بيت الزكاة الكويتي يقدم 10 آلاف وجبة إفطار للصائمين يومياً
8 اكتوبر 2007 - 26 رمضان 1428 هـ( 522 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

يقدم بيت الزكاة الكويتي 10 آلاف وجبة إفطار يومية للصائمين الوافدين والمحتاجين، بالإضافة إلى الوجبات الساخنة التي يجري توزيعها على بيوت العجزة وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال 50 خيمة كبيرة نصبت بجوار المساجد الكبرى في محافظات الكويت الست.


كما يستقبل البيت تبرعات أهل الخير والمحسنين لإنفاقها على الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود، من خلال 28 مركزاً ويوزع تبرعات عينية ومواد غذائية على تلك الأسر.


ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مدير العلاقات العامة في البيت خالد يوسف الشطي قوله "إنه خلال الشهر الكريم يتم التركيز على دعوة أهل الخير والمحسنين للتبرع بزكواتهم وصدقاتهم نظرا لحاجة فئات كثيرة لهذه المساعدات خصوصاً الأسر المحتاجة والأرامل وأصحاب الدخول الضعيفة"، مشيراً إلى أن هناك 23 ألف أسرة مسجلة في بيت الزكاة تستفيد سنوياً من هذه المساعدات والزكوات، حيث تتوافد الأسر من مختلف الجنسيات في تقديم طلباتهم للمساعدة".


وأضاف الشطي "أن بيت الزكاة قام خلال رمضان بإيجاد الكثير من قنوات تحصيل الصدقات والزكوات لتقديمها للأسر المحتاجة والمتعففة من خلال خطة عمل مميزة تستهدف تذليل وتبسيط إجراءات العمل وتقديم المساعدات المناسبة بالسرعة الممكنة"، موضحاً أن هناك 28 مركزا تم افتتاحها خلال رمضان لتحصيل الإيرادات من المحسنين إلى جانب خدمات التحصيل السريع عبر الهاتف أو من خلال خدمة الرسائل القصيرة المجانية، إضافة إلى استلام تبرعات المحسنين من خلال حساب بيت الزكاة في جميع فروع بيت التمويل الكويتي.


وأكد الشطي أن البيت وفر ولائم إفطار في 50 مسجداً موزعة على مختلف مناطق الكويت، حيث بلغ عدد المستفيدين 10 آلاف صائم يومياً، مشيرا إلى تقديم وجبات الإفطار الساخنة يومياً لذوي الاحتياجات الخاصة من أسر العجزة والمعاقين وكبار السن في بيوتهم، حيث بلغ عددها 28 أسرة.

مصدر الخبر :
القبس