"الكشافة السعودية" تصمم شعارها في المخيم الكشفي العالمي بالسويد
20 يوليو 2011 - 19 شعبان 1432 هـ( 257 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات

اعتمدت جمعية الكشافة العربية السعودية شعارها في الجامبوري الكشفي العالمي ألـ 22 الذي تستضيفه مملكة السويد في الفترة من 23/8 إلى 7/9/1432هـ ، بعد مسابقة نفذتها مفوضية تنمية المراحل بالجمعية وشارك فيها عدداً من المتخصصين والهواة ومؤسسات الدعاية والإعلان .


 واشتمل الشعار على أربعة عناصر رئيسة أهمها شعار الجمعية الذي تتوسطه نخلة تدل على النماء والعطاء بسعفات عشر ترمز إلى بنود قانون الكشافة ومن خلفها بيت شعر يمثل الأصالة العربية ، وسماء زرقاء تدل على صفاء سماء المملكة ، وأرض صفراء تدل على حياة الخلاء للكشاف ,تحيط به دائرتين الأولى تأكيد على عالمية الكشافة، والأخرى تنتهي بعقدة ترمز إلى الرباط الوثيق بين المنتسبين للكشافة.


 والعنصر الثاني شعار المخيم العالمي الذي يضم عشرة عناصر هي الخيمة والنار والشجرة والنجوم والحمامة والمركب وقرون الأيل والأناشيد والشمعة والهوايات.


 والعنصر الثالث شعار رسل السلام وهو البرنامج الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ واستفاد منه حتى الآن أكثر من10 ملايين كشاف من 118 دولة ، ويشتمل على حمامة بيضاء رسم احد جناحيها بعبارة السلام ، ويتوسط بطنها غصن زيتون ينتهي بشعار المملكة العربية السعودية السيفين والنخلة ، ويتوسط الجناح الثاني شعار المنظمة الكشفية العالمية.





مصدر الخبر :
واس