 

مصدر الخبر :
مداد - صحيفة البيان