الإدارة المؤسسية في العمل الخيري
استضافت العاصمة البحرينية المنامة فعاليات المؤتمر الثاني للمؤسسات المانحة للصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي والمجلس الإسلامي للمؤسسات المانحة والذي عقد يومي 26 و27 بحضور قادة المؤسسات المانحة من العالم الإسلامي.
التطوع
يعد تطوير الكوادر العاملة في مجال العمل الخيري أمرا ضروريا لتفعيل أداء العاملين في هذا المجال لتكون ثمرة نتاجهم وإبداعهم التطوعي أكثر أثرا في أي عمل يخوضون فيه تجربتهم الخيرية والتطوعية..
العمل الاجتماعي
لعل مبادرة الشاب السعودي حمزة إسكندر التي قام بها لمحاربة السرطان تتقارب في نواحي كثيرة من مبادرة أطلقها الشاب الرياضي الكندي تيري فوكس والذي كان يعاني من مرض السرطان ولكنه أصر أن يطلق مارثون الأمل ليجوب فيه عدة مدن كندية لجمع التبرعات لأجل تقديمها إلى مراكز بحثية كندية لأجل الدراسة والبحث للوصول إلى علاج لهذا المرض
العمل الخيري الخليجي
أكد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د. مصطفى السيد أن العلاقات والترابط الأخوي ووشائج القربي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً قائم على المحبة والتعاون منذ القدم.
العمل الخيري و التنمية
أيقن السلف الصالح رضوان الله عليهم أن الله سبحانه وتعالى أنزل القرآن شفاء ورحمة للمؤمنين، وأن من تمسك به أو دعا إليه هُدي إلى صراط مستقيم