30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 6 زيارة ) .
قام أيتام دار الحضانة الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بتوزيع أكثر من 100 سلة غذائية على المحتاجين، وذلك ضمن برنامجها السنوي "السلة الرمضانية"، والذي يستمر طيلة أيام الشهر الفضيل بمعدل مرة واحدة أسبوعياً، ويشارك فيه جميع موظفي وموظفات الدار. وقالت مديرة دار الحضانة الاجتماعية بالرياض هدى سيلان: إن البرنامج يهدف إلى اختيار مجموعة متنوعة من الأصناف الغذائية الرئيسية في شهر رمضان وتغليفها في سلال متكاملة، ثم تخصيص يوم محدد من الأسبوع لتوزيعهاعلى مستحقيها من العمال والأسر المحتاجة داخل الأحياء لتخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم خلال الشهر، وترسيخ حب العمل التطوعي في نفوس أيتامها وتنمية روح التعاون في نفوسهم. من جهة أخرى وفي اطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال الشهر الفضيل، استضافت الدار وبحضور 31 من الفتيات والموظفات الداعية "مي العتيبي" في محاضرة بعنوان "نظرة جديدة لرمضان" تناولت فيها مجموعة من المحاور عن فضل رمضان في تهذيب النفوس والفرص العديدة للتغيير والاصلاح فيه والتخلص من بعض السلوكيات الخاطئة، كما نظم فريق الأنشطة محاضرة توعويةً اخرى تحت عنوان "الصحة في رمضان"، كما تحدثت اخصائية التغذية حنان الزير عن مفهوم الصوم والفوائد الصحية التي يجنيها الصائم من التزامه بالغذاء الصحي المتوازن، إضافةً إلى عرض بعض الإرشادات الغذائية التي تتعلق بكيفية اختيار الأكل الصحي للأبناء والبنات حسب الحالة الصحية والفئة العمرية لهم.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 6 زيارة ) .
في لافتة سجلت إعجاب الكثير في محافظة جدة، انطلقت عروس البحر مع بداية شهر رمضان حملة طبية تطوعية لتقديم خدمة ذوي الإعاقة البصرية، والكشف الطبي لضعاف البصر من المحتاجين، من خلال تنقل الحملة يومياً في مساجد جدة بعد صلاة التراويح من شهر رمضان المبارك. ووضعت الحملة التطوعية "عنوانك بأعيننا"، عنوناً لها، وتشمل عيادة عيون متنقلة لتخدم ذوي الإعاقة البصرية وضعاف البصر من المحتاجين، حيث تم استهداف المساجد في المحافظة. وعلق مدير جمعية "نفع" الخيرية سعيد بن إبراهيم الزهراني على الحملة بقوله، إن الحاجة الماسة لمثل هذه العيادات المتنقلة في المحافظات الأخرى بالنظر لارتفاع قيمة علاج العيون عموماً، مشيراً إلى أن الجمعية شكلت فريق عمل طبي بالتعاون مع عدد من الأطباء المتطوعين انطلاقاً من مسؤوليتهم تجاه المجتمع، والإيمان بالدور الذي من الممكن تقديمه في كشف حالات ضعف البصر مجاناً، موضحاً أن الحملة تنطلق للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع مركز السقاف لطب العيون بجدة، ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز. وأكد أن المركز تكفل بهذه العيادة والكشف المجاني وعلاج الحالات المكتشفة من غير القادرين على العلاج من ضمن برامج المركز لمكافحة العمى، فيما يمنح المركز التخفيض الخيري بمقدار 60% للجمعية على أن تتولى التنسيق لعلاج الحالات المكتشفة حسب أوجه الدعم التي توفرها الجمعية بعد إجراء البحث الاجتماعي للحالات. وحذر الدكتور حسين السقاف المدير الطبي لمركز السقاف لطب وجراحة العيون من حالات إهمال العيون، موضحاً أن الكشف أثبت في أول أيام الحملة وجود حالات من الماء الأبيض والمياه الزرقاء واعتلالات الشبكية ونزيف شبكية العين.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 7 زيارة ) .
بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية تقديم خدماتها للمعتمرين والزوار بالمسجد الحرام بالتعاون مع بعض الجهات المعنية من خلال المعسكر الكشفي الرمضاني الذي انطلقت فعالياته منذ مطلع شهر رمضان الحالي بتسخير أكثر من 1000 كشاف من جميع قطاعات الجمعية يعملون وفق فترات منظمة طيلة ليالي الشهر. وسجل عناصر الكشافة خلال تقديم تلك الخدمة في الايام الثلاثة الماضية مواقف بطولية وإنسانية تتجدد كل عام تؤكد حرص الشباب السعودي على خدمة الآخرين، وحبهم للعمل التطوعي، وأنهم نموذج لأبناء وطنهم الذين يعتزون بخدمة الحرمين الشريفين والقادمين اليها. فلا يكاد المعتمر أو الزائر يلتفت يمنة أو يسرة في أروقة وساحات الحرم المكي حتى تقع عينيه على كشاف يقابله بابتسامة مرحباً بخدمته بإرشاد أو دفع عربة، او حمل طفل، أو علاج، أو اية مساعدة يطلبها منه، مؤكدين من خلال تلك المواقف انهم رسل السلام في مملكة الانسانية عطائهم لاينضب في مسيرة العمل الانساني، وأنهم مثال حي لشباب الوطن في الانسانية التي جاءت كأحد خصائص الاسلام الكبرى التي تشغل حيزاً كبيراً في منطلقاته النظرية وفي تطبيقاته العملية.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 5 زيارة ) .
دشنت الجمعية الأكاديمية الإسلامية الإلكترونية لتحفيظ القرآن الكريم، مساء أمس الأول، حملة "ادعم_وارتق"، والتي تنفذها الجمعية طوال شهر رمضان المبارك، بحضور عدد من أصحاب الفضيلة والإعلاميين ومنسوبي الجمعية بمقرها بالرياض. وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ د. راشد عثمان الزهراني، أن حملة #ادعموارتق تهدف إلى الوصول إلى كفالة 3000 طالب في السنة من أكثر من 130 دولة حول العالم، حيث ستقام الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هاشتاق #ادعموارتق وتستمر طوال أيام شهر رمضان المبارك. وبين أن عدد المسجلين في الجمعية يزيد حالياً على 35.000 ألف طالب من دول العالم المتفرقة، مشيراً إلى أن الجمعية تعد أول جمعية قرآنية إلكترونية رسمية في المملكة العربية السعودية، ويشرف عليها ويرأس مجلس إدارتها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، مضيفاً بأن الجمعية تطمح في رؤيتها لأن تكون لها الريادة الإلكترونية في خدمة كتاب الله تلاوةً وتحفيظاً، سائلاً الله التوفيق والإعانة.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 8 زيارة ) .
أطلق مركز رعاية الأيتام واليتيمات أنشطة وبرامج نادي إشراق الموسمي، والذي تنظمه إدارة الشؤون التعليمية بالمركز خلال الإجازة الصيفية، ويستهدف النادي الطلاب والطالبات من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية بمشاركة 290 طالباً و122 طالبة يشرف عليهم 66 مشرفا ومشرفة. وتتضمن الأنشطة المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية، ويشكل نادي إشراق الموسمي محضناً تربوياً وترفيهياً للأيتام خلال إجازتهم، ويشغل وقتهم في أنشطة تنافسية يومية، تعلي من مستوى إدراكهم وذكائهم، وتبني مهاراتهم ومواهبهم.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 8 زيارة ) .
استحدث مركز التنمية الاجتماعية مشروع انشاء وحدات تطوع للجمعيات الأهلية بالأحساء. وأكد مدير المركز علي الحمد أن توقيع عقد المشروع يأتي لتحقيق الأهداف المرجوة والمستهدفات لرؤية 2030 من خلال أفضل الممارسات وبما يتواءم مع الاحتياج المحلي حتى تكون هذه الوحدات جاذبة للمتطوعين من أفراد المجتمع.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 7 زيارة ) .
انطلقت بشائر الخير والبركة مع اول يوم لتدشين مخيم افطار سراج الدعوي السادس لهذا العام بالمدينة الصناعية الثانية بدخول 20 شخصا في الاسلام، في اطار الامكانيات التي هيأها القائمون على المخيم من دعاة وخيام بمساحات كبيرة تحتوي على كافة سبل الدعوة سواء كانت مرئية او بالمحاكاة، وعلى مساحة تقدر بـ 10 آلاف متر مربع، ليستقبل في اليوم الواحد اكثر من 7 آلاف شخص من مختلف الجاليات بالمنطقة الصناعية الثانية، والتي يقطنها نحو 25 ألف عامل وبذلك يعد أكبر مخيم للإفطار بالمنطقة. وعد رئيس اللجنة التنفيذية بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في الظهران حسين بامشموس مخيم الإفطار من المشاريع الرائدة للمكتب، والذي يقام كل عام لتفطير الصائمين، مشيرا إلى أنه يعد أكبر مخيم على مستوى المنطقة الشرقية بطاقة استيعابية تقدر بسبعة آلاف شخص يوميا. وحول رؤية ورسالة المشروع قال: إن رؤية المكتب تتمثل في إقامة مخيم إفطار ودعوة يتجاوز العمل المعتاد إلى التجديد والإبداع في هذا المجال، ورسالته هي الانتقال بهذا المشروع من مجرد الإطعام المادي إلى الإطعام الروحي، والدعوي والتعليمي والترويحي بما يعكس سماحة الدين الإسلامي وإعطاء صورة مشرقة ومشرفة عن هذا البلد الكريم المعطاء. وكشف بامشموس عن استحداث بعض البرامج والأقسام بالتزامن مع موسم التفطير السادس في هذا المخيم، تماشيا مع ما يهدف إليه المخيم من الإفطار والدعوة إلى دين الله الحنيف، علاوة على خيمة مقسمة إلى فصول لتعليم المسلم الجديد، وكذلك مركز دعوة غير المسلمين إلى الإسلام عن طريق الأفلام الوثائقية، إضافة إلى حلقات نقاش تضفي على من يريد معرفة الجوانب الصحيحة عن الدين الإسلامي التزود بالمعلومة الصحيحة والصادقة، كما أن المكتب ينفذ برامج دعوية للمسلمين مثل: مسابقة حفظ القرآن والأذكار النبوية وتعليم قراءة الفاتحة قراءة صحيحة، وإلقاء الكلمات قبل الإفطار بلغات مختلفة، ورعاية المسلم الجديد وتعليمه، وإقامة صلاة التراويح في مصلى المخيم، وبرنامج العمرة للمسلمين القدامى والجدد، وجمع وتوزيع زكاة الفطر على المستحقين، وإقامة صلاة العيد وحفل المعايدة في مصلى المخيم.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 9 زيارة ) .
أطلقت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا من خلال مكتبها في الأردن، مشروعها الرمضاني «ولك مثل أجره 5»، حيث شمل توزيع الطرود الغذائية على 589 أسرة من الأشقاء اللاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال الأردن. وعملت الحملة خلال هذا التوزيع على تأمين الأشقاء السوريين في محافظة المفرق بعدد 589 طردا غذائيا يحتوي الطرد الواحد على مساعدات غذائية متنوعة تصل إلى 14 صنفا بوزن إجمالي 46 كلغم تقريبا تكفي الأسرة المتوسطة ما يقارب الشهر. وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية د. بدر السمحان، أن الحملة السعودية أعدت مسبقا خطة شاملة بهدف توزيع الطرود الغذائية على الأشقاء السوريين في كافة مناطق الأردن وقد تم مراعاة العديد من الجوانب في اختيار الأسر الأكثر استحقاقا بحيث يتم شمول ذوي الاحتياجات الخاصة من الأرامل والنساء بدون معيل، وأسر الشهداء والمصابين وكبار السن والأطفال، وسيتم العمل بإذن الله على استهداف أكبر شريحة من الأشقاء السوريين خلال شهر رمضان المبارك. وأضاف السمحان إن سلسلة التوزيعات التي يتم تنفيذها في الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري تأتي في إطار السعي المتواصل من الحملة؛ لتلبية مختلف احتياجات الأشقاء النازحين واللاجئين السوريين.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 8 زيارة ) .
دعت الجمعية الخيرية بالحديثة الأهالي وكل من يرغب للانضمام للفريق التطوعي المشارك في توزيع وجبات مشروع تفطير الصائم خلال شهر رمضان المبارك. وأوضح المشرف العام على مشروع التطوع - رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العليان، بأنه سيكون هناك كل يوم فريقان: فريق تطوعي بمشروع تفطير الصائم بجامع قرية الحديثة، وفريق آخر في منفذ الحديثة. وسيكون التطوع متاحا للصغير والشاب والكبير. والحضور قبل آذان المغرب بعشرين دقيقة، والانصراف بعد الآذان بدقائق. ويمكن للمتطوع إدراك الإفطار في منزله وسيتم تقسيم المتطوعين إلى مجموعات.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 10 زيارة ) .
أصدر نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود وبالشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين دليل العمل الخيري في سنته الثامنة الذي سلّط الضوء في هذا العام على عدد من الموضوعات التي تخص الجمعيات الخيرية، حيث يهدف الدليل ليكون صلة بين الجمعيات الخيرية المرخص لها وبين الموسرين من رجال الأعمال والباذلين وأهل الخير والداعمين حيث يقوم الدليل بتسليط الضوء على احتياجات الجمعيات وبرامجها ومشروعاتها وطرق الدعم التي تتوفر لديها مع عرض لمنجزات هذه الجمعيات ونشر أرقام الحسابات المعتمدة للدعم. وفي دليل هذا العام تم التركيز على جمعية الأطفال المعوقين حيث مازالت تتصدر المشهد في العمل الخيري من خلال جودة برامجها وتنوع مبادراتها وشراكاتها الإستراتيجية وتنوع مصادر الدخل لديها والمشروعات الضخمة التي تتبناها إضافة إلى تقديم خدمة مميزة وعالمية للمنتسبين لها من الأطفال ذوي الإعاقة الذي أثمر عن إنجازات عديدة لها بقيادة رئيس مجلس إدارتها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز. وضم الدليل في ثناياه تقارير عن منجزات الجمعية مثل وقف مكة ومسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن وغيرها من التقارير التي تبرز نجاحات الجمعية. وأيضًا ضم الدليل موضوعات عن استثمار التسويق الإلكتروني ودور الجمعيات الخيرية في مكافحة الإرهاب وأثر الأعمال الخيرية والتطوعية على النفس والمجتمع وتقارير عن إنجازات نادي المسؤولية الاجتماعية.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 6 زيارة ) .
استقبل أيتام دار الحضانة الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض شهر رمضان المبارك ببدء توزيع أكثر من 100 سلة غذائية على المحتاجين وذلك ضمن برنامجها السنوي «السلة الرمضانية» الذي يستمر طيلة أيام الشهر الفضيل بمعدل مرة واحدة أسبوعياً ويشارك فيه جميع موظفي رموظفات. ويهدف البرنامج الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة اريس الوقفية إلى اختيار مجموعة متنوعة من الأصناف الغذائية الرئيسية في شهر رمضان وتغليفها في سلال متكاملة ثم تخصيص يوم محدد من الأسبوع لتوزيعها على مستحقيها من العمال والأسر المحتاجة داخل الأحياء لتخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم خلال الشهر وترسيخ حب العمل التطوعي في نفوس أيتامها وتنمية روح التعاون في نفوسهم.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 8 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية غرة شهر رمضان مشروع توزيع وجبات إفطار صائم للاجئين السوريين في لبنان، ويشمل تقديم الوجبات الجاهزة خلال الشهر المبارك في أماكن تجمع اللاجئين في مدن طرابلس وعكار والبقاع والجنوب وعرسال وشبعا وجبل لبنان، حيث يبلغ عدد المستفيدين منه 90 ألف لاجئ سوري. واعتمد المركز سياسة التوزيع على المخيمات الأكثر تضرراً والأشد حاجة التي تنتشر في محافظات كثيرة في لبنان. ويأتي ذلك ضمن مشروعات حملة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لإغاثة الأشقاء المتضررين السوريين.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 8 زيارة ) .
وزعت جمعية البر الخيرية بمركز بئر بن هرماس، السلال الغذائية على الأسر المحتاجة. وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ جمال الوكلة، إن الجمعية قامت بتوزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة والأرامل والأيتام في مركز البئر والعينية والقرى التابعة لها، وبلغ عدد الأسر التي تم التواصل معها 500 أسرة. حيث بدأ التوزيع منذ بداية شهر رمضان المبارك. وأثنى الشيخ الوكلة، على العاملين في الجمعية، وأصحاب الأيادي البيضاء الداعمين للأعمال الخيرية، مشيراً للدعم الذي تلقاه الجمعية من سمو أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، ولكافة الأعمال الخيرية بالمنطقة.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 8 زيارة ) .
الثلاثاء 30 مايو 2017 «الجزيرة» - المحليات: برعاية حرم سمو أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت محمد آل سعود وبحضور معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل وقّعت جامعة الأميرة نورة اليوم الاثنين اتفاقية تعاون في مجال نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بالرياض لتوسيع نطاق التعاون في تحقيق الأهداف الإستراتيجية في مجال المسؤولية الاجتماعية. وكشفت معالي مديرة الجامعة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم البرامج التنموية الموجهة للأسرة بالشراكة مع المجتمع المحلي ومؤسساته في منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها، كما تساهم في تشجيع المبادرات الفردية والمؤسسة التنموية من خلال نقل البرامج المحلية الفاعلة إلى المحافظات وتبني التقارير والدراسات والبحوث والاستطلاعات المجتمعية في المحافظات، بما يتفق مع توجهات الرؤية السعودية 2030 في دعم التوسع في المؤسسات غير الربحية، بما يرتقي بمشاركة المرأة في سوق العمل.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 7 زيارة ) .
أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت أنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبمتابعة وإشراف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بدأت المديرية العامة للسجون في إطلاق سراح النزلاء المشمولين بالعفو ممن تنطبق عليهم شروط العفو لشهر رمضان المبارك 1438 هجرية. هذا وقد بين الدكتور بن نحيت أن مشاعر الفرح والدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - يحفظهما الله - من أبنائهم النزلاء والنزيلات وأسرهم الذين حضروا لاصطحابهم كانت غامرة، فدموع الفرح تتناثر من النزلاء عند مقابلة ذويهم فرحةً بالعفو، وبين أنه أثناء توديع المفرج عنهم كانوا يلهجون بالدعاء لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين وقد أبدوا رغبتهم الأكيدة بتعديل سلوكهم بإذن الله تعالى، وهو أمر متوقع بعد أن تم تثقيفهم بالبرامج الدينية وحفظ كتاب الله الكريم. كما أوضح بأن هذه المظاهر التي دأبنا على مشاهدتها في كل عام، جعلت الأجواء تتحول في كافة السجون والإصلاحيات إلى أجواء سعادة ومباركة وتهاني، وقد تم استقبال ذوي النزلاء والنزيلات وتوديعهم مع المشمولين بالعفو الملكي بباقات الورود والهدايا وكذلك العديد من الكتيبات.
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 9 زيارة ) .
تماشيا مع مبادرات عام الخير، قدم مصرف الإمارات الإسلامي دعما ماليا بقيمة 300 ألف درهم، لصالح مركز المعلومات الإسلامي التابع لجمعية دار البر بدبي، للعام الثاني على التوالي تحقيقا لأهداف المركز في نشر الثقافة الإسلامية السمحة ورعاية المهتدين الجدد. وثمن راشد الجنيبي مدير المركز هذه المكرمة من المصرف التي ستسهم في دعم مسيرة ونشاط المركز الثقافي والدعوي. ونظم المركز خلال الربع الأول من العام الحالي 982 محاضرة ودرسا متخصصا، تناولت قضايا دينية ودعوية واجتماعية وثقافية مختلفة، في إطار الدعوة المستنيرة إلى الدين الحنيف، وتم توزيع أكثر من 234 ألف إصدار دعوي بالعديد من اللغات الأجنبية. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/788cc5a6-c036-44c5-aa68-32e2f27d5184#sthash.Lt1pZdbq.dpuf
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 9 زيارة ) .
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات حزمة متنوعة من الفعاليات الرمضانية، ضمن باقة من مبادراتها بمناسبة حلول الشهر الكريم، في إطار التزامها بمسؤوليتها المجتمعية وحرصها على مد جسور التواصل والتراحم مع موظفيها وشرائح المجتمع وفعالياته. وقالت موزة المري مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة: إن الهيئة تنظم عدة فعاليات مميزة خلال شهر رمضان المبارك الجاري فتطلق للعام السابع على التوالي مبادرة (باص الخير)، من خلال التنسيق هذا العام مع المبادرة الإنسانية «بنك الإمارات للطعام»، التي أطلقتها حكومتنا الرشيدة، وتقوم الهيئة باستخدام حافلتين لتوزيع 4000 وجبة إفطار، بالتعاون مع جمعية بيت الخير، على مستخدمي المواصلات العامة في 5 محطات للحافلات و4 محطات للمترو، موضحة أنه تم التنسيق مع هيئة تنمية المجتمع لدعم مبادرتها «برنامج دبي للتطوع»، بتوفير منصة خاصة لهيئة الطرق في تطبيق البرنامج عن مبادراتها الخيرية والمجتمعية. وأضافت: إن الهيئة ستقوم بتوزيع المير الرمضاني على 400 أسرة متعففة في منطقة حتا وعدد من مناطق إمارة دبي خلال الاحتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني في 19 رمضان، بمشاركة عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والموظفين بالهيئة، وإن الهيئة تدعم خلال الفعاليات حملة (رمضان أمان) التي تنظمها (جمعية الإحسان الخيرية) بالمساهمة في توزيع الوجبات الرمضانية على التقاطعات المرورية للحد من سرعة سائقي المركبات وحماية أرواحهم عند حلول موعد الإفطار. ومن جانبه، ثمن أحمد المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري، دعم هيئة الطرق والمواصلات للمبادرة الخيرية «بنك الإمارات للطعام» عبر التنسيق مع البنك لتعزيز الدور الخيري لفعالية «باص الخير»
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 7 زيارة ) .
أطلقت جزيرة المارية وجهة الأعمال والحياة العصرية في أبوظبي مبادرة «إهداء الألعاب والملابس» للأطفال خلال شهر رمضان المبارك كجزء من حملة «عطاء جزيرة المارية» للمشاركة في مبادرة «عام الخير». ومن المقرر أن تمتد المبادرة على مدار الشهر الكريم؛ حيث يمكن لزوار جزيرة المارية إهداء مساهماتهم من ملابس وألعاب جديدة تناسب الأطفال دون سن الثانية عشرة؛ وذلك في الصندوق المصمم على شكل فانوس رمضان. وقال علي عيد المهيري المدير التنفيذي لوحدة «مبادلة للعقارات والبنية التحتية» التابعة لشركة «مبادلة للاستثمار»، إن هذه الحملة تستلهم زخمها من الركائز الثلاث الرئيسية، التي تقوم عليها مبادرة «عام الخير» في دولة الإمارات، وهي المسؤولية الاجتماعية للشركات والتطوع وخدمة الوطن. وأعرب كيفين راين رئيس العمليات والعضو المنتدب في شركة «جلف ريليتد» عن سعادته بالتعاون مع الشركاء في جزيرة المارية، لإنجاز هذه المبادرة الإنسانية. بدوره، قال عادل أحمد البوعينين الرئيس التنفيذي لشركة «دولفين للطاقة المحدودة»، إن رعاية حملة «عطاء جزيرة المارية» والتعاون مع الجهات المستأجرة والمقيمين في الجزيرة يأتي بهدف مساعدتهم على تحقيق الأثر المرجو من هذه الحملة المتمثل في توسيع نطاق استفادة المحتاجين. وأكد أن المشاركة في هذه الحملة يتيح للشركة تعزيز التزامها بمبادرة «عام الخير» من خلال مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً، لاسيما في هذه الفترة من العام. وقال سعيد الظاهري الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، إن دعم الشركة لهذه الحملة يأتي في الوقت الذي تحفز الشركة موظفيها على امتداد العالم للمشاركة في المبادرات المجتمعية، التي تنسجم مع قيمها الأساسية. وأكد تشارلز مارتينيز مدير عام «الغاليريا» في جزيرة المارية، ونائب رئيس «جلف ريليتد» أهمية مشاركة «الغاليريا» في هذه المبادرة. (وام) - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/4f4963c0-c5cc-4894-b7e7-537cf08cedec#sthash.oJ2Vs1c5.dpuf
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 7 زيارة ) .
نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، معرضاً للأسر المواطنة بهدف جمع تبرعات لصالح الشعب الصومالي الشقيق. كما نظمت المؤسسة معرضاً للأسر المواطنة ليوم واحد في أكاديمية زايد بفرعيها البنين والبنات، وشمل عرض منتجات وحرف تقليدية وتراثية. ودعت المؤسسة إلى تكثيف العمل لدعم الأسر المواطنة وجعلها مبادرة وطنية، لفتح المجال لزيادة الإنتاج وإيجاد مصادر جديدة لدخلها ومنافذ لبيع منتوجاتها. وأكدت المؤسسة أن المشاركة في مثل هذه المعارض المختلفة تعتبر ترجمة لهذا التوجه في دعم مبادرة الأسر المواطنة، التي تأتي في أولوية استراتيجية المؤسسة، بناءً على توجيهات القيادة الرشيدة، وإيماناً من المؤسسة بدور هذه المبادرة في تعزيز ثقافة العمل والإنتاج ودعم مسيرتها من خلال تشجيع تلك الأسر على البدء في الاعتماد على أنفسهم. وتسعى مؤسسة خليفة الإنسانية من خلال مبادرة «الأسر المواطنة» إلى تشجيع أبناء الوطن نحو الانخراط في سوق العمل، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في اقتصاد وطنهم، ودعم مشاريع التنمية فيها والمحافظة على هوية اقتصادهم، وتأهيل المواطن ذي الدخل المحدود من أجل أن يمتهن مهنة أو صنعة يتمكن بعدها من الانخراط في سوق العمل ليعول نفسه وأسرته، من خلال إيجاد فرص عمل تعتمد على روح المبادرة وفي نفس مكان إقامتهم، ومساعدتهم على تأسيس مشاريع اقتصادية صغيرة ومتوسطة. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/b249ceef-848b-470d-970e-d4051b472755#sthash.GtlXiQOH.dpuf
30 مايو 2017 - 4 رمضان 1438 هـ( 8 زيارة ) .
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن اختيار سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، وسفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، كمناصرة بارزة للمفوضية لولاية ثالثة من عامين على التوالي. وكانت سمو الشيخة جواهر داعمة بارزة لعمل وعمليات المفوضية منذ أول تعيين لها في عام 2013. وقال توبي هارورد، مدير مكتب المفوضية في الإمارات: «يشرفنا ويسعدنا موافقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على تجديد ولايتها كمناصرة بارزة للمفوضية لعامين آخرين. فسمو الشيخة جواهر رائدة في دعم اللاجئين والقضايا الإنسانية في المنطقة، ونحن ممتنون كثيراً لكل مساهماتها السخية المقدمة لتحسين حياة النازحين». وكانت سمو الشيخة جواهر جددت التزامها بمساعدة اللاجئين بتبرع سخي بقيمة ثلاثة ملايين درهم عبر مؤسسة القلب الكبير لدعم الرعاية الصحية للاجئين في الأردن، بهدف توفير الرعاية الطبية والصحية الأولية لآلاف من اللاجئين عبر عيادة مؤسسة القلب الكبير في مخيم الزعتري للاجئين. وكرّست سمو الشيخة جواهر نفسها لتخفيف معاناة اللاجئين، لا سيما الأطفال. ومنذ تعيينها مناصرة بارزة للاجئين، وضعت ودعمت سموها العديد من البرامج التي تدعم رفاه اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جنوب شرق آسيا. ومولت سموها شخصياً، أو من خلال مؤسسة القلب الكبير، مجموعة واسعة من البرامج التي تدعم اللاجئين. وفي عام 2016، أنشأت عيادة تعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع في مخيم الزعتري في الأردن لضمان حصول اللاجئين على الرعاية الصحية الكافية. ودعمت سموها أيضاً الأنشطة الداعمة للصحة النفسية لضحايا العنف الجنسي، والعنف القائم على نوع الجنس. وعلى مر الأعوام، قامت سموها أيضاً بتمويل البرامج التي تقدّم الخدمات التعليمية للاجئين السوريين في لبنان ومصر. وقدّمت سموها شخصياً أو من خلال مؤسسة القلب الكبير الدعم ل766 ألف لاجئ ونازح داخلياً في المنطقة وفي أنحاء العالم، بمبلغ نحو 22 مليون دولار أمريكي. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/2f8924b5-94a0-4f5f-8c3e-b1717c5e35dc#sthash.cw0l7rNA.dpuf