لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالدمام تختتم برنامج "اصنع مهارة"
23 يوليو 2009 - 1 شعبان 1430 هـ( 382 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

اختتم برنامج "اصنع مهارة" أسبوعه الأول، وهو برنامج تقيمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الروضة في الدمام بالشراكة مع دار اليوم للإعلام.


وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الروضة ـ الشيخ محمد بن حمد الخميس ـ:"إن البرنامج يواجه تحدياً حقيقياً يتمثل في تقديم 90% من دورات البرنامج داخل مركز حي الروضة الاجتماعي لأول مرة، لكن مع تواجد نخبة متميزة من الشباب العاملين حصلنا ـ ولله الحمد ـ على ثقة 213 متدربا ومتدربة حضروا للاستفادة من 9 دورات مهارية قدمها البرنامج في أسبوعه الأول".


من جانبه وجه نائب رئيس اللجنة ـ الدكتور عادل بن سلطان الدوسري ـ شكره للمجموعة الشبابية من الرجال والنساء العاملين على برنامج "اصنع مهارة"؛ حيث أكد بأنهم كانوا ـ بفضل الله تعالى ـ وراء نجاح دورات الأسبوع الأول، وخروجها بأبهى حلة.


من جانبه أبدى المهندس بدر الحمود، بعد تقديمه لدورة "صناعة الجمال في الديكور الداخلي"، سروره بالمشاركة في برنامج "اصنع مهارة" الخامس، كما أنه تفاجأ بتفاعل الحضور في الدورة، وخصوصًا أن العنصر النسائي كان له الحضور الأقوى في الدورة؛ حيث صرح قائلا:"تفاجأت من إقبال الحضور على الدورة، وخصوصًا أن موضوع الدورة يعتبر مادة فقيرة في المجتمع السعودي؛ فهي لا تدرس كتخصص إلا في جامعة واحدة وهي جامعة الملك فيصل، ولكن إقامة دورة تأسيسية مثل (صناعة الجمال في الديكور الداخلي) تعد خطوة رائدة في المجتمع، قام بتفعيلها برنامج "اصنع مهارة".


وعقد البرنامج دورات تميزت بالحضور الفاعل، كان من أبرزها دورة "صناعة الإبداع " للدكتور علي الحمادي، وكان عدد المنتسبين للدورة 50 متدربا، وشملت محاور الدورة مهارات التفكير، وعناصره، وأساليب التفكير، وقصصا ومواقف لمن صنعوا الإبداع، ودورة مهارات الكتابة الصحفية للمدرب طارق عباس، وبلغ عدد الحضور  18 متدرباً، ودورة صيانة الحاسب الآلي للمدرب: م. يوسف النعمان، وحضر الدورة 15 متدرباً، وشملت الدورة عدة محاور، منها: التعرف على أجزاء الحاسب، وخصائصها ومواصفاتها، والتمكن من تجميع أجزاء الحاسب وتشغيلها، والقدرة على تثبيت أنظمة التشغيل المختلفة، وكذلك القدرة على معالجة المشاكل المتعلقة بالعتاد والأجهزة، وأيضاً القدرة على معالجة المشاكل المتعلقة بالبرمجيات ونظم التشغيل.


ومن ضمن الدورات المقامة دورة مهارات التحفيز للمدرب: د. عبدالله المفلح، وبلغ عدد الحضور من الرجال 18 والنساء 18، وشملت محاور الدورة مفهوم التحفيز وأهميته، ومصادر التحفيز قوتها وأنواعها، واستراتيجيات التحفيز باللغة والتركيز، وتثبيت حالة التحفيز، والمحافظة على روح التحفيز.


يذكر أن الدورات القادمة تشهد إقبالاً منقطع النظير يضطر المنظمون لإقفال الدورة للاكتفاء بالعدد المناسب للدورة ومساحة القاعات التدريبية.

مصدر الخبر :
مداد - الدمام