26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 34 زيارة ) .
دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم, مشروع نقل المياه في 6 مديريات بمحافظة الجوف وهي : الحزم, والخلف, والغيل, والمصلوب, وخب والشعف, والمتون, وذلك لخدمة مايزيد عن 300 ألف نسمة, بحضور محافظ الجوف أمين العكيمي، وقيادات تحالف دعم الشرعية والسلطة المحلية. وأوضح مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في الجوف علي الدوسري في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين نيابة عن المشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر, أن هذا التدشين يأتي ضمن عدد من المشاريع التنموية والحيوية في قطاعات مختلفة بالتنسيق مع الحكومة الشرعية والسلطة المحلية، ليستفيد منها الأشقاء في محافظة الجوف ولتكون خير معين على توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مما يسهم في الارتقاء بالخدمات وتحسين المعيشة، مؤكداً أن المشروع يشكل دعماً مهماً لقطاع المياه، سائلاً الله عز وجل أن يسهم هذا المشروع في تحسين هذا القطاع. وقال الدوسري: "‏إن هذه المشروعات التي ينفذها البرنامج في مختلف المحافظات اليمنية، سيكون لها الأثر الكبير في تنمية اليمن، ودعامة حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما ينعكس على الاستقرار والأمن بجميع أشكاله"، مبيناً أن الفرق الهندسية التابعة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قامت بزيارات عدة للمحافظة ومديرياتها، وأجرت مسوحات ودراسات لرصد الاحتياجات، وتحديد أولويات المشاريع في مجال الكهرباء و المياه والطرق والصحة والتعليم والزراعة. ‏وأكد أن المملكة العربية السعودية كانت ولا زالت تعمل مع الحكومة الشرعية لاستعادة الأمل والأمن في اليمن والتنمية والإعمار، مشيراً إلى أن البرنامج سيواصل العمل من أجل الإسهام في تحقيق ذلك عبر تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة تأكيداً لعمق العلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة، ومايربط الشعبين من علاقات ضاربة في عمق التاريخ العربي. يذكر أن البرنامج عمل على دعم قطاع المياه في اليمن عبر عدة مشاريع من خلال توريد صهاريج المياه وحفر الآبار في محافظة مأرب والمهرة وسقطرى وحجة، إضافة إلى إنشاء خطوط ناقلة للمياه في مدينة الغيضة وتطوير شبكة التوزيع للمياه بالمدينة، إلى جانب إنشاء محطة لتحلية المياه بالطاقة الشمسية في جزيرة الفشت التابعة لمحافظة حجة وتوريد صهاريج المياه في المحافظة.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 21 زيارة ) .
أطلقت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة بالمركز الطبي اليوم, مبادرة "رحماء" التي تستمر 3 أشهر، وتهدف إلى تقديم استشارات طبية وتوعية صحية مجانية لمجتمع المدينة المنورة بمشاركة أكثر من 250 شخصاً من أعضاء الكادر الطبي بالتعاون مع جمعية أطباء طيبة الطبية الخيرية. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن عبدالمنعم العوفي عقب حفل تدشين المبادرة, أن إطلاق مبادرة "رحماء" تأتي تعزيزًا لرسالة الجامعة في الإسهام في خدمة المجتمع المحلي, مُشيراً إلى أنها تتيح خدمات المركز الطبي المتنوعة في الجامعة لمجتمع المدينة ذكوراً وإناثاً لمشاركة مؤسسات الدولة في الاهتمام بالمرضى وتخفيف آلامهم، وذلك في إطار مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مبادرة القيم والاخلاق "خير أمة". من جهته أفاد نائب مدير المركز الطبي بالجامعة بدر بن عبدالرحمن المطرفي, أن المبادرة تقدم خدمة استشارات طبية بجانب التوعية الصحية لمجتمع المدينة المنورة، بالتعاون مع مجموعة من جمعية أطباء طيبة الطيبة الخيرية لدعم المبادرة, مشيراً إلى استمرار أعمال المبادرة حتى مطلع العام الدراسي الجديد بمشاركة أكثر من 250 طبيباً وممرضاً وفنياً من أعضاء الكادر الطبي.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 21 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة يدمة، الدورة الصيفية الأولى لحفظ القرآن الكريم، وذلك بجامع الراجحي بالمحافظة. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية مرعي بن مسفر آل فطيح أن الدورة تستمر حتى الـ 22 من شهر ذي القعدة المقبل، وتستهدف أكثر 40 طالباً من جميع المراحل التعليمية، وتتضمن مستويات مختلفة للحفظ والمراجعة والتلاوة، وتقديم جوائز تشجيعية للمراكز الثلاث الأولى والمجتازين للامتحان في ختام الدورة. وتأتي الدورة ضمن برامج وفعاليات الجمعية خلال العطلة الصيفية، لتشجيع الطلاب والاستفادة من أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 24 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 139 كرتونًا من السلال الغذائية في مناطق خرس وتامحك مصالف وغدهو بمديرية قلنسية في محافظة سقطرى، يستفيد منها 79 أسرة . ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لدعم الشعب اليمني الشقيق.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 17 زيارة ) .
أعلنت جمعية ذوي الإعاقة الخيرية بالخرج ممثلة في مركز جذا لذوي الإعاقة بمدينة السيح, بدء التسجيل في نادي جذا الصيفي للأطفال، وذلك في مقر المركز بحي العزيزية. وتشتمل برامج النادي الصيفي للأطفال الذي تنطلق فعالياته في الرابع من شهر ذو القعدة القادم على العديد من البرامج التعليمية والتدريبية والسلوكية لمختلف فئات ذوي الإعاقة. وتهدف برامج النادي إلى تنمية مهارات وقدرات الأطفال من ذوي الإعاقة ليكونوا متمسكين بقيمهم الإسلامية والوطنية مكتسبين معارف واتجاهات ومهارات وفقاً لقدراتهم ، والتفاعل بإيجابية مع متغيرات العصر وتقنياته.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 26 زيارة ) .
تنظم جمعية التوحد بمنطقة تبوك بعد غدٍ، محاضرة بعنوان " اساسيات التدخل المبكر لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد "، التي تستهدف اخصائيات وأمهات أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد, وذلك بمقر الجمعية بتبوك. وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية هيفاء العمراني أن المحاضرة التي تقدمها الدكتورة فاتن الزايدي , تأتي ضمن سلسلة الورش والدورات والمحاضرات التي تنظمها الجمعية بهدف خدمة أطفال التوحد وأسرهم، ورفع مستوى وعي المجتمع تجاههم وكيفية التعامل معهم, مشيرةً إلى أن المحاضرة سوف تتناول التعريف بأساسيات التدخل المبكر للأطفال المصابين باضطراب التوحد ، من حيث تعريف التدخل المبكر والفئة العمرية المستهدفة واهمية و أسباب التدخل المبكر و نبذة عن بعض برامج التدخل المبكر المستخدمة لتخفيف من حدة اضطراب التوحد ، وبعض النصائح والإرشادات للأسرة ، داعية الأمهات والمهتمات بالطفل التوحدي للحضور والاستفادة من المحاضرة.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 18 زيارة ) .
ناقش مدير عام تعليم نجران الدكتور ملفي بن عبدالرحمن العتيبي، بمكتبه اليوم، مع مدير عام سجون المنطقة العقيد الدكتور شائع بن سعد القحطاني, سبل التعاون المشتركة بين الإدارتين. وجرى خلال اللقاء استعراض تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجهتين، بما يسهم في دعم العملية الإصلاحية لنزلاء السجون، واستعداد إدارة تعليم المنطقة لتقديم كل ما يمكن للإسهام في العملية الإصلاحية. يُذكر أن إدارة تعليم المنطقة تُشرف على المدرسة المسائية في سجن نجران العام، وتشمل مراحل التعليم العام الثلاث بطاقم تعليمي مكون من 26 معلماً، و مركزاً للنشاط يقدم دورات تدريبية وأنشطة ثقافية وترفيهية لنزلاء السجن العام.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 21 زيارة ) .
عقب ذلك دشن سمو الأمير محمد بن ناصر ، الهوية الجديدة والموقع الإلكتروني لجمعية تحفيظ القران الكريم بمنطقة جازان ، كما تسلم سموه هدية من رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم . إثر ذلك ألقى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بمنطقة جازان الدكتور عبدالرحمن بن عمر المدخلي كلمة بين فيها أن عدد حفّاظ كتاب الله الكريم بلغ 170 حافظاً وحافظة من مختلف فروع الجمعية بمحافظات المنطقة الذين تنافسوا على جائزة سموه السنوية. وأضاف رئيس الجمعية ، أن المسابقة شهدت مشاركة عدد من أفراد قوات التحالف المشاركين مع القوات المسلحة ضمن مسابقة جمعية تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة ، مبرزاً ما توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله - من حرص واهتمام بكتاب الله الكريم ، مثمنا متابعة وتوجيه سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لأبنائهم وبناتهم من حفاظ كتاب الله الكريم . وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية لسمو أمير المنطقة بهذه المناسبة.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 20 زيارة ) .
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اتفاقية تعاون مع جمعية حفظ النعم بمنطقة تبوك صباح اليوم بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء المجلس وعدد من مديري الإدارات بتعليم تبوك . وتهدف الاتفاقية إلى نشر الوعي المجتمعي في الوسط التعليمي للحفاظ على النعم وتعزيز دور القدوة الحسنة في هذا الجانب في المجتمع التعليمي بمختلف مراحله, والتعاون المثمر بين التعليم وجمعية حفظ النعم والمشاركة في تنفيذ الفعاليات التي تعزز نشاط الجمعية وتحقق أهدافها ووقع المذكرة من جانب تعليم منطقة تبوك المدير العام إبراهيم بن حسين العُمري ومن جانب جمعية حفظ النعم رئيس مجلس الإدارة بالجمعية محمد أمين قاسم . وأكد مدير التعليم خلال توقيع الاتفاقية على أن هذا الامر يأتي تحقيقاً لرؤية المملكة وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية كشراكة مجتمعية بين إدارة تعليم تبوك وجمعية حفظ النعم ستحقق باذن الله الاهداف المشتركة بين الجانبين في هذا المجال والتي من أهمها خدمة المجتمع ونشر ثقافة السلوك الايجابي في المدارس وفي أوساط الطلاب والطالبات والمجتمع التعليمي واستمرار تعميق روح العمل الخيري، والعمل التطوعي من خلال الحفاظ على النعم وإعادة تدويرها لمستحقيها.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 25 زيارة ) .
للعام الخامس على التوالي يتواصل بنجاح برنامج المسؤولية الاجتماعية «سافر في آمان الله مع طيران ناس»، دعماً لأهداف جمعية الأطفال المعوقين، حيث تم الاحتفال يوم الأربعاء بتسليم شيك بمبلغ مليون ريال يمثل حصيلة البرنامج عن العامين الأخيرين. وفي حفل مبسط تم تسليم الشيك للأستاذ عوض عبدالله الغامدي الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين في حضور عدد من المسؤولين في الشركة والجمعية. وفي تصريح صحفي بهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي لطيران ناس الأستاذ بندر المهنا عن اعتزازه ومنسوبي الشركة بتواصل علاقة الشراكة الخيرية مع مؤسسة وطنية رائدة بحجم جمعية الأطفال المعوقين، مشيراً إلى أن الاتفاقية التي انطلقت عام 2014م تهدف إلى إقامة شراكة إستراتيجية بين الطرفين. من جانبه قال الأستاذ عوض الغامدي أمين عام الجمعية: «شرفني مجلس إدارة الجمعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة بتمثيل الجمعية في هذه المناسبة التي نجدد فيها علاقة التعاون والتكامل مع شركاء الجمعية وداعميها».. وأضاف الغامدي: «ويسعدني أن أتوجه بتحية شكر وامتنان إلى المسؤولين في هذه الشركة الوطنية على مبادرتهم وعلى حرصهم على استمرارية التعاون مع الجمعية ومساندة رسالتها وهذا ليس بالأمر الجديد على الناقل الوطني السعودي.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 10 زيارة ) .
كرم معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص بمكتبه – إدارة – ( مركز حي العمرة – و فريق معاً التطوعي بمكة المكرمة ) – بحضور المدير التنفيذي / خالد بن عوض المالكي – و أعضاء الفريق ، وذلك لعطائهم المميز و مبادراتهم التطوعية الإجتماعية لخدمة أهالي مكة المكرمة و زوارها الكرام ، و تطوعهم في العديد من المناسبات و المحافل ، و التي كان آخرها مبادرة إقامة حفل معايدة لعمال النظافة بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام السابع على التوالي تحت عنوان : ( شكراً ياصانع الجمال ) و التي كان لها أثر عظيم في نفوس عمال النظافة . و أعرب أمين العاصمة المقدسة عن خالص شكره و تقديره لمدير مركز حي العمرة و رئيس فريق معاً التطوعي و أعضائه لتميزهم و رقي أعمالهم ، مشيداً بريادتهم في تقديم المبادرات و الأعمال الإنسانية لمختلف شرائح المجتمع و التي تعكس أخلاق أبناء هذا الوطن الكريم ، مبدئاً دعم الأمانة لفريق ( معا ً) – و لجميع الفرق التطوعية الراغبة في تقديم الخدمات الإنسانية ، وتوفير بيئة جاذبة للمتطوعين تماشياً مع رؤية المملكة ( 2030 ) و التي تهدف إلى تطوير العمل التطوعي و زيادة عدد المتطوعين ، و العمل على تحقيق الأهداف السامية لخدمة سكان هذه البقعة الطاهرة وزوار بيت الله الحرام .
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 10 زيارة ) .
استنفرت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية طاقاتها البشرية وجميع إمكاناتها بشكل حيوي لتواكب بعمل دؤوب وحضور قوي شهر رمضان المبارك وتصل إلى جميع مَن تُعنى بهم بل سعت إلى أكثر من ذلك لتمتد أياديها إلى خدمة ضيوف الرحمن. وتمّ ذلك من خلال برنامج أطلقته إدارة البرامج الميدانية، وهو عبارة عن عيادات طبية متنقلة جهزت بكوادر طبية متخصصة وبكافة مستلزمات الرعاية الصحية الأولية، وانطلقت في ساحات المسجد الحرام لتستقبل كل مَن يقصدها من المعتمرين والمصلين والعاكفين في بيت الله الحرام. وكانت عيادات زمزم الطبية التي أطلقتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية قد باشرت أعمالها بساحات الحرم المكي الشريف مع فجر اليوم الأول لشهر رمضان المبارك بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف؛ حيث سخرت الجمعية شبكةً من الأطباء المتطوعين لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والمعتكفين عبر سيارتين مجهزتين بأحدث وسائل الرعاية الطبية الأولية. فيما شهدت إقبالًا كثيفًا من المحتاجين للخدمة الطبية منذ الساعات الأولى لانطلاقها لتسجل في آخر إحصائية لها نحو 10.000 حالة من داخل المسجد الحرام حيث كان في استقبالهم ما يزيد على 40 طبيبًا وفنيًا ومختصًا من متطوعي جمعية زمزم وتمت خدمتهم على ثلاثة أوجه هي الفحص السريري، وقياس العلامات الحيوية، وأخيرًا التشخيص وصرف الأدوية من نفس الموقع.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 11 زيارة ) .
كرّم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم الثلاثاء، المواطن عبدالله الحربي من أهالي محافظة النبهانية؛ لجهوده الإنسانية والتطوعية أثناء جريان وادي الداث وتقديمه المساعدة لرجال الدفاع المدني. وأشاد أمير منطقة القصيم به، وبما قام به من عمل بطولي ينم عن الحس الإنساني لديه، مؤكدًا أن الجهود الموفقة التي يبذلها أهالي ورجال المنطقة في مساعدة القطاعات الأمنية كافة هي جهود مقدرة ومثمنة، لافتاً الانتباه إلى أن العاملين في خدمة الوطن أياً كانت مناصبهم ومواقعهم هم محل تقدير القيادة الرشيدة، مفيداً أن النجاحات التي حققها رجال الأمن بمساعدة المواطنين والمقيمين تحققت بتوفيق الله تعالى وفضله. وقدم المواطن عبدالله الحربي وافر شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم على هذه اللفتة الكريمة، وعلى هذا التكريم غير المستغرب منه، قائلًا: «إن ما قام به هو عمل إنساني وخيري يمليه علينا ديننا الحنيف، ويكتب لنا الأجر والمثوبة عند الله من خلاله»، موضحاً أن هذا التكريم سيكون حافزاً له في تقديم العمل الإنساني والتطوعي، وتقديم المزيد من العطاء لكل ما من شأنه حفظ أمن هذه البلاد وسلامة مواطنيه.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 9 زيارة ) .
حصلت رابطة تبوك الخضراء على جائزة التميز البيئي للجهات التطوعية على مستوى المملكة للعام ( 2019 ) هذا التميز الذي يعد أول إنجاز يُمنح لمؤسسة مجتمع مدني بيئية تعمل بتعزيز الوعي الوطني بشأن أهمية المحافظة على البيئة وتنميتها ، هذا الإنجاز تحقق بتعاون الجميع المستنير بتوجيهات ودعم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك حفظه الله ، وأُثمّن للأمير متعب بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة جمعية اليسر والنباتات الصحراوية توجيهاته ودعمه كما اوضح رئيس الرابطة الخضراء الاستاذ طارق بن ابراهيم الحسين شكره وتقديره ل نائب الرئيس الإستاذة وضحى العنزي وكافة الأعضاء على إخلاصهم وصدقهم وتفانيهم ودورهم الرئيسي في تحقيق هذا التميًز ، كما أثمن للدكتور خليل الثقفي الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وكافة العاملين لهذا التكريم والدعم المستمر لنا منذ إنطلاق مبادرة ( تطوع أبناء تبوك لمكافحة التصحر ) في نوفمبر ( 2015 ). فيما يتعلق بالجائزة فقد تضمنت ملف الترشح عدد من أهم البرامج المتوافقة مع شروط الترشّح الجائزه شارك بها أكثر من ( 1200 ) عضو من الجنسين عبر البرامج التالية: 1. برامج التوعية الميدانية شارك بها ( 130 ) 2. برنامج التوعية الإلكترونية والإعلامية شارك بها ( 12 ) أعضاء. 3. برامج التشجير المختلفة شارك بها ( 1200 ) متطوع إشتملت على برنامج بالتعاون مع أصحاب المواشي. 4. برنامج رؤية السعودية ( 2030 ) برنامج( إكثار نباتات نيوم ) بالتعاون مع جامعة الملك سعود بالرياض والذي شارك به ( 53 ) عضو.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 11 زيارة ) .
دعا سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية إلى ترسيخ التطوع وخدمة الوطن كأحد أهم مخرجات المبادرات التي تطلقها المحافظة في المجال الاجتماعي والخيري والإنساني ، والتي تؤكد دور الشراكة المجتمعية مع القطاع الأهلي ومؤسسات المجتمع المدني جاء ذلك خلال اجتماع سموه مع متطوعي المحافظة بحضور عدد من مسؤولي المحافظة ، حيث أشار سموه إلى أن المبادرات التي أقامتها المحافظة في الفترة السابقة ، شهدت مشاركة كبيرة من المتطوعين ، الأمر الذي عزز من نشر وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية المتكاملة والمستدامة للعمل التطوعي، بجانب تعزيز دور القطاع الأهلي كشريك رئيسي في حزمة البرامج والمبادرات في الفترة المقبلة بإذن الله، إضافة إلى إعلاء قيمة التطوع كأحد أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي والذي يعد من الأولويات الاجتماعية للمحافظة الجنوبية من جهتهم ، عبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم للمبادرات التي تطلقها المحافظة الجنوبية بتوجيهات سمو المحافظ والتي ساهمت في إبراز دور المتطوعين من المواطنين الراغبين بخدمة المجتمع، وإشراكهم في الفرص التطوعية في مختلف المجالات، من خلال توظيف مهاراتهم وتخصصاتهم في مجالات مختلفة من العمل التطوعي والمتاحة في برامج المحافظة على المدى البعيد
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 10 زيارة ) .
أعلنت الأمانة العامة للأوقاف عن بدء التجهيز لمشروع الأضاحي والحج والعمرة للعام 1440هـ/2019م، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية الخيرية التي تقوم على تنفيذ المشروع كل عام، مشيرا إلى انتهاء مشروع ولائم إفطار الصائم لموسم رمضان 1440هـ بنجاح التي قامت بتنفيذه الجهات الحكومية والأهلية الخيرية داخل الكويت وخارجها، مبينا أن قيمة دعم المشروع النهائية ناهزت 891887 دينارا كويتيا. وثمن نائب الأمين العام للمصارف الوقفية منصور الصقعبي جهود القائمين على الجهات الحكومية والأهلية الخيرية التي قامت على تنفيذ هذا المشروع. كما أعلن الصقعبي انطلاق مشروعي الأضاحي والحج لـ 1440هـ/2019م بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية الخيرية الكويتية التي لها خبرة سابقة في هذا المجال من خلال اتفاقيات تعاون يتم توقيعها مع الجهات المرشحة حاليا لتنفيذ هذه المشروعات وفق خطط ودراسات تفصيلية، مشيرا إلى أهمية تنسيق هذه الجهود من خلال تعزيز وشائج التعاون والشراكة المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والأهلية الخيرية الكويتية. وأكد الصقعبي حرص الأمانة العامة للأوقاف على تنفيذ شروط الواقفين من خلال الأوقاف المشروطة بصرف ريعها على مصرفي الأضاحي والحج والعمرة.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 8 زيارة ) .
أعلن المنسق العام لحملة عمار يا كويت الإعلامي ناصر المهلهل، انطلاق الحملة الوطنية «عمار يا كويت»، بمشاركة عدد من الفرق التطوعية للنشاط المجتمعي بدعم ورعاية وحضور رئيس الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف، مشيرا إلى أن الانطلاقة ستكون في حديقة الاندلس بمنطقة كيفان اليوم الاربعاء بمشاركة الفرق التطوعية. وذكر ان الحملة تشمل فعاليات لخدمة ورفعة هذا الوطن وغرس مفهوم الولاء الوطني تحت عنوان «يوم الاستقلال»، موضحا أنه ستكون هناك جولة ميدانية للاطلاع على رسائل الفرق التطوعية ودورها المجتمعي فضلا عن الأنشطة الزراعية في الحديقة من تلوين وتنظف.
25 يونيو 2019 - 22 شوال 1440 هـ( 45 زيارة ) .
وافق مجلس الشورى على مشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، وأيَّد إضافة فقرة جديدة تأخذ بالاعتبار متطلبات واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة بكافة أصنافهم عند وضع المواصفات الفنية للمشروعات. وقد كان أساس هذه الفقرة مقترحاً مقدماً من الدكتور أحمد بن صالح السيف. وناقش المجلس تقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وطالب العضو خليفة الدوسري الهيئة الاستفادة من المواصفات والمقاييس العالمية بالتعاون مع المختبرات والشركات الدولية بالخارج. وطالب محمد المزيد بمضاعفة التنسيق بين الهيئة والجمارك للحد من استيراد السلع المقلدة والمغشوشة. كما قال الدكتور سلطان آل فارح: ينبغي على الهيئة السعودية للمواصفات توضيح موقع إدارة المخاطر من إدارة المراجعة الداخلية والعلاقة بينهما، وذلك لأن المراجعة الداخلية الفاعلة تُبنى على دراسة جيدة للمخاطر في الوحدات الحكومية. وناقش الشورى التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وطالب الدكتور غازي بن زقر بضرورة التنسيق بين الوزارة والخارجية لتسهيل مهام العاملين لديها بالخارج والعمل على تناغم الجهد الدعوي بما يكفل دعم سياسات وأهداف المملكة التنموية ودعم مركزها العالمي كقوة فاعلة ومؤثرة على الساحة الدولية. كما دعا د. ناصر الموسى لإطلاق مشروع باسم مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعناية بالمساجد في المملكة. وطالبت د. سامية بخاري الشؤون الإسلامية بالعمل على أن يضم برنامج استضافة خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة أسر الشهداء والمصابين في الحد الجنوبي ، كما دعت الوزارة إلى دعم ابتكار المصحف الإلكتروني للمكفوفين. وطالبت الدكتورة حنان الأحمدي بتشجيع الفتيات والنساء على المشاركة في المناشط العالمية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم. من جانبه طالب د.محمد الحيزان بالتوسع في الاستفادة من تطبيق «مساجد» الإلكتروني.
25 يونيو 2019 - 22 شوال 1440 هـ( 30 زيارة ) .
احتفلت محافظة شرورة أمس بالزواج الجماعي الأول لـ 26 شاباً وفتاةً بالمحافظة، بحضور وكيل محافظ شرورة عامر بن علي الصيعري، وعدد من مديري الدوائر الحكومية وأهالي المحافظة، وذلك بقاعة النادر للاحتفالات. وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الشيخ صفيان بن عيظة المنهالي، كلمة رحب فيها بالحضور, مؤكداً أن الزواج الجماعي يأتي بدعم وتوجيه من صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، وسمو نائبه، لتحقيق مبادئ التعاون والتكافل الاجتماعي التي حثنا عليها ديننا الإسلامي، وتخفيف العبء والتكاليف على العرسان لتحقيق التكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190624/153279#sthash.rBJFykjW.dpuf
25 يونيو 2019 - 22 شوال 1440 هـ( 34 زيارة ) .
وقعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” اتفاقية تعاون، مع مكتب محمد بن حمد آل فريان محامون ومستشارون. وتضمنت بنود الاتفاقية إعداد ومراجعة كافة العقود والمذكرات المتعلقة بالجمعية، وتقديم الاستشارات الشفهية والكتابية. إضافة إلى الترافع في القضايا أمام كافة الجهات القضائية وشبه القضائية، وكذلك تقديم الاستشارات في قضايا العمالة والموارد البشرية . بدوره أعرب أ. صالح بن عبد الله اليوسف مدير عام الجمعية عن شكره وتقديره لمكتب محمد بن حمد آل فريان محامون ومستشارون لدورهم الفاعل في المسؤولية الاجتماعية ، مبينا أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك بين الطرفين لتفعيل الرؤية الوطنية 2030 ، من خلال تحقيق التكامل بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لخدمة المجتمع ممثلاً بالمستفيدين من أبناء وبنات الجمعية. لافتا أن الجمعية تسعى لإبرام مزيد من الشراكات مع جهات القطاع الخاص لتعود الفائدة على المستفيدين من خدمات الجمعية الذين بلغ عددهم نحو 40.000 يتيما ويتيمة وأرملة، تقدم لهم الخدمات والرعاية الاجتماعية عبر 20 فرعا في محافظات الرياض.